انشاء عن راس السنة 2024
انشاء عن راس السنة 2024

انشاء عن راس السنة 2024

Rayan
2023-12-31T14:51:58+03:00
بانوراما
Rayan25 ديسمبر 2023

انشاء عن راس السنة 2024. مع اقتراب عام صعب من نهايته، لا يسعنا إلا أن نأمل في مستقبل أفضل وأكثر إشراقًا. بالطبع، لن يكتمل الانتقال إلى عام آخر دون الاحتفال بليلة رأس السنة الجديدة! نحن نستحق أن نأكل طعامًا جيدًا، ونلتقي بالعائلة والأقارب، ونحتفل مع الأصدقاء،

ومع ذلك، لم تصبح هذه المناسبة شائعة بين عشية وضحاها. مهدت عدة لحظات تاريخية الطريق لجعل ليلة رأس السنة الجديدة هي العطلة التي نعرفها ونحبها اليوم. تابع القراءة لمعرفة تاريخ ليلة رأس السنة الجديدة.

كيف بدأت احتفالات العام الجديد

بدأ أول سجل معروف لاحتفالات رأس السنة حوالي عام 2000 قبل الميلاد في بلاد ما بين النهرين. حدث هذا في وقت الاعتدال الربيعي، الذي يقترب من نهاية شهر مارس. كان لدى البابليين مهرجان ديني يسمى أكيتو مأخوذ من المصطلح السومري للشعير. وكانوا يؤدون طقوسًا مختلفة، والتي ستستمر لمدة 11 يومًا.

إلى جانب الاحتفال بالعام الجديد، احتفل أتيكو أيضًا بالوقت الذي هزم فيه مردوخ، إله السماء البابلي، تيامات، إلهة البحر الشريرة. في غضون ذلك، سيبدأ العام الجديد للفرس والمصريين والفينيقيين في الاعتدال الخريف. واعتاد اليونانيون الاحتفال بالعام الجديد خلال الانقلاب الشتوي.

في التقويم الروماني المبكر، كان هناك 10 أشهر أو 304 يومًا فقط. بعد ذلك، كان الأول من مارس هو الذي صادف العام الجديد. لذلك، من التاسع إلى الثاني عشر أو من سبتمبر إلى ديسمبر التي كثيرًا ما نسمعها كانت تسمى أولاً من السابع إلى العاشر.

يناير هو العام الجديد

يعود تاريخ 1 يناير بمناسبة العام الجديد إلى 46 قبل الميلاد، عندما طور يوليوس قيصر التقويم اليولياني الشمسي. كان هذا بعد أن أصبح التقويم الروماني القديم القائم على القمر غير فعال. وسبب آخر جعل 1 يناير بداية العام الجديد هو تكريم يانوس إله البدايات الروماني الذي كان له وجهان. وهذا يعني أنه يمكنه العودة إلى الماضي والمضي قدمًا إلى المستقبل.

للاحتفال بهذه المناسبة، كان القدامى يقدمون القرابين لإله البدايات، ويضيفون أغصان الغار إلى منازلهم كزينة، ويتبادلون الهدايا. ومع ذلك، كانت احتفالات رأس السنة وثنية. لذلك، تمت إزالة 1 يناير كبداية العام. وكان الخامس والعشرون من كانون الأول (ديسمبر) ، وهو اليوم الذي ولد فيه يسوع، يعتبر حينها بداية العام الجديد. كما تم استخدام 25 مارس، عيد البشارة، كبديل ليوم 1 يناير.

انشاء عن راس السنة 2024

تحدث مدينة نيويورك في التقويم الغريغوري في 31 ديسمبر. وفي أواخر عام 1582، طبق البابا غريغوري الثالث عشر هذا التقويم في روما. وتم تطبيق الحد الأدنى من التغييرات على التقويم اليولياني الذي قدمه يوليوس قيصر. نظرًا لأن تقويم الدورة القمرية أصبح تقويمًا عامًا شمسيًا، كان لا بد من إزالة بعض الأيام أيضًا. لذلك، بعد أيام من 4 أكتوبر 1582، تم تغييرها إلى 15 أكتوبر. ويمكنك فقط تخيل ما شعر به الأشخاص الذين ولدوا في 5 إلى 14 أكتوبر.

بينما اتبعت الكنيسة الكاثوليكية لأول مرة التقويم الغريغوري، تبنته دول أوروبية أخرى، مثل ألمانيا والدنمارك وروسيا واسكتلندا ببطء. اليوم، التقويم الغريغوري هو أيضًا التقويم المستخدم في بلدان مختلفة.  لا يمكنك أن تقول وداعًا لعام 2021 والترحيب بعام آخر دون الاحتفال بليلة رأس السنة الجديدة. لدى العديد من البلدان تقاليدها واحتفالاتها الخاصة، ولكن هناك أيضًا طرقًا مشتركة للاحتفال بهذه المناسبة الخاصة.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.