هلس سبورت بث مباشر مباراة فرنسا والمغرب في نصف نهائي كاس العالم 2022
هلس سبورت بث مباشر مباراة فرنسا والمغرب في نصف نهائي كاس العالم 2022

هلس سبورت بث مباشر مباراة فرنسا والمغرب في نصف نهائي كاس العالم 2022

Rayan
بانوراما
Rayan14 ديسمبر 2022

هلس سبورت بث مباشر مباراة فرنسا والمغرب في نصف نهائي كاس العالم 2022. تبدو مباراة فرنسا في نصف نهائي كأس العالم طبيعية مثل المقاهي والكرواسون. شارك رجال ديدييه ديشامب في بطولة قطر حيث يتفاخر الأبطال المدافعون عن لاعبين من الطراز العالمي مثل كيليان مبابي وأنطوان جريزمان وهوجو لوريس.

ومع ذلك، فإن المغرب، خصومهم مساء الأربعاء على ملعب البيت، عرضوا القليل من هذه المواهب واعتبروا، إلى جانب كندا، علفًا للمدافع في المجموعة السادسة. تم اختيار كرواتيا وبلجيكا لدور الستة عشر. لكن المغرب تعادل مع كرواتيا وفاز على بلجيكا 2-0 وفاز على كندا ليحقق المجموعة.

وبعد فوزه على اثنين من القوى الأوروبية المفترضة الأخرى، يقف المغرب على بعد مباراة واحدة من نهائي الأحد. إن الصدام على هذا الرصيف لمواجهة الأرجنتين يوفر للمنافسة مجموعة مقنعة من الروايات مثل الاستعمار والهجرة والفخر القاري. ويقترب الفريق المغربي من نصف النهائي كأول فريق أفريقي يبلغ ربع النهائي في 92 عامًا من تاريخ المونديال.

هلس سبورت بث مباشر مباراة فرنسا والمغرب

كما أنها أول دولة عربية تتقدم إلى الأربعة الأخيرة. إنجاز مناسب بشكل خاص مع قطر كأول دولة في الشرق الأوسط تستضيف كأس العالم. وظهرت هذه القرابة بوضوح بعد فوز المغرب بركلات الترجيح على إسبانيا في دور الستة عشر. أضيئت ناطحتا سحاب في وسط مدينة الدوحة بألوان العلم المغربي.

تم تقريب السيارات حول أبواق التزمير مع انفجار الاحتفالات في الحياة في جميع أنحاء المغرب ومدن أخرى مثل باريس ولندن مع مجتمعات مغربية كبيرة. المنتخب المغربي يتألف من لاعبين نشأوا خارج البلاد. المدرب وليد الركراكي من مواليد فرنسا. وقال الرقراكي “أنا مزدوج الجنسية وهذا شرف وسعادة”، مضيفًا “من دواعي الشرف والسرور أن أواجه فرنسا. لكني مدرب المغرب وسنلعب أفضل فريق في العالم. وأهم شيء هو الوصول إلى النهائي”.

مع وجود المغرب تحت الحكم الفرنسي بين عامي 1912 و1956، تقدم المنطقة الاستعمارية تحويلًا مثيرًا للفضول خاصة مع العديد من لاعبي فرنسا المنحدرين من أشخاص لم يولدوا في فرنسا. وقد يؤدي العداء التاريخي، كما اقترح لوريس ، إلى خلق بيئة معادية في الملعب.

مباراة فرنسا والمغرب بث مباشر

وقال اللاعب البالغ من العمر 35 عامًا الذي سيحقق لبلاده رقمها القياسي رقم 144 “سيحدث المشجعون المغربيون ضجة كبيرة”. مضيفًا “سيكون الجو صاخبًا وسيكون وقتًا صعبًا للتركيز بهذا المعنى، لكن خلال المباراة علينا أن نحافظ على تركيزنا”.

حقق بوزو الإنجاز مع إيطاليا في عامي 1934 و1938. وبعد ما يقرب من قرن من الزمان، يتعين على رجال ديشان اختراق دفاع لم يدخل شباكه سوى هدف واحد في البطولة. لكن على الأقل يمكن للاعب البالغ من العمر 54 عامًا الاعتماد على مبابي وأوليفييه جيرو الذي سجل تسعة أهداف بينهما.

وقال ديشان “نعم، صحيح أن المغرب كان قويًا جدًا في الدفاع. لكنهم ليسوا جيدين في الدفاع فقط. لم يكونوا ليبلغوا الدور نصف النهائي لو كانوا مجرد فريق دفاعي. لقد أظهروا صفات أخرى”. وفي المباراة السادسة، تم تجريد المغرب من شارة رعاية حزمة المفاجأة.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.