شاهد: ميرا النوري تتصدر مواقع التواصل في العراق
ميرا النوري تتصدر مواقع التواصل في العراق

شاهد: ميرا النوري تتصدر مواقع التواصل في العراق

Rayan
بانوراما
Rayan20 ديسمبر 2022

ميرا النوري اسم انتشر على منصات التواصل الاجتماعي وخاصة “انستجرام” قبل سنوات قليلة. ولدت عام 1997 وهي ابنة دولة العراق حيث نشأت في مدينة بغداد. وهي متزوجة منذ طفولتها المبكرة، وهي مغرمة بالموضة.

كان حلمها الفريد الوقوف على مسرح عروض الأزياء العالمية والحصول على لقب أول عارضة أزياء عراقية. عندما بلغت الثالثة عشر من عمرها، صممت ونفذت فستانها الأول، حيث بدأت في تصميم وتنفيذ جميع ملابسها حتى الوقت الحاضر. لم يكن حلمها أن تكون عارضة أزياء فقط، ولكن لديها موهبة التصميم منذ طفولتها.

تعلمت إدارة الأعمال في إحدى جامعات بغداد لتكمل موهبتها. تعلمت تصميم الأزياء في الجامعة وتخرجت منها بلقب مصممة ماهرة. منذ أن كانت في سن المراهقة، كانت تتبع نظامًا غذائيًا صحيًا محددًا من أجل الحفاظ على لياقة جسمها وصحته. حيث يتطلب تقديم الأزياء رشاقة فائقة وصحة جيدة وخالية من المتاعب والأمراض والمشاكل.

كانت متعبة وشعرت بمعاناة عدة صعوبات بسبب جرأتها. والمعروف في الأوساط والأوساط العربية هو التحفظ التام والأخلاقي، خاصة فيما يتعلق بالمرأة. حيث لا يجوز للفتاة العربية أن تلبس الثياب وتعرض سمعتها للخطر وتنتهك الأخلاق الدينية.

كانت هذه المشكلة تواجهها دائمًا ووقفت كحاجز أمام تحقيق حلمها في الصعود إلى مراحل العالم بسبب الضغوط النفسية والأخلاقية التي تعرضت لها، هاجرت إلى ألمانيا حيث تقيم في الوقت الحاضر وثابرت. في تحقيق طموحاتها انفصلت عن أهلها وأصدقائها وتحدت المجتمع، وتم الالتزام بالتقاليد والعادات للوصول إلى الهدف المنشود.

فضيحة ميرا النوري

عملت بجد وتحدت نفسها، فأنشأت حسابها الشخصي على تطبيق Instagram والذي تعرض من خلاله الملابس، والمحتوى المرتبط بالموضة، وكل ما هو جديد في مجال الحب هذا. واكتسبت عددًا كبيرًا من المتابعين، حيث تجاوز حسابها عتبة 600 ألف معجب من جميع أنحاء العالم. من وجهة نظرها، فإن الوصول إلى الحلم يتطلب الكثير من الصعوبات والمتاعب، لكن عظمة الانتصار مميزة.

“ميرا النوري” الفتاة العراقية التي تألق لقبها بالفعل على منصات التواصل الاجتماعي، هي فتاة مفعمة بالحياة، مليئة بالعاطفة والحرية. ارتبطت عام 2017 برجل عربي متدين ربطهم بقصة حب طويلة. لكن الحياة تغيرت بعد الزواج، حيث بدأ يتعامل معها بطريقة شرسة لا ترضي أحداً، ولم تتركهم المتاعب، وحُرموا من أدق حقوق الحياة.

كانت محصورة تقريبًا داخل منزلها وبعد كل هذه المشاكل، قاومت ورفضت الظلم الذي كانت تعيشه دائمًا مع شريكها. ثم طلبت الطلاق في عام 2019 حتى تتمكن من المشي بحرية. حيث لا شيء يمنعها من أن تعيش حياتها كما تشاء.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.