كورة توب بث مباشر مباراة المغرب وكرواتيا المركز الثالث والرابع نهائي كأس العالم
كورة توب بث مباشر مباراة المغرب وكرواتيا المركز الثالث والرابع نهائي كأس العالم

كورة توب بث مباشر مباراة المغرب وكرواتيا المركز الثالث والرابع نهائي كأس العالم

Rayan
2022-12-17T16:48:44+02:00
بانوراما
Rayan17 ديسمبر 2022

كورة توب بث مباشر مباراة المغرب وكرواتيا المركز الثالث والرابع نهائي كأس العالم. بعد الهزائم المعنوية المحطمة في الدور قبل النهائي لكأس العالم، لدى كرواتيا والمغرب مهمة لا تحسد عليها تتمثل في انتقاء نفسيهما والاستعداد لصاحب المركز الثالث يوم السبت.

تجاوز كلا الفريقين التوقعات في مسيرتهما حتى الدور قبل النهائي كرواتيا، التي لم يتوقع الكثيرون الذهاب إلى هذا الحد مع تقدمهم في السن على الرغم من كونهم الوصيف في النسخة الماضية، والمغرب، الذي لم يخطر بباله أحد. أنه سيتقدم بعد دور المجموعات.

لكن ها هم على بعد خطوة من الفوز بالميدالية البرونزية في كأس العالم. بغض النظر عن مدى ضآلة هذه الجائزة في السياق الأكبر، سيرغب كلا الفريقين في ترك قطر مرتفعة.

كورة توب بث مباشر مباراة المغرب وكرواتيا

وليد الركراكي، مدرب المغرب الذي تم تعيينه قبل أشهر قليلة من الحدث الرائع وقاد فريقه إلى شفا أول نهائي لكأس العالم لمفاجأة الجميع، لم يخف إحباطه لعدم تمكنه من لعب المباراة الأخيرة الحاسمة.

وقال الركراكي في مؤتمر صحفي يوم الجمعة: “أتفهم أنه من المهم أن نحتل المركز الثالث وليس الرابع، لكن ما أفهمه هو أننا لم نصل إلى النهائي.. أردنا أن نلعب النهائي يوم الأحد، وليس السبت”.

صعد المغرب في صدارة المجموعة التي ضمت أيضًا بلجيكا وكرواتيا وكندا، وأصبح المغرب أول فريق عربي وإفريقي يصل إلى دور الأربعة في البطولة. شعر المدرب البالغ من العمر 47 عامًا أن ما حققوه كان ذا أهمية كبيرة لبلاده.

يكمل المغرب وكرواتيا دورة كاملة حيث بدأ هذان الفريقان مجموعتهما بالتعادل السلبي. نظرًا لأنهما يلتقيان مرة أخرى، يشعر المدرب أن كلا الفريقين سيرغبان بالتأكيد في إنهاء الحملة بأعلى مستوياتها.

وقال Regragui “كان هناك الكثير من التردد في المباراة الأولى.. كلا الفريقين يريد الفوز بها (يوم السبت) وستكون مباراة رائعة”.

كورة توب بث مباشر مباراة المغرب وكرواتيا

في غضون ذلك، ستصاب كرواتيا بخيبة أمل أكثر قليلاً لفشلها في مطابقة إنجازها الذي حققته قبل أربع سنوات عندما استقرت في النهاية على المركز الثاني.

بالنسبة لهم، يمثل ذلك فرصة ضائعة لتتويج جيلهم الذهبي من اللاعبين، حيث أكد المدرب زلاتكو داليتش أن معظمهم لن يلعب في المونديال المقبل.

ربما كان هذا هو السبب الذي يجعل كرواتيا أكثر يأسًا قليلاً للانتهاء من المركز الثالث، وهو إنجاز حققته في عام 1998 في ظهورها الأول.

وقال داليتش للصحفيين يوم الخميس “أبلغت اللاعبين أنهم بحاجة إلى إبقاء رؤوسهم مرفوعة وأن نفخر بتقديم أقصى ما بوسعهم وأن نكون مستعدين ويجب أن نستعد للقتال من أجل المركز الثالث”.

رفض المهاجم أندريه كراماريتش فكرة أن مباراة المركز الثالث هي مسابقة فارغة، مما يشير إلى أن الفائز سيصبح خالدًا.

وقال كراماريك “لدينا الكثير من اللاعبين الذين لم يختبروا ذلك ونود أن نفعل ذلك لأنه شيء سيبقى معك لبقية حياتهم”.

إذا فازت كرواتيا، فستكون هذه ثالث ميدالية في تاريخها القصير في كأس العالم لمدة 24 عامًا، بينما سيصبح المغرب، بغض النظر عن النتيجة، أعظم فريق في كأس العالم في تاريخ إفريقيا والعالم العربي.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.