هل ميسي مصاب بالتوحد ؟
هل ميسي مصاب بالتوحد ؟

هل ميسي مصاب بالتوحد ؟

Rayan
أخبار الساعةرياضة
Rayan21 ديسمبر 2022

هل ميسي مصاب بالتوحد ؟ ليونيل ميسي هو بلا شك أحد أعظم لاعبي كرة القدم الذين تطأ أقدامهم ملعب كرة قدم. بدأ مسيرته المهنية مع فريق نيويلز أولد بويز الأرجنتيني عندما كان يبلغ من العمر ثماني سنوات، وقد شاهد كل شيء. اشتهر بحصوله على عدد لا يحصى من الألقاب الفردية وألقاب النادي مع برشلونة. في الوقت الحاضر يلعب لصالح فريق French Giants PSG.

يبحث ميسي أيضًا عن أول مجد له في كأس العالم مع الأرجنتين في مونديال قطر 2022. لقد سجل 4 مرات بالفعل في كأس العالم هذه، على أمل الفوز في مباراتهم القادمة ضد كرواتيا للحصول على مكان في النهائي إلى جانب تسجيل الأهداف، لديه رؤية موهوبة بشكل لا يصدق وخصائص صناعة اللعب تحت أكمامه، وغالبًا ما يشير إليه على أنه “أجنبي”.

هل ميسي مصاب بالتوحد ؟

نشر السياسي ولاعب كرة القدم السابق روماريو في عام 2013 مقالاً قال فيه إن ليونيل ميسي يعاني من مرض أسبرجر. أسبرجر هو حالة عقلية لها أعراض عامة مثل عدم قدرة الفرد على التواصل الاجتماعي والخجل الشديد. تم الإبلاغ أيضًا عن أنه يرسل الرسائل النصية في موقف مهم للغاية بدلاً من التحدث إلى الشخص. يُعتقد أن السبب وراء ذلك هو تجنب المحادثة وجهًا لوجه مع الشخص المعني.

كما نشرت قناة يوتيوب تسمى Soccer Stories مقطع فيديو يقارن الصفات العقلية لليونيل ميسي بصفات ألبرت أينشتاين. قام الرجل الذي يقف وراء القصة روبرتو أرماندو بإجراء المقارنة من أجل الآفاق الإيجابية فقط. على الرغم من أن روماريو أشار إلى مقطع فيديو Soccer Stories، إلا أنه خاطب أرماندو أيضًا على أنه من الحماقة وصف ميسي بالتوحد.

قصة أخرى مماثلة من El Paris الشهيرة ذكرت أن ميسي في طفولته جاء إلى أرض الملعب وملعقة في فمه. لم يقم بإزالته حتى نهاية الجلسة وهو تشابه آخر يمكن العثور عليه في التوحد. على الرغم من كل القصص الإعلامية ومقاطع الفيديو في الماضي، لا يوجد تقرير مؤكد عن إصابة ليونيل ميسي بأسبرجر أو التوحد.

التوحد هو حالة عقلية ويبدو أن رياضة مثل كرة القدم غير قابلة للعب مع ذلك. لكن ليونيل ميسي أفسد كل تلك المعايير وصنع لنفسه اسمًا هائلاً. لاعب كرة القدم السابق في مانشستر يونايتد جون أوكان هو لاعب كرة القدم الآخر الوحيد الذي يعاني من هذه الحالة. تلقى العلاج المناسب بعد تقاعده المبكر. في الوقت الحاضر يساعد في رفع مستوى الوعي بهذه الحالة.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.