هو واحد من العديد من العجائب الجيولوجية في العلا
هو واحد من العديد من العجائب الجيولوجية في العلا

هو واحد من العديد من العجائب الجيولوجية في العلا

Rayan
بانوراما
Rayan26 ديسمبر 2022

هو واحد من العديد من العجائب الجيولوجية في العلا. تشتهر المناطق الريفية في المملكة العربية السعودية بمناظرها الصحراوية، فضلاً عن العديد من المنحدرات والكثبان والجبال. ومع ذلك، لا ترى كل يوم منحدرًا يشبه الفيل.

صخرة الفيل، والمعروفة أيضًا باسم “جبل الفيل” للسكان المحليين، هي عجائب طبيعية تقع على بعد 11 كيلومترًا شمال العلا. ويبلغ ارتفاعها أكثر من 50 مترًا. جبل الفيل مثير للإعجاب ويخطف الأنفاس ويطل على مناظر طبيعية خلابة، وهو بالفعل معلم طبيعي للمنطقة، ربما يشبه صخرة الحمام في لبنان أو قوس كابو سان لوكاس في المكسيك.

من الواضح تمامًا كيف حصل Elephant Rock على اسمه لأنه يشبه الفيل حقًا. مساحة ضخمة في المنتصف تقسم الصخرة إلى قسمين: أحدهما يشبه جسد فيل، والآخر يشبه وجهه وجذعه الذي يلامس الرمال. يبدو أنه من صنع الإنسان، لكن هذا التكوين كان في الواقع بسبب ملايين السنين من الرياح والتعرية.

هو واحد من العديد من العجائب الجيولوجية في العلا

مثل معظم المناظر الصحراوية، يمزج Elephant Rock تمامًا في المناظر الطبيعية بمزيجها المعقد والرائع من الألوان البرتقالية والبنية، مما يجعل الإعداد العام سببًا رئيسيًا لتدفق السياح إلى المنطقة. في الواقع، فإن Elephant Rock مفتوح للزوار، حيث يمكن للمرء إما التنزه في جميع أنحاء المنطقة أو الاستقرار في نزهة. يمكنك زيارة المنطقة في أي وقت من اليوم، لذا من الممكن الحصول على لقطة فريدة لصخرة الفيل عند غروب الشمس.

حول المنطقة. تستغرق مسارات المشي لمسافات طويلة التي يبلغ طولها 4 كيلومترات ما يقرب من 1.5 إلى ساعتين لتغطيتها، وتعتبر متوسطة المستوى، وهي طريقة أكيدة لتجربة الإعداد الهادئ عن قرب. وهذه المنطقة ليست مجرد جرف عملاق، ولكنها منطقة كبيرة ورائعة بها العديد من الخدمات والعديد من الأنشطة الممكنة، مثل:

استمتع بمشاهدة جبل الفيل أثناء النهار أو الليل أو غروب الشمس، حيث ينعكس ضوء الشمس على السماء ويجعل المنظر خلابًا. يمكنك الاسترخاء في العديد من المقاعد في المنطقة التي تتميز بتصميماتها المريحة والحديثة. واستكشاف الصخور الرملية حول المنطقة المتكونة من عوامل الطقس والتعرية.

ابق مستيقظًا في الليل واستمتع بمشاهدة النجوم الساطعة في السماء في جو هادئ ومريح، التقاط صور تذكارية مع أصدقائك وعائلتك أمام الجبل أو بجوار الصخور الرملية الرائعة. حضور الأحداث التي تقام بشكل متكرر في المكان حيث توجد العديد من الأحداث الكبرى التي تقام في المكان بشكل منتظم، مثل سباق الخيل.

ممارسة الرياضات الصحراوية المفضلة حيث تعتبر المنطقة أفضل منطقة لممارسة العديد من الرياضات الصحراوية مثل تسلق الجبال. وجلسات الدردشة والدباغة بالقرب من المنطقة ليلاً مصحوبة بنيران النيران والاستمتاع بالأجواء الجميلة. التنزه على الأرض ومشاهدة الطبيعة الخلابة المحيطة بالجبل، حيث تصنف هذه المنطقة ضمن أجمل الحدائق البرية المفتوحة.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.