هل أجويرو ابن مارادونا ؟
هل أجويرو ابن مارادونا ؟

هل أجويرو ابن مارادونا ؟

Rayan
بانوراما
Rayan24 ديسمبر 2022

هل أجويرو ابن مارادونا ؟ كان المهاجم الأرجنتيني سيرجيو ليونيل أجويرو ديل كاستيلو، المعروف باسم كون أجويرو، لاعب كرة قدم محترف سابقًا. خلال فترة العشر سنوات التي قضاها مع مانشستر سيتي، كان يُنظر إليه على أنه أحد أفضل المهاجمين في جيله وأحد أعظم اللاعبين في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.

ولد سيرجيو ليونيل “كون” أجويرو في 2 يونيو 1988 لعائلة فقيرة في لوس يوكاليبتوس​​، الأرجنتين، إحدى ضواحي بوينس آيرس. بدأ لعب كرة القدم عندما كان في التاسعة من عمره مع الفريق الذي يدعمه، إنديبندينتي، بعد أن أسس نفسه مع عدد من المنظمات الغامضة مثل لوما أليغري ولوس بريموس.

أمضى ست سنوات في الإعداد الناشئ قبل الانتقال إلى مقاعد البدلاء الاحتياطية في الدرجة الأولى في الأرجنتين. مع بقاء 21 دقيقة على نهاية المباراة ضد سان لورينزو، استدعى أوسكار روجيري، مدرب إنديبندينتي آنذاك، أجويرو البالغ من العمر 15 عامًا وشهر واحد و 3 أيام كبديل لإيمانويل ريفاس. في تلك المرحلة، حطم أجويرو الرقم القياسي لمارادونا ليصبح اللاعب الأكثر ظهورًا للأرجنتين على أعلى مستوى.

هل أجويرو ابن مارادونا ؟ الإجابة هي لا

ظهر لأول مرة بعد سبعة أشهر، ولكن بحلول ذلك الوقت، كانت الأندية من جميع أنحاء البلاد وأوروبا على دراية بموهبته. قبل أن يصبح لاعبًا أساسيًا للفريق في 2005/2006، بدأ مشاركتين فقط في ذلك العام وثماني مباريات في العام التالي. تم اختياره بشكل لا مفر منه لفريق الأرجنتين تحت 20 كأس العالم، حيث التقى ليونيل ميسي وظل في نفس الغرفة معه، وبدأ علاقة مدى الحياة.

قبل انضمامه إلى أتلتيكو مدريد في عام 2006، حيث كان قادرًا على الوصول إلى أقصى إمكاناته، أمضى ثلاث سنوات وخاض 54 مباراة في الدوري وسجل فيه إندبندينتي 23 هدفًا. احتاج إلى بعض الوقت للتكيف مع الحياة في إسبانيا  وعلى الرغم من مشاكل النظام الغذائي، فقد لعب خلف نجم مهاجم أتليتيكو فرناندو توريس في أول موسم له. بعد موسم 2006-2007، انتقل توريس إلى ليفربول، حيث تعاون مع دييجو فورلان من الأوروغواي لإنتاج واحدة من أكثر التركيبات فتكًا في تاريخ النادي.

انضم لاحقًا إلى مانشستر سيتي في 2011 ولعب لمدة 10 سنوات. انضم إلى برشلونة في عام 2021. اعتزل أجويرو كرة القدم رسميًا بسبب مشكلة في القلب.

هل سيرجيو أجويرو لديه أطفال؟

نعم، سيرجيو أجويرو لديه ابن اسمه بنيامين أجويرو. وولد لسيرجيو أجويرو وجيانينا مارادونا، بنيامين هو الابن الوحيد وابن سيرجيو اجويرو. عمره 13 عامًا. يتمتع بشعبية كبيرة على منصة مشاركة الصور والفيديو. لديه أكثر من 895 ألف متابع.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.