الذهب يرتفع مع تعزيز تراجع الدولار جاذبية المعدن الأصفر
الذهب يرتفع مع تعزيز تراجع الدولار جاذبية المعدن الأصفر

الذهب يرتفع مع تعزيز تراجع الدولار جاذبية المعدن الأصفر

Rayan
اقتصاد
Rayan27 ديسمبر 2022

ارتفعت أسعار الذهب، الثلاثاء، حيث أدى ضعف الدولار إلى جعل السبائك المسعرة به أقل تكلفة للمشترين في الخارج، على الرغم من ضعف التداول بعد عطلة نهاية أسبوع عيد الميلاد الطويلة. وارتفع الذهب 0.4 بالمئة إلى 1804.99 دولار للأوقية الساعة 0546 بتوقيت جرينتش.

وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4 بالمئة إلى 1،811.90 دولار، فيما تراجع مؤشر الدولار 0.3 بالمئة. وارتفع الذهب بما يقرب من 200 دولار منذ هبوطه إلى أدنى مستوى في أكثر من عامين في أواخر سبتمبر، بعد أن أدت التوقعات بتباطؤ رفع أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى إضعاف جاذبية الدولار.

وخفض البنك المركزي الأمريكي وتيرة رفع أسعار الفائدة إلى 50 نقطة أساس في ديسمبر بعد 4 زيادات متتالية قدرها 75 نقطة أساس لكل منهما. ومع ذلك، أشار رئيس مجلس إدارتها، جيروم باول، إلى أن البنك سيرفع أسعار الفائدة أكثر في العام المقبل.

إن الفائدة المرتفعة تقلل من جاذبية الذهب وتزيد من تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالمعدن الأصفر، مما لا يدر عائدًا. وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 0.9% إلى 23.92 دولارًا، وارتفع البلاتين 0.4% إلى 1025.36 دولارًا، بينما استقر البلاديوم عند 1764.00 دولارًا.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.