كورة توب بث مباشر مباراة المغرب وفرنسا في نصف نهائي كأس العالم 2022
كورة توب بث مباشر مباراة المغرب وفرنسا في نصف نهائي كأس العالم 2022

كورة توب بث مباشر مباراة المغرب وفرنسا في نصف نهائي كأس العالم 2022

Rayan
بانوراما
Rayan14 ديسمبر 2022

كورة توب بث مباشر مباراة المغرب وفرنسا في نصف نهائي كأس العالم 2022. أصبