من هو رجل الأعمال المصري محمد الأمين ويكيبيديا
من هو رجل الأعمال المصري محمد الأمين ويكيبيديا

من هو رجل الأعمال المصري محمد الأمين ويكيبيديا

Rayan
بانوراما
Rayan18 ديسمبر 2022

من هو رجل الأعمال المصري محمد الأمين ويكيبيديا والذي تصدر نبأ وفاته محركات بحث جوجل ووسائل إعلام محلية ودولية، حيث وافته المنية اليوم الأحد 18 ديسمبر 2022، بمستشفى السلام الدولي بجمهورية مصر العربية.

ارتفعت مؤشرات البحث العالمية لجوجل حول تساؤل الكثيرين حول سبب وفاة رجل الأعمال المصري، حيث سترصد “غزة تايم” لكم من خلال المقال التالي كافة تفاصيل جميع متابعيها في جمهورية مصر العربية.

يبحث الكثيرون عن سبب وفاة رجل الأعمال المصري محمد الأمين، حيث أعلن الصحفي والكاتب مصطفى بكري عبر حسابه على تويتر وفاته.

وأوضح أنه توفي متأثرًا بمرضه، حيث نقلته الجهات الأمنية إلى مستشفى السلام منذ عدة أشهر تحت حراسة أمنية مشددة لإجراء فحوصات طبية استعدادًا لعملية جراحية، وتوفي هناك.

وكان ذلك بينما كان يقضي عقوبة بالسجن في قضية فتيات دار الأيتام، والتي بسببها أحيل إلى محكمة الجنايات، لاتهامه بالاتجار بالبشر، وهن 7 فتيات، وهتكه عرضهن بالقوة والتهديد بشهادة 13 شاهدًا، وأقوال الفتيات الضحايا.

وانتهت التحقيقات بإيواء المتهم للفتيات الضحايا في منزل أقامه للأيتام، واستغلال ضعفهن وحاجتهن وسلطتهن بقصد استغلالهن جنسيًا.

ورافق ذلك هتكه عرضهن بالقوة والتهديد لإشباع شهواته، تحت وطأة تهديده بضرب بعضهن وطردهن من الدار إذا أبلغن عن ذلك.

وأوضحت الفتيات الضحايا تفاصيل الاعتداء عليهن من قبل المتهم، حيث أدى فحص هاتفه إلى الوصول إلى عدد من صوره مع الضحايا، وإثبات تواجده اليومي في الدار مكان الحادث، في أيام متتالية.

من هو رجل الأعمال المصري محمد الأمين ويكيبيديا

رجل أعمال مصري يبلغ من العمر 60 عامًا، من مواليد القرن الماضي في الستينيات، ويمتلك 14 قناة فضائية و3 صحف مصرية أشهرها مسلسل CBC المصري.

وبداية عمل محمد الأمين في شركة مقاولات، حيث تقوم الشركة بتصنيع قواعد للحمامات ومنشآت أخرى، وبعد فترة طويلة من العمل في الكويت قرر محمد الأمين العمل في مصر من خلال شركة استصلاح زراعي أنه حصل على موافقات من يوسف والي وزير الزراعة الأسبق، ثم قرر تأسيس شركة عامر جروب مع رجل الأعمال منصور عامر.

في عام 2011، بعد الثورة المصرية، دخل الأمين المجال الإعلامي من خلال إنشاء قناة CBC الفضائية، ثم تابعها بقناة ثانية CBC Drama، ثم قناة CBC + 2.

في سبتمبر 2011، اشترى 85% من قناة النهار وقناة النهار الدرامية، لكنهم تركوها فيما بعد. ثم اشترى مجموعة القناة الحديثة ثم وكالة الأنباء العربية AUA من ورثة محمد الخرافي.

وبلغت ثروة محمد الأمين ثلاثة مليارات دولار بعد استثمارات كبيرة في الكويت ومؤخرًا في وسائل الإعلام من خلال فتح شبكة من القنوات التلفزيونية. كما يمتلك 14 قناة فضائية و3 صحف مصرية أشهرها مسلسل سي بي سي.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.