من هي الفرق المشاركة في كأس العالم للاندية 2023
من هي الفرق المشاركة في كأس العالم للاندية 2023

من هي الفرق المشاركة في كأس العالم للاندية 2023

Rayan
بانوراما
Rayan20 ديسمبر 2022

من هي الفرق المشاركة في كأس العالم للاندية 2023. أعلن الفيفا رسميًا أن كأس العالم للأندية 2022 ستقام في المغرب في الفترة من 1 فبراير إلى 11 فبراير. وكانت تقارير صحفية دولية قد أفادت أن البطولة ستقام في دولة الإمارات العربية المتحدة، لكن المغرب سيستضيفها بدلاً من ذلك.

الفرق المشاركة في البطولة هي ريال مدريد (إسبانيا)، فلامنجو (البرازيل)، سياتل ساوندرز (الولايات المتحدة الأمريكية)، الوداد البيضاوي (المغرب) وأوكلاند سيتي (نيوزيلندا)، مع ريال مدريد وفلامنغو كأكبر المرشحين للوصول إلى النهائي.

هذه البطولة ستبقي ريال مدريد مشغولاً للغاية خلال هذه الفترة الأولى من المباريات بعد كأس العالم. ضع في اعتبارك أن لوس بلانكوس سيواجه ليفربول في وقت لاحق في فبراير، لذلك سيتعين على المدرب كارلو أنشيلوتي التأكد من بقاء كل لاعب منتعشًا وجاهزًا خلال فصل الشتاء. ستكون المناورات حاسمة بالنسبة لريال مدريد وسيتعين على أنشيلوتي استخدام عمقه إذا أراد النجاح هذا الموسم.

من هي الفرق المشاركة في كأس العالم للاندية 2023

بالإضافة إلى لعبة الأندية، هناك تغييرات كبيرة تأتي أيضًا في كرة القدم الدولية. ستكون كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا هي الأولى التي تشارك فيها 48 دولة (مرة أخرى، لم يتم تأكيد التنسيق، حيث يبدو أن FIFA يتأرجح بين المجموعات المكونة من ثلاثة فرق وأربعة فرق)، في حين أن التقويم سيتغير قليلاً من عام 2025 فصاعدًا، مع استراحة دولية تتكون من أربع مباريات في أواخر سبتمبر وأوائل أكتوبر لتحل محل فترتين منفصلتين، واحدة منهما في كل شهر.

بعد مسيرة المغرب المثيرة والملهمة في كأس العالم والتي شهدت خروجهم من البطولة في نصف النهائي في قطر  ستستضيف البلاد الآن حدث كرة القدم العالمي القادم.

ستكون واحدة من النسخ السبعة الأخيرة لأبطال القارات مع بطولة موسعة لمدة شهر من المقرر أن تبدأ في عام 2025.

قال رئيس FIFA جياني إنفانتينو إن التغيير المقصود هو “جعلها تشبه كأس العالم حقًا”. وقال: “لقد اتفقنا قبل بضع سنوات على أن يكون لدينا 24 فريقًا جديدًا لكأس العالم للأندية رجال. وكان ينبغي أن يحدث في عام 2021 ولكن تم تأجيله بسبب كوفيد”.

وستقام المنافسة الجديدة في عام 2025 وستضم 32 فريقًا، مما يجعلها حقًا مثل كأس العالم. واستضاف المغرب كأس العالم للأندية في 2013 ومرة ​​أخرى في 2014، بينما أقيمت النسخة الأخيرة في الإمارات العربية المتحدة في فبراير، حيث رفع تشيلسي الكأس.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

x