كم باقي على سنة 2023 العد التنازلي
كم باقي على سنة 2023 العد التنازلي

كم باقي على سنة 2023 العد التنازلي

Rayan
بانوراما
Rayan20 ديسمبر 2022

كم باقي على سنة 2023 العد التنازلي. يتم الاحتفال بيوم رأس السنة الجديدة، والذي يطلق عليه أيضًا العام الجديد  في الأول من يناير من كل عام. وهو اليوم الأول من التقويم الغريغوري المستخدم في معظم أنحاء العالم. يحتفل الناس في جميع أنحاء العالم ببداية العام الجديد في هذا اليوم. هذا هو واحد من أقدم وأشهر الاحتفالات في العالم.

يحتفل الكثير من الناس بليلة رأس السنة الجديدة، التي تحدث في 31 ديسمبر. إنه اليوم الأخير من العام، ويعرف أيضًا باسم عيد القديس سيلفستر في العديد من البلدان. هناك تقليد يسمى قرار السنة الجديدة وهو الأكثر شيوعًا في الغرب. وهو وعد يقطعه الشخص على العزم على تحقيق هدف في العام الجديد.

نهاية عام 2022 م وبداية عام 2023 هي آخر يوم من شهر ديسمبر 2022 عند منتصف الليل عند الساعة الثانية عشرة. واليوم الأول من يناير 2023م هو الوقت الذي تكتمل فيه الأرض دورة كاملة حول الشمس. والتي تستمر 365 يومًا. حيث يتكون كل شهر من 30 أو 31 يومًا عدا شهر فبراير 28 أو 29 يومًا.

كم باقي على سنة 2023 العد التنازلي

بما أن السنة الغريغورية تعرف أيضًا بالسنة الشمسية، فهي تعرّف على أنها الوقت اللازم لكوكب الأرض لإكمال ثورة كاملة حول الشمس. وتجدر الإشارة إلى أن الراهب الأرميني دينيسيوس كان أول من حدد التقويم الغريغوري. يعرف أيضًا باسم التقويم الغريغوري، المرتبط بالبابا الأصغر والروماني البابا غريغوري الثالث عشر.

تتكون السنة التقويمية من ثلاثمائة وخمسة وستين يومًا وربع يوم موزعة على اثني عشر شهرًا. ويصبح هذا الربع يومًا كاملاً يضاف إلى أيام السنة عن طريق الجمع كل أربع سنوات. وبالتالي تشكل 366 يومًا وهذا ما يسمى بالسنة الكبيسة.

بعد 31 ديسمبر 2022هـ، يوم السبت 7 جمادي الثاني 1444 هـ، ندخل عام 2023م، ويكون ديسمبر هو الشهر الثاني عشر والأخير من العام الميلادي المكون من 31 يومًا، وبعد ذلك يبدأ العام الجديد في اليوم الأول من شهر يناير 2023م الموافق الأحد 8 جمادى الثانية 1444هـ.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.