بث مباشر مباراة فرنسا والارجنتين كورة لايف Koora Live في نهائي كأس العالم 2022
بث مباشر مباراة فرنسا والارجنتين كورة لايف Koora Live في نهائي كأس العالم 2022

بث مباشر مباراة فرنسا والارجنتين كورة لايف Koora Live في نهائي كأس العالم 2022

Rayan
بانوراما
Rayan18 ديسمبر 2022

بث مباشر مباراة فرنسا والارجنتين كورة لايف Koora Live في نهائي كأس العالم 2022. اليوم الأحد 18 ديسمبر 2022 بعد شهر مليء بالإثارة وكرة القدم في البطولة التي تستضيفها الأرجنتين، تحولت أنظار العالم إلى ملعب لوسيل الذي سيستضيف المباراة النهائية لكأس العالم 2022.

بعد رحلة طويلة، وصل المنتخبان الأرجنتيني والفرنسي إلى المشهد الختامي ، ويتطلع كل منهما إلى رفع الكأس للمرة الثالثة في تاريخه، وخاصة “التانجو” الذي لم يصعد إلى منصة التتويج منذ فوزه باللقب. عام 1986، وفازت بها لأول مرة عام 1978. أما المنتخب الفرنسي فهو حامل اللقب بعد أن توج بالنسخة الأخيرة عام 2018 في روسيا، وقبل ذلك فاز به عام 1998.

بث مباشر مباراة فرنسا والارجنتين كورة لايف Koora Live

سيخضع نجم وقائد المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي ونجم منتخب فرنسا كيليان مبابي للتدقيق في ضوء سعيهما للفوز بالبطولة الوحيدة التي تفتقر إلى خزائنه. والرغبة في رفع الكأس مرة ثانية. التقى الفريقان في النسخة الأخيرة من 2018، وتحديداً في جولة السعر النهائية، وقرر مبابي ورفاقه النتيجة 4-3، لحجز تذكرتهم إلى ربع النهائي في طريقهم لمنح بلادهم لقبها العالمي الثاني.

وبعد أكثر من 4 سنوات بقليل، سيتم تجديد الموعد بين الفريقين، حيث سيواجه ميسي مبابي، الذي أصبح زميله في الفريق بعد انتقال الأرجنتيني من برشلونة إلى سان جيرمان في صيف عام 2021. وبعد أن تخلص من عقدة الفشل في تحقيق الألقاب مع المنتخب بتتويجه بطلاً لكأس كوبا أمريكا 2021.

يسعى ميسي لإنهاء مشاركته الخامسة في المونديال بأفضل طريقة بإعطاء بلاده لقبها الأول منذ 1986 لكن مبابي سيحاول جاهدًا تعكير صفو خططه وجعل “الديوك” أول فريق يحتفظ باللقب منذ البرازيل عام 1962.

بث مباشر مباراة فرنسا والارجنتين

النهائي سيكون أيضا مسرحًا لمعركة الفوز بلقب هداف النهائي في النهائيات بين ميسي ومبابي، الذي يتقاسم الصدارة حاليا برصيد 5 أهداف لكل منهما، وهو ما يعطي لقاء اليوم شخصية خاصة على المستوى الفردي، والتي في نهاية خدمة المصلحة الجماعية في حالة تسجيل أحدهم أو تسجيله معًا.

يشكل الفوز بجائزة الهداف ولقب العالم دفعة هائلة لأي منهما في سباق الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، حيث يسعى ميسي (35 عامًا) للفوز بها للمرة الثامنة في مسيرته الأسطورية. بينما يتطلع مبابي (23 عامًا) للانضمام إلى نادي الفائزين لأول مرة.

وإذا فشل اللاعبان في الوصول إلى الشباك في مباراة لوسيل، فسيتاح لزملائهما أوليفييه جيرو وجوليان ألفاريز فرصة انتزاع جائزة كل واحد منهم لديه 4 أهداف. وبدأ المنتخب الأرجنتيني مشواره في مونديال قطر بخسارة مفاجئة أمام نظيره السعودي 1-2 على ملعب لوسيل على وجه الخصوص، قبل أن يرتقي إلى الفوز على المكسيك وبولندا بنفس النتيجة 2-0، ليتأهل من مجموعتها.

في الجولة النهائية، تفوقت “تانجو” على أستراليا دون مشاكل 2-1، ثم لعبت أصعب مباراة لها في ربع النهائي ضد هولندا، حيث خسرت تقدمها بهدفين نظيفين واستقبلت شباكها نفس الشباك، لتلعب شوط إضافي ثم ركلات الترجيح التي ابتسمت له بنتيجة 4-3.

بث مباشر مباراة فرنسا والارجنتين كورة لايف Koora Live

لم يواجه رفاق ميسي صعوبة تذكر في حسم مواجهة نصف النهائي ضد كرواتيا، وفازوا 3-0 ، في مباراة شهدت تألق المهاجم الشاب جوليان ألفاريز، الذي سجل هدفين، فيما سجل ميسي هدفًا وصنع هدفين. من جهته، بدأت فرنسا مبارياتها في مونديال 2022 بفوز كبير على أستراليا 4-1، وسجل المهاجم أوليفييه جيرو هدفين، قبل أن تهزم الدنمارك 2-1 في المباراة الثانية.

وتعرض “روسترز” لخسارة صادمة في الجولة الثالثة أمام المنتخب التونسي بهدف دون رد، ومع ذلك ارتفع إلى السعر النهائي متصدرًا مجموعته. في السعر النهائي فاز بطل العالم بسهولة على بولندا 3-1، في مواجهة اشتهرت بتألق مبابي بتسجيله هدفين، ثم تغلبوا على إنجلترا في ربع النهائي بنتيجة 2-1.

عانى المنتخب الفرنسي في نصف النهائي، قبل أن يتغلب على المغرب 2-0، بفضل ثنائية سجلها ثيو هيرنانديز وكولو مواني، في مباراة كان فيها “أسود الأطلس” الأفضل، وأضاعوا العديد من الفرص.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

x