شاهد: فيديو الحاجة سندس التونسية مع زوجيها يثير جدلا واسعا
فيديو الحاجة سندس التونسية مع زوجيها يثير جدلا واسعا

شاهد: فيديو الحاجة سندس التونسية مع زوجيها يثير جدلا واسعا

Rayan
بانوراما
Rayan22 ديسمبر 2022

أحدث مقطع فيديو الحاجة سندس التونسية مع زوجيها ضجة واسعة عبر منصات السوشيال ميديا، حيث تستعد فتاة تونسية للزواج من رجلين في نفس الوقت نهاية العام الجاري، في حادثة أثارت جدلًا واسعًا على مواقع الإنترنت المختلفة، في بلد يحظر على الرجال تعدد الزوجات.

وظهرت فتاة اسمها “سندس” في مقطع فيديو على تطبيق “تيك توك”، لتعلن موعد زواجها من رجلين في 31 ديسمبر  ودعوة صديقاتها لحضور حفل الزفاف، في موقف غير مسبوق. وقالت إن القانون التونسي الذي يحظر تعدد الزوجات على الرجال، يسمح للمرأة بالزواج من أكثر من رجل. وعبرت عن سعادتها لكونها أول امرأة تونسية تتزوج من رجلين.

وفي مقطع فيديو آخر، تعهدت سندس بالعدالة بين زوجيها، مشيرة إلى أنها تلقت طلبات من رجال آخرين عبروا عن رغبتهم في الزواج منها. وأثار خروج الفتاة التونسية وإعلان زواجها من رجلين ضجة على مواقع السوشيال مديديا، حيث اعتبر أبو نعيم في تدوينة أن “الفتاة استغلت ثغرة قانونية في القانون التونسي”.

فيديو الحاجة سندس التونسية مع زوجيها

@sondesf1

#foryoupage#viralvideo#viralvideo#confiente#forte#forte#fypシ#fypシ#forte#confiente#viralvideo#foryoupagee

♬ son original – الحاجة سندس sondesf1

وطالب بضرورة التعامل معها بأسرع ما يمكن، متسائلاً: “كيف يمكن لدولة تحظر تعدد الزوجات منذ أكثر من 60 عامًا أن تسمح للمرأة بتعدد الأزواج؟”. لكن الناشطة سلمى كمال ترفض اعتبار ذلك ثغرة قانوني، وتقول في تدوينة إن “القانون التونسي لم يمنع تعدد الزوجات على النساء في مادة مفصلة، لأن هذا الأمر بديهي ومتفق عليه في المجتمع”.

من جانبه، اعتبر الناشط معز بوراوي أن زواج المرأة من رجلين هو “زنا واضح، وتقنين للدعارة، وخلط النسب”، داعيًا إلى التدخل لمنع مثل هذه الزيجات. فيما شككت الناشطة عائشة عماري في جدية الفتاة سندس ورأت أنها تبحث عن الشهرة وتجذب المتابعين لحساباتها على مواقع السوشيال ميديا.

وقال المحامي التونسي منير بن صالحة في تصريح لإذاعة IFM يوم 17 ديسمبر، إن المرأة التي تتزوج أكثر من رجل لا تعاقب قانونًا. وقال بن صالحة: “القانون ينص على حرام تعدد الزوجات، ولم يذكر تعدد الأزواج”. وأضاف أنه لا يوجد نص قانوني يعاقب النساء على تعدد الزوجات. وشدد على أن هذا الأمر “ثغرة قانونية”، كما أشار إلى أن المشرع يمكن أن يضيف كلمة “أزواج” ونص على تحريم تعدد الزوجات والأزواج وليس تعدد الزوجات فقط.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.