تحميل كتاب سترونج ماما pdf مجانا مكتبة نور
تحميل كتاب سترونج ماما pdf مجانا مكتبة نور

تحميل كتاب سترونج ماما pdf مجانا مكتبة نور

Rayan
بانوراما
Rayan25 ديسمبر 2022

تحميل كتاب سترونج ماما pdf مجانا مكتبة نور، أعتقد أنه من العدل أن نقول إن كل واحدة منا تدخل مرحلة الأمومة بمجموعة من المعتقدات أو التوقعات حول ما يعنيه أن تكون أماً جيدة. نحن نطور هذه المعتقدات من ضغوط مجتمعاتنا ومجتمعنا ككل، والتجارب مع والدينا، ومن خلال توقعات الأصدقاء والعائلة ووسائل الإعلام. يمكن أن يكون لهذه التأثيرات الخارجية الكثير من القوة والتأثير علينا لدرجة أنه عندما نصبح أخيرًا أنفسنا أمهات، فإنه من الصعب بشكل لا يطاق أن نستمع إلى أفكارنا الخاصة حول موضوع “الأم القوية”.

بينما نعلم أنه لا توجد أم بحاجة إلى أن تتعلم كيف تكون أماً جيدة ، فإننا نعترف أيضًا بمدى صعوبة مهمة تربية الطفل. إن تربية الطفل على أن يكون إنساناً صالحاً تتطلب دماً وعرقاً. كما أنه يتطلب الكثير من الجهد والكثير من التضحيات لمنح أطفالك تنشئة وحياة طالما حلمت بهم. ومع ذلك، بغض النظر عن مدى إرهاق الأبوة والأمومة، فهي جميلة للغاية وأكثر وظيفة مجزية على وجه الأرض.

الأم القوية ليست فقط قوية على نفسها. إنها تجعلك قوية أيضًا، بل إنها تجعلك أقوى منها. إنهم لا يعلمونك ما يعلمك إياه المجتمع. يعلمونك أن تكون على طبيعتك وتذهب إلى ما تريد. بدونهم، لن تكون في ما أنت عليه اليوم.  الأم القوية صادقة وصريحة. إنها تعلم أطفالها أن يكونوا نفس الشيء. التواصل مهم وضروري من أجل إيصال رسالتها. أنت تستخدم كلماتك وتتواصل مع أفكارك ومشاعرك عندما تكبر مع أم قوية.

تحميل كتاب سترونج ماما pdf مجانا

أنت لا تحفظ فقط ما تقرأه أو تتعلمه، بل تفكر فيه وتشكل رأيك الخاص. الأم القوية لا تخبر طفلها بما يفكر فيه، بل تعلمه كيف يفكر. أنت خبير في جمع المعلومات من مجموعة متنوعة من المصادر وتقوم بتقييم المعلومات والتوصل إلى استنتاجك الخاص. أنت على استعداد للتعلم وتغيير رأيك ولا تخشى طرح الأسئلة. أنت على استعداد لأن تكون مخطئًا أحيانًا وحتى تفشل. هذه هي الطريقة التي تتعلم بها.

الأم القوية تعرف أهمية التعليم. بدونها سننتهي كأنه ورقة فارغة مع القليل لتقدمه. وتعلم الأمهات الأقوياء أن التعليم لا يتعلق فقط بالذهاب إلى مدرسة باهظة الثمن أو الحصول على درجات جيدة؛ يتعلق الأمر بالاهتمام وطرح الأسئلة والقراءة والتعبير عن نفسك من خلال محو الأمية القوية.

لقد أوضحت لك والدتك على سبيل المثال أنه إذا عملت بجد وبذلت قصارى جهدك، فستكون النتائج مجزية. بغض النظر عن عدد المرات التي تواجه فيها عقبات وعدد المرات التي تجد فيها الشدائد، فإنك تستمر. منافسك الرئيسي هو نفسك وقبل كل شيء، الأم القوية تريدك أن تعتمد على نفسك.

كونك مستقلاً ومكتفيًا ذاتيًا هو سمة أساسية للأم القوية وهي تغرس هذا في أطفالها. سوف تعلمك العمل الجاد وإدارة شؤونك المالية وشؤونك. من أجل البقاء على قيد الحياة، تحتاج إلى تحقيق الاستقلال المالي. بالإضافة إلى جني أموالك الخاصة وعدم الاضطرار إلى الاعتماد على الآخرين، ستعلمك كيفية الطهي والتنظيف بعد نفسك، وكيفية الاعتناء بصحتك وكيفية إقامة علاقات قيمة وقوية.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.