رابط کاربری miui 14
رابط کاربری miui 14

رابط کاربری miui 14

Rayan
بانوراما
Rayan26 ديسمبر 2022

رابط کاربری miui 14. أطلقت Xiaomi مؤخرًا واجهة مستخدم MIUI 14 مع سلسلة Xiaomi 13 والآن سيتم إصدار هذا البرنامج لهواتف Xiaomi الأخرى أيضًا. بعد سلسلة Xiaomi 13، أول طراز يتلقى هذا التحديث هو سلسلة Xiaomi 12S ، والتي تمكن المستخدمون الصينيون من الوصول إليها منذ اليوم.

وفقًا للتقارير المنشورة اليوم، تمكن مستخدمو Xiaomi 12S وXiaomi 12S Pro وXiaomi 12S Ultra من تلقي واجهة مستخدم MIUI 14. كما تعلم، تم تصميم واجهة المستخدم هذه استنادًا إلى Android 13 وتحتوي على جميع ميزات نظام التشغيل هذا.

يمكن لمن لديه أحد الهواتف المذكورة أعلاه الحصول على التحديث الذي يبلغ حجمه حوالي 5.7 جيجا بايت، برقم الإصدار 14.0.2.0.TLACNXM. ويتم طرح هذا التحديث تدريجيًا وقد يستغرق استلامه بضعة أيام. لذا إذا لم تكن قد تلقيتها بعد، فكن صبورًا.

رابط کاربری miui 14

كما تعلم، لم يتم إصدار MIUI 14 للمستخدمين العالميين ويمكن للمستخدمين الصينيين فقط الوصول إليه. ومن المتوقع أن نرى إطلاقه العالمي بدءًا من عام 2023. بالطبع، من المحتمل ألا يحتوي الإصدار الأخير من هذا البرنامج على بعض الوظائف، وهو أمر طبيعي تمامًا، وعادة لا توفر Xiaomi الوظائف التي قدمتها للمستخدمين الصينيين للأسواق العالمية.

واجهة مستخدم MIUI 14 لها اختلافات مهمة مقارنة بواجهة MIUI 13 وهي خفيفة للغاية وسلسة. ومن خلال تحسين بنية النظام لواجهة المستخدم هذه، حاولت Xiaomi توفير برنامج فعال للغاية. في هذا البرنامج، يتم استخدام ميزة تسمى محرك الفوتون، والتي ستقلل من وقت تحميل التطبيقات.

تم أيضًا إدخال الكثير من التغييرات المرئية مع MIUI 14، بما في ذلك الرموز والحاجيات الجديدة ، بالإضافة إلى السمات الجديدة. تتوفر أيضًا ميزات جديدة مثل الضغط التلقائي للتطبيقات غير النشطة والقدرة على إيقاف تشغيل الإشعارات بشكل دائم في واجهة المستخدم هذه.

مميزات Xiaomi MIUI 14

من ناحية أخرى، ستحتوي واجهة المستخدم هذه على العديد من خيارات التخصيص وستقدم أيضًا تنسيقات عناصر واجهة مستخدم جديدة لدمجها مع Backdecker. سيتمكن المستخدمون أيضًا من نسخ النصوص من أي صورة في معرض الهاتف.

سيتم أيضًا تحسين خصوصية المستخدم وأمانه في واجهة المستخدم MIUI 14. ستكون جميع عمليات المستخدم تقريبًا في هذا البرنامج عبارة عن تشفير شامل ولن يتم تخزين أي بيانات في السحابة وسيتم تنفيذ جميع الأعمال محليًا على الجهاز.

تذكر ورقة تغيير MIUI 14 ميزة أخرى تسمى “Supericon”، والتي يبدو أنها تعطي مظهرًا جديدًا للشاشة الرئيسية. ومع ذلك، لا يتوفر الكثير من التفاصيل حول هذه الميزة حتى الآن. الشيء الآخر الذي يلفت انتباهنا هو أن الشاشة الرئيسية ستحتوي على الأرجح على عنصر واجهة مستخدم متحرك مع مظهر حيوان أو نبات ، مما يمنحها جمالًا خاصًا.

قامت Xiaomi أيضًا بتحسين قدرة الاتصال بين الأجهزة في واجهة المستخدم الجديدة الخاصة بها وجعلت من السهل توصيل سماعات الأذن بالهواتف والأجهزة اللوحية وأجهزة التلفزيون والتبديل بينها بسهولة. تم أيضًا إعادة تصميم المساعد الصوتي MI AI وسيكون قادرًا على أداء مهام أكثر تعقيدًا مثل الترجمة وتصفية مكالمات البريد العشوائي والمزيد.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.