موقع حركة الطائرات حول العالم خلال 24 ساعة
موقع حركة الطائرات حول العالم خلال 24 ساعة

موقع حركة الطائرات حول العالم خلال 24 ساعة

Rayan
بانوراما
Rayan21 ديسمبر 2022

موقع حركة الطائرات حول العالم خلال 24 ساعة والذي يتطلب قدرًا كبيرًا من الجهد. في عام 2006، بدأ مؤسسو Flightradar24 في إعداد أجهزة استقبال ADS-B في أوروبا، وفيما بعد في جميع أنحاء العالم . منحهم هذا الوصول إلى البيانات غير المشفرة التي يرسلها عدد كبير من الطائرات. تم تحميل المعلومات الواردة مباشرة على الإنترنت وعرضها على موقع Flightradar24. لا تزال الخدمة تعمل كما هي اليوم. ومع ذلك، فإن الاسم مضلل بعض الشيء، حيث أن التكنولوجيا المستخدمة لا تشترك إلا في القليل جدًا مع الرادار بالمعنى التقليدي للكلمة.

يستخدم الرادار عادة في المطارات ومنشآت الاستطلاع العسكرية للكشف عن الأجسام الطائرة. هذا يعني أنه يمكن أيضًا اكتشاف الآلات التي لا تصدر أي إشارات. ومع ذلك، فإن النتيجة متشابهة جدًا، ولهذا السبب لا يزال اسم Flightradar24 مناسبًا في النهاية. يتم تصور جميع تحركات الطائرات المسجلة على الخريطة.

كيف يعمل Flightradar24؟

إذا كنت ترغب في الوصول إلى البيانات المقدمة من Flightradar24، فكل ما تحتاجه هو اتصال بالإنترنت وجهاز لعرض البيانات عليه. ويمكن عرض موقع الويب على جهاز كمبيوتر شخصي أو كمبيوتر محمول، أو بنفس السهولة على جهاز لوحي أو هاتف ذكي – يتوفر تطبيق مخصص للأجهزة المحمولة. الشرط الوحيد هو تنشيط Java وFlash على متصفحك، حيث إنها مطلوبة لعرض الخريطة التفاعلية.

إذا تم استيفاء جميع هذه المتطلبات، عند فتح الموقع الإلكتروني، سيتم الترحيب بك من خلال منطقة خريطة بها العديد من الرموز الصفراء، وكل منها يمثل طائرة أثناء الطيران. ما يبدو في البداية وكأنه مستعمرة نمل غير منظمة وفوضوية هو في الواقع حركة الطيران الحالية فوق أوروبا أو ألمانيا أو أمريكا. تختلف المنطقة المعروضة بناءً على إعداد منطقة الخريطة. إذا كنت جاهزًا، يمكنك البدء في تتبع الرحلات الجوية على الفور.

موقع حركة الطائرات حول العالم خلال 24 ساعة اضغط هنا

استخدام Flightradar24 بسيط نسبيًا. ومع ذلك، هناك العديد من الأدوات للتحكم في الخريطة، والتي يجب أن تتعرف عليها خطوة بخطوة. في النهاية ستتمكن من التنقل خلال البرنامج بثقة ودون حتى التفكير فيه.

من أجل إعطاء نظرة عامة والتعرف على التنقل حول الخريطة، يجب عليك أولاً تغيير حجم منطقة الخريطة التي اخترتها. عادةً ما يتم عرض قسم من المجال الجوي يغطي منطقة واسعة جدًا حول موقعك أولاً. يؤدي النقر فوق الزر “Magnify”، الذي يمثله رمز الإضافة (+)، إلى تصغير القسم. وهذا يقلل من عدد الطائرات المعروضة ويمنحك على الفور رؤية أوضح. وعند استخدام Flightradar24 على جهاز محمول، يمكنك التكبير بالطريقة المعتادة باستخدام شاشة اللمس .

لتحريك قسم الخريطة إلى الشمال أو الجنوب أو الشرق أو الغرب، انقر مع الاستمرار على الخريطة بالماوس أو على شاشة اللمس واسحبها وفقًا لذلك. لقد قمت الآن بتعديل الخريطة لتتبع الرحلة التي تهتم بها بشكل خاص.

