تحميل رواية واختفى كل شيء pdf مجانا
تحميل رواية واختفى كل شيء pdf مجانا

تحميل رواية واختفى كل شيء pdf مجانا

Rayan
2022-12-25T11:53:04+02:00
بانوراما
Rayan25 ديسمبر 2022

تحميل رواية واختفى كل شيء pdf مجانا وهي رواية غامضة للكاتبة الإنجليزية أجاثا كريستي، التي وصفتها بأنها أصعب كتبها. تم نشرها لأول مرة في المملكة المتحدة من قبل Collins Crime Club في 6 نوفمبر 1939. والنسخة الأمريكية، التي صدرت في يناير 1940، بعنوان And Then There Were None، مأخوذة من الكلمات الخمس الأخيرة للأغنية.

الكتاب هو اللغز الأكثر مبيعًا في العالم، وقد بيع منه أكثر من 100 مليون نسخة وهو أحد أفضل الكتب مبيعًا على الإطلاق. تم إدراج الرواية في المرتبة السادسة بين العناوين الأكثر مبيعًا. يصل ثمانية أشخاص إلى جزيرة صغيرة منعزلة قبالة ساحل ديفون، يتلقى كل منهم دعوة شخصية غير متوقعة. التقى بهم كبير الخدم ومدبرة المنزل، توماس وإيثيل روجرز، الذين أوضحوا أن مضيفيهم، Ulick Norman Owen وUna Nancy Owen، لم يصلوا بعد، على الرغم من أنهم تركوا التعليمات.

توجد نسخة مؤطرة من قافية قديمة معلقة في غرفة كل ضيف، وعلى طاولة غرفة الطعام توجد عشرة تماثيل صغيرة. بعد العشاء، يتم تشغيل سجل الفونوغراف. ويتهم التسجيل كل زائر والسيد والسيدة روجرز بالقتل، ثم يسأل ما إذا كان أي من “السجناء في الحانة” يود الدفاع.

تحميل رواية واختفى كل شيء pdf مجانا اضغط هنا

يكتشف الضيوف أن لا أحد منهم يعرف عائلة أوينز ، ويقترح السيد جستس وارجريف أن اسم “أونين” هو مسرحية على “غير معروف”. أنهى مارستون شرابه وتوفي على الفور بسبب تسمم السيانيد. يؤكد د. أرمسترونج أنه لا يوجد سيانيد في المشروبات الأخرى ويقترح أن يقوم مارستون بجرعة بنفسه.

في صباح اليوم التالي، تم العثور على السيدة روجرز ميتة في سريرها، وبحلول وقت الغداء توفي الجنرال ماك آرثر أيضًا من ضربة حادة في الرأس. يدرك الضيوف أن طبيعة الموت تتوافق مع أسطرهم القافية، وقد تم العثور على ثلاثة تماثيل مفقودة.

يشتبه الضيوف في أن الأمم المتحدة أوين ربما يكون قتلهم بشكل منهجي ويفتش الجزيرة، لكنهم لم يجدوا أماكن للاختباء. نظرًا لعدم تمكن أي شخص آخر من الوصول إلى الجزيرة أو مغادرتها بدون مساعدة، فقد أُجبروا على استنتاج أن أحد الأشخاص السبعة المتبقين يجب أن يكون القاتل. في صباح اليوم التالي، تم العثور على السيد روجرز ميتًا في الغابة، وتم العثور على إميلي برنت ميتة في غرفة الرسم ، بعد أن تم حقنها بسيانيد البوتاسيوم.

بعد أن يقترح Wargrave البحث في جميع الغرف، تم العثور على بندقية لومبارد مفقودة. ركضت فيرا كلايثورن إلى غرفتها وصرخت عندما وجدت أعشابًا بحرية معلقة من السقف. هرع معظم الضيوف المتبقين إلى الطابق العلوي. عندما عادوا، وجدوا أن Wargrave لا يزال في الطابق السفلي، مرتديًا زي القاضي مصابًا بعيار ناري في جبهته. وأعلن وفاة الدكتور ارمسترونغ.

في تلك الليلة، تم إرجاع بندقية لومبارد، ورأى بلور شخصًا يغادر المنزل. ارمسترونغ غائب عن غرفته. وقرر فيرا وبلور ولومبارد البقاء معًا ومغادرة المنزل. عندما يعود Blore للحصول على الطعام، يُقتل بساعة رخامية على شكل دب يُدفع من عتبة نافذة Vera.

رواية واختفى كل شيء pdf

يجد فيرا ولومبارد جثة أرمسترونغ ملطخة على الشاطئ، ويخلص كل منهما إلى أن الآخر يجب أن يكون مسؤولاً. وتقترح فيرا نقل الجثة من الشاطئ كعلامة على الاحترام، لكن هذا ذريعة للحصول على بندقية لومبارد. عندما اندفع لومبارد من أجل ذلك ، أطلق عليه الرصاص.

تعود فيرا إلى المنزل في حالة اهتزاز وما بعد الصدمة. وجدت حبل مشنوق وكرسي في غرفتها ورائحة البحر النفاذة. التغلب على الشعور بالذنب، تشنق نفسها وفقًا للسطر الأخير من القافية. ووصل مسؤولو سكوتلانديارد إلى الجزيرة ، فقط ليجدوا لا أحد على قيد الحياة.

يكتشفون أن مالك الجزيرة، وهو محام مهلهل ومهرب مخدرات يدعى إسحاق موريس، قد رتب الدعوات وأمر بالتسجيل. ومع ذلك، توفي بسبب جرعة زائدة من الباربيتورات ليلة وصول الضيوف. أعادت الشرطة بناء الوفيات بمساعدة مذكرات الضحايا وتقرير الطبيب الشرعي. إنهم قادرون على القضاء على العديد من المشتبه بهم بسبب ظروف وفاتهم ونقل الأشياء بعد ذلك، لكنهم في النهاية غير قادرين على التعرف على القاتل.

بعد ذلك بوقت طويل، تحمل سفينة صيد في شباكها زجاجة تحتوي على اعتراف مكتوب. يروي القاضي وارجريف فيه أنه طوال حياته كان لديه دافعين متناقضين: إحساس قوي بالعدالة وإراقة دماء وحشية. لقد اقتنع بمهنته كقاضي جنائي، وبعد المحاكمة حكم على القتلة بالإعدام. بعد تشخيص إصابته بمرض عضال، قرر تنفيذ مخطط خاص للتعامل مع مجموعة من الأشخاص الذين يعتبرهم هاربين من العدالة.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.