افضل جهاز كشف تسريب المياه بجده
افضل جهاز كشف تسريب المياه بجده

افضل جهاز كشف تسريب المياه بجده

Rayan
بانوراما
Rayan20 ديسمبر 2022

افضل جهاز كشف تسريب المياه بجده. تعتبر مشكلة تسربات المياه تحت البلاط من المشاكل الخطيرة التي تواجه المستخدمين في المملكة العربية السعودية، وهي عبارة عن تجمع المياه تحت البلاط بشكل مستمر مما يؤثر على الهيكل الداخلي للمبنى، وكذلك يؤدي إلى الصدأ. وترسيب مواد الطلاء، وفيما يلي نذكر أهم العلامات التي تؤكد لك ما إذا كان هناك تسرب للمياه أم لا:

يشير التواجد المتكرر للحشرات في منزلك إلى وجود تسرب للمياه تحت البلاط.

قد تتساقط بعض قطرات الماء من الجدران، وهذه علامة واضحة على تسرب المياه تحت البلاط.

عندما تكون فواتير المياه مرتفعة بشكل مبالغ فيه على الرغم من عدم استهلاك كمية كبيرة من الماء، فهذه علامة على وجود تسرب للمياه تحت البلاط.

إذا تم العثور على روائح كريهة غير عادية بشكل مستمر، فهذا يشير إلى وجود جهاز فحص تسرب المياه تحت البلاط.

قد يلاحظ البعض صوت قرقرة الماء، فهذه علامة على تسرب المياه في منزلك.

عندما تملأ حوض الاستحمام بالماء، ثم تنتظر بعض الوقت وتجد أن الماء يتناقص تدريجياً على الرغم من أنك قد أغلقت حوض الاستحمام، فهذه علامة على وجود تسرب للمياه في حوض الاستحمام الخاص بك، ويجب عليك التحقق بسرعة الأمر قبل أن تتفاقم المشكلة.

افضل جهاز كشف تسريب المياه بجده

هناك العديد من الأجهزة التي تعمل على تحديد مكان التسرب بدقة، وبسرعة وسهولة لا مثيل لهما. فيما يلي سنتحدث عن أهم هذه الأنواع:

جهاز Aquaphone

يعتبر جهاز Aquaphone من أفضل أنواع الأجهزة المستخدمة لكشف تسربات المياه، وذلك لأن جهاز Aquaphone يعتمد على ضغط غاز النيتروجين عبر الأنابيب، كما أنه يساعد في تحديد مكان التسرب بدقة عالية وسهولة.

جهاز الميكروفون

إنه نوع أرضي آخر يمكنه سماع صوت التسرب بسهولة ثم تحديد موقعه بدقة. وهي مقسمة إلى نوعين. الأول يسمى جهاز الكشف الصوتي الذي يكتشف صوت الماء. من أهم مميزات هذا الجهاز أنه يتعرف على التسرب على مسافة حوالي 3 أمتار من عمق الأرض.

كاميرا حرارية

كما أنه من أفضل أنواع أجهزة الكشف عن تسرب المياه تحت الأرضية وهو جهاز يلتقط صور للأنابيب من أجل تحديد مكان التسرب.

جهاز المجال الكهرومغناطيسي

هناك العديد من الأنواع الأخرى التي يمكنها بسهولة اكتشاف تسربات المياه، مثل جهاز المجال الكهرومغناطيسي الذي يرسل موجات كهرومغناطيسية، من أجل تحديد موقع التسرب بدقة.

جهاز قياس الضغط

كما أنه من أهم الأجهزة المستخدمة لكشف تسربات المياه من خلال قياسات الضغط، حيث يعمل الجهاز على توليد ضغط عبر الأنابيب مما يساعد في الكشف عن مكان التسرب بكل سهولة.

مذبذب التردد

يمكن لهذا الجهاز أيضًا اكتشاف موقع التسرب بسهولة عن طريق إرسال الاهتزازات، والتي يمكنها بسهولة تحديد موقع تسرب المياه ، ثم تتبعها وتحديد موقع خروجها.

جهاز (Aquaphone A200)

يعتبر هذا الجهاز أفضل جهاز لفحص تسرب المياه تحت البلاط، لأنه متطور للغاية، حيث يقوم الجهاز بالكشف عن التسرب باستخدام تقنية حديثة ومتطورة تسمى SDR، وهي عبارة عن مكبر صوت لاسلكي يتميز بوجود شاشة كبيرة، يصل حجمه إلى 5.7 بوصة، ويعمل عن طريق اللمس، ويساعد في توفير قراءة دقيقة للكشف عن وجود أي تسربات مياه، وهو جهاز مملوك لكبرى الشركات، لأنه يستخدم فقط من قبل محترف ومتميز. فريق.

سيكور سي 200

يعد هذا الجهاز أيضًا من أهم الأجهزة المستخدمة في الكشف عن تسرب المياه تحت البلاط، وأهم ما يميز هذا الجهاز أنه خفيف الوزن جدًا، ومريح في التعامل معه، وسهل الاستخدام، حيث يمكن استخدامه بكل سهولة وبدون أي مشاكل. وبالتالي قد لا يحتاج الى متخصص بفضل سهولة التعامل مع هذا الجهاز. سماعات الرأس اللاسلكية متوفرة أيضًا مع هذا الجهاز، خالية من أي كابلات. وهي سهلة الاستخدام للغاية، مما يعني أن التعامل مع هذا الجهاز قد لا يتطلب خبرة سابقة.

سيكور 300

كما أنه من أهم الأجهزة التي تتحقق من أي تسربات مائية بدقة، ويتم استخدام هذا الجهاز مع HY200 hydrophone مما يجعله الأفضل في الكشف الدقيق عن وجود أي تسربات، وأهم ما يميز هذا الجهاز هو أنه رخيص للغاية، لأنه لا يعمل إلا من خلال الكمبيوتر، بحيث تتم معالجة البيانات من خلاله  وليس مجرد كشف التسريبات.

بعض التسريبات خادعة! في أسوأ الأحوال، قد يتقاطر الماء ببطء من تركيبات الأنابيب إلى الحائط ولا يلاحظها أحد حتى يتسبب في أضرار جسيمة. حتى إذا أشار اختبار عداد المياه إلى عدم وجود تسرب في الوقت الحالي، فقد يتطور في أي وقت في المستقبل، لذلك من الجيد مراقبة ما يلي:

تحقق من عداد المياه الخاص بك. هذه واحدة من أفضل الطرق لمعرفة ما إذا كان لديك تسرب في جزء من السباكة.

انتفاخ ورق الحائط هو علامة على وجود تسريبات خفية.

تعتبر الرائحة الكريهة في المنزل علامة على تسرب المياه، حيث يوفر الماء بيئة رطبة لنمو العفن.

إن وجود بقع سوداء على الجدار الخارجي للجدار دليل على وجود العفن داخل الجدار.

انظر إلى استخدامك للمياه، سواء كان كثيرًا أم لا.

راقب فاتورتك، من الضروري التحقق من فاتورة المياه وهل هي طبيعية أم لا.

لاحظ الألوان المتغيرة للجدران، حيث أن تسرب المياه قد يترك بعض الآثار عليها.

تحقق من السباكة والأنابيب خارج المنزل.

 استخدام الحس السليم.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.