شاهد فيلم apocalypto 2006 مترجم ايجي بست
شاهد فيلم apocalypto 2006 مترجم ايجي بست

شاهد فيلم apocalypto 2006 مترجم ايجي بست

Rayan
بانوراما
Rayan27 ديسمبر 2022

شاهد فيلم apocalypto 2006 مترجم ايجي بست. والذي يتحدث عن جاغوار باو وهو رجل يعيش في قرية قبلية بسيطة مع عائلته، لكن حياته تتعطل عندما يدخل غزاة من إمبراطورية المايا قريته ويدمرونها، باحثين عن ضحايا للتضحية. تقطعت السبل بزوجة جاكوار الحامل في كهف، بينما يتم جر جاكوار باو إلى عاصمة المايا. وفي النهاية، يهرب جاكوار ويتم ملاحقته عبر الغابة. يسعى إلى لم شمله بزوجته والهروب من الإمبراطورية البربرية التي تلاحقه.

الحبكة هي الأنسب لفيلم أكشن، وبهذه الطريقة يحاول جيبسون تأطير معظم الفيلم، لكنه بذلك يفوت العديد من الفرص للتغلب على الثقافة العنيفة التي ينتقدها. كان من الممكن أن يطور السيناريو الأفضل فيلمًا أفضل بكثير ذي معنى أعمق. بعد قولي هذا، فإن البرنامج النصي ليس بأي حال من الأحوال فاشلاً. تبدو الشخصيات وكأنها أناس حقيقيون، وعلى عكس العديد من أفلام هوليوود، فإننا نهتم حقًا بما إذا كانوا يعيشون أو يموتون. في العديد من الأفلام، أتساءل لماذا أهتم. في Apocalypto، أشعر على الأقل بشيء تجاه Jaguar Paw وزملائه من رجال القبيلة.

فيلم apocalypto 2006 مترجم ايجي بست

على المستوى التاريخي، الفيلم دقيق للثقافة التي يصورها. كانت التضحية البشرية هي القاعدة ورؤوس الضحايا وأجسادهم كانت تُلقى على درجات الهيكل بينما القلب يحترق على المذبح. اهتمام جيبسون بالتفاصيل ليس مفاجئًا وهو واضح في معظم أفلامه. حتى الأزياء تعكس بدقة ثقافة الناس. الوجوه الخائفة، والأجساد الموشومة والأنوف والأذنين المشوهة (معذرة.. حلقات الأذن والأنف) تعكس جميعها ثقافة وشعب حضارة المايا القديمة. لسوء الحظ، من الصعب التكهن بما هو أبعد من ذلك. تركز الحبكة على Jaguar Paw وقبيلته بدلاً من المايا أنفسهم، لذلك يمكننا فقط الحصول على لمحات من الثقافة. ومع ذلك، يصور الفيلم بدقة الوحشية الشرسة للجنس البشري وحضارة المايا على وجه الخصوص.

من الناحية الأخلاقية، يعتبر الفيلم حالة شاذة. تم إدانة عنف حضارة المايا ومع ذلك يبرز الفيلم في مشاهد عنيفة لم تكن ضرورية لرواية القصة. توقعت أن أرى تضحيات بشرية، لذلك لم أتفاجأ برؤية قلوب بشرية ممزقة، ولا بقطع الرأس، وقذف الرؤوس والأجساد من المعبد، ولا الجثث المتعفنة أو الرؤوس الموضوعة على الحراب. ومع ذلك، فإن الفيلم لا ينتهي هنا. يحتوي على الكثير مما هو غير ضروري على الإطلاق.

فيلم apocalypto 2006 مترجم

بالإضافة إلى هذه المشاهد، هناك العديد من الأمثلة الأخرى على الانحطاط الذي يتجاوز الغرض من الفيلم. الخراب التام للعنف يكاد يكون مستحيلًا، لكن يتضمن تسلسل الأحلام حيث يقف رجل وقلبه النابض في يديه، ويقطع حلق رجل ويتدفق الدم على جسده، وقد تم بالفعل وصف مشاهد التضحية البشرية. ورمح يخترق فم رجل، سهم يخترق العديد من الرجال بما في ذلك مشهد رسومي بشكل خاص كان الضحية يسعل الدم، جاكوار تمزق بشكل بياني في رأس رجل، رجل آخر يقطع عروقه، رجل يسحق دماغه بالصخور بعد السقوط من شلال. والمشهد الدموي بشكل خاص يحدث في النهاية عندما يحطم بطلنا رأس رجل. نرى الدم يتدفق من دماغه المكشوف جزئيًا. ويمكن الاستشهاد بالعديد من المشاهد المشابهة الأخرى.

والمثير للدهشة أن الفيلم لا يتوقف عند العنف. ربما ليس من المستغرب أن يكون هناك عُري في الفيلم حيث يمكن رؤية أثداء مختلفة من النساء، وجميع الأرداف الرجالية مرئية. كما أنه ليس من المستغرب وجود مشاهد اغتصاب ضمنية، ولكن لحسن الحظ لم يتم عرضها. ومع ذلك، فمن المدهش أن جيبسون لم يجد وقتًا للإذلال الجنسي الموصوف أعلاه فحسب، بل إن كلمة F تظهر بالفعل في هذا الفيلم. مما لا شك فيه أن الكلمة كان من المفترض أن تكون مضحكة، حيث لم تتحدث أي ثقافة قديمة عن رجل يحتضر “f___ed”، لكنها توضح أن الفيلم انتهى دون قصد إلى قول الكثير عن ثقافتنا المحتضرة كما يفعل ثقافة المايا.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.