عرض بيانات الطائرة

لعرض تفاصيل طائرة معينة ، انقر فوق الرمز المقابل على الخريطة التفاعلية Flightradar24. هذا يفتح نافذة معلومات مع عدد من التفاصيل المثيرة للاهتمام . يتيح لك هذا، على سبيل المثال، معرفة المدن التي تطير الطائرة بينها. يتم أيضًا عرض شركة الطيران ونوع الطائرة ورقم الرحلة.

قم بالتمرير لأسفل قليلاً وستجد معلومات حية حول سرعة الطائرة وارتفاعها ووقت الوصول المحسوب في مطار الوجهة. تحتوي العديد من الطائرات أيضًا على صورة ليستمتع بها عشاق الطائرات. إذا نظرت عن كث ، يمكنك حتى التعرف على العناصر الفردية مثل الأجنحة الحمراء أو أشرطة الإعلان المطلية من الأرض.

إذا كنت مهتمًا بالطائرات التي تطير عبر منطقتك في أي لحظة معينة، فيمكنك أيضًا البحث عن مطارات معينة. وللقيام بذلك، أدخل الاسم في مربع البحث وسيتم تحديث قسم الخريطة في Flightradar24 على الفور وفقًا لذلك. إذا لم تظهر قريتك أو بلدتك أو مدينتك على الخريطة على الفور، فما عليك سوى سحب الخريطة قليلاً حتى تعرض المنطقة الصحيحة. إذا قمت بتعيين قسم الخريطة على دائرة نصف قطرها بضعة كيلومترات فقط حول موقعك، فيمكنك في الواقع تتبع جميع الطائرات المدنية تقريبًا في السماء فوقك.

تتبع الرحلات المختارة

هل تفضل معرفة مكان وجود طائرة معينة في وقت معين لأن أقاربك أو أصدقائك على متنها؟ Flightradar24 قادر أيضًا على القيام بذلك. بدلاً من المطار، ما عليك سوى إدخال رقم الرحلة المطابق في مربع البحث. إذا كانت الطائرة المطابقة للوصف المحدد موجودة حاليًا في الجو، فستركز الخريطة على تلك الطائرة وستكون قادرًا على عرض جميع المعلومات المتاحة في هذا الوقت.

لا تقتصر التكنولوجيا وراء Flightradar24 بالتأكيد على الطائرات. تستخدم وسائط النقل الأخرى أجهزة الإرسال والاستقبال أيضًا من أجل نقل موقعها الحالي. بالإضافة إلى رادار الطيران، يمكن أن يكون “رادار السفينة” مفيدًا للغاية أيضًا. ترسل سفن الركاب وسفن الحاويات والعبارات نفس النوع من المعلومات، من الواضح أنه لا توجد قراءة للارتفاع، وهناك فرق كبير بين سرعة الطائرة والعبّارة. من جميع النواحي الأخرى، حيث تعمل التكنولوجيا بنفس الطريقة تمامًا.

بالنسبة لحركة السكك الحديدية، يوجد رادار القطار. ومع ذلك، يتم استخدام تقنية مختلفة هنا. غالبًا ما يستخدم رادار القطار مصادر بيانات السكك الحديدية المتاحة للجمهور. يتم عرض موقع القطارات على الخريطة باستخدام بيانات الجدول الزمني. هذا له عيب أن الرادار لا يعرض معلومات في الوقت الحقيقي. ومع ذلك، في بعض الأحيان، هناك عروض تعتمد على نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، لكنها أقلية.

بفضل Flightradar24، لم تعد مضطرًا للوقوف تحت المطر لساعات متتالية إذا كان من المقرر أن تهبط طائرة نادرة في منطقتك. من خلال متابعة الرحلة، يمكنك البقاء على اطلاع دائم ومعرفة موعد وصول الطائرة بالضبط . غالبًا ما تكون هذه هي الطريقة التي يتم بها اكتشاف الآلات النادرة في المقام الأول. ولكن إذا كنت تفضل الانطلاق بنفسك بطائرة بدون طيار ، فإن Flightradar24 هي أيضًا خدمة مفيدة جدًا في هذا الصدد. يمكنك على الفور معرفة ما إذا كان المجال الجوي فوقك مجاني أو ما إذا كنت مقيدًا بواسطة حركة جوية أخرى. سيكون التطبيق ذا أهمية خاصة للهواة، حيث يمكن استخدامه لعرض مجموعة واسعة من المعلومات أثناء التنقل.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.