متى تطلع نتائج القدرات الورقي 1444 في السعودية
متى تطلع نتائج القدرات الورقي 1444 في السعودية

متى تطلع نتائج القدرات الورقي 1444 في السعودية

Rayan
بانوراما
Rayan25 ديسمبر 2022

متى تطلع نتائج القدرات الورقي 1444 في السعودية، والتي تستغرق فترة زمنية. وهي من الاختبارات التي يجب اجتيازها قبل الدراسة في أي من الجامعات السعودية. وتستغرق نتائج الاختبار المحوسب فترة من أسبوع إلى ثلاثة أسابيع لإصدارها، بينما تستغرق نتائج الاختبار الورقي حوالي شهر حتى يتم إصدارها، اعتبارًا من تاريخ الاختبار، وفقًا للمركز الوطني للقياس.

اختبار القدرات العامة هو أحد الاختبارات التي يعقدها المركز الوطني للقياس للطلاب والطالبات بالمرحلة الثانوية، بهدف قياس قدرات ومهارات الاستدلال والتحليل التي يمتلكها الطالب والتي تمكن من اكتسابها خلال رحلته التعليمية في المراحل التعليمية المختلفة مما يساعده على الدراسة في الجامعة بغض النظر عن التخصص الذي يرغب الطالب في دراسته في الجامعة.

نتائج القدرات الورقي 1444 اضغط هنا

يتكون اختبار القدرات من جزأين: الاختبار اللفظي، والاختبار الكمي لقياس المهارات اللغوية والرياضية التي يتمتع بها الطالب. يتكون الطلاب من عدد من الأسئلة التي تتراوح في الصعوبة، بدءًا من أسئلة فهم القراءة وإكمال الجملة، والتماثل اللفظي، والخطأ السياقي، والارتباط والاختلاف، في الجزء اللغوي. وفي الجزء الكمي، يتم اختبار الطلاب في الحساب والهندسة والجبر والأسئلة التحليلية والإحصائية والمقارنة. يتم تخصيص 25 دقيقة لكل جزء من الاختبار، ويتم تحديد مستوى الأسئلة بناءً على معيار موحد في جميع السنوات.

تظهر نتائج اختبار الكفاءة الورقية بعد ثلاثة أسابيع من اليوم الأخير من فترة الاختبار. يتم إجراء اختبار القدرات في أوقات مختلفة خلال العام الدراسي لطلاب المدارس الثانوية. وبعد نهاية اليوم الأخير للاختبار تبدأ مرحلة تصحيح الإجابات من خلال المصحح التلقائي، وبعد ذلك يتم تحليل النتائج ومراجعة بيانات الطلاب.

يتم تصحيحه ومراجعته في مقر هيئة تقويم التعليم والتدريب بمدينة الرياض، وبعد الانتهاء من مرحلتي التصحيح والتدقيق يتم إعلان نتائج الاختبار، مع أهمية معرفة أنه لا يوجد نجاح. أو الفشل في الاختبار. ومع ذلك، يحصل المختبر على درجة معينة لها وزن أمام الجامعة المطبقة عليها، بالإضافة إلى شهادات الثانوية العامة والاختبارات الأخرى التي تطلبها بعض الجامعات.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.