جائزة سوبر بالون دور ويكيبيديا
جائزة سوبر بالون دور ويكيبيديا

جائزة سوبر بالون دور ويكيبيديا

Rayan
2022-12-25T15:30:55+03:00
بانوراما
Rayan25 ديسمبر 2022

جائزة سوبر بالون دور Super Ballon d’Or ويكيبيديا، والتي تعتبر هذه الجائزة من أعرق الجوائز في عالم كرة القدم. في 24 ديسمبر 1989، تم الإعلان عن الفائز بجائزة Super Ballon d’Or. وتم منح هذا التكريم بمناسبة الذكرى الثلاثين لمجلة فرانس فوتبول.

فاز الأسطورة ألفريدو دي ستيفانو بالجائزة، متغلبًا على ميشيل بلاتيني ويوهان كرويف في التصويت. فقط لاعبون من أوروبا كانوا مؤهلين للحصول على الجائزة، وتم ترشيح دي ستيفانو لأنه مواطن إسباني. وقد مُنحت فرانس فوتبول، وهي صحيفة فرنسية، الجائزة مرة واحدة فقط.

فاز دي ستيفانو بجائزة الكرة الذهبية مرة واحدة فقط. وسط هيمنة ريال مدريد في الخمسينيات من القرن الماضي، حصل أسطورة ريال مدريد أيضًا على جائزة الكرة الذهبية الفعلية مرتين، في عامي 1957 و1959. أيضًا، بين عامي 1956 و1960، ساعد دي ستيفانو ريال مدريد في الفوز بالكؤوس الأوروبية الخمس الأولى على التوالي.

حصل دييغو أرماندو مارادونا على جائزة الكرة الذهبية الذهبية في عام 1995، والتي كرمت أيضًا لاعبين من خارج أوروبا. وتوفي ألفريدو دي ستيفانو في 7 يوليو 2014. فاز بثماني بطولات LaLiga، وخمس بطولات أوروبية متتالية، وكأس إنتركونتيننتال، وكأسين لاتينيين، وكأس إسبانيا، وكأس العالم للأندية الصغيرة أثناء اللعب مع لوس بلانكوس. أيضًا  بالنسبة لريال مدريد، قدم The Blond Arrow 396 مباراة وسجل 308 هدفًا.

من الذي يتوقع أن يفوز بثاني جائزة Super Ballon d’Or على الإطلاق؟

في الأزمنة المعاصرة، إذا كان من الممكن اعتبار لاعب كرة قدم بارزًا بدرجة كافية لحصوله على جائزة Super Ballon d’Or ، فيجب أن يكون كريستيانو رونالدو أو ليونيل ميسي، أعظمي كرة القدم في العصر الحديث اللذان أشرفوا على هذه الرياضة ببعض العروض الرائعة على مدار العام. سنوات، الفوز بعدد لا يحصى من مراتب الشرف في هذه العملية.

قبل نهائيات كأس العالم 2022، كان الكأس الوحيد المفقود من خزانتين اللاعبين هو كأس العالم الأكثر أهمية. بينما نجحت الأرجنتين بقيادة ليونيل ميسي في التأهل، تم إقصاء البرتغال رونالدو في ربع النهائي ضد المغرب. ونجحت الأرجنتين، بعد حسرة القلب في نهائي 2014 ضد ألمانيا، في الحصول على أفضل النتائج هذه المرة لتفوز بلقب الأرجنتين الثالث والأول على الإطلاق لليونيل ميسي في الحدث الكبير.

كما فاز ميسي بجائزة الكرة الذهبية بفضل عروضه اللافتة للنظر في قطر 2022، حيث سجل سبعة أهداف بالإضافة إلى ثلاث تمريرات حاسمة، حيث ظهر مرة أخرى في المقدمة عندما كان فريقه في أمس الحاجة إليه. ومع ذلك ، يمكن أن يحصل ليونيل ميسي الآن على جائزة سوبر بالون دور بعد فوزه على الأرجح بأوسمة كل فرد وفريق كان يمكن أن يفوز بها في مسيرته اللامعة.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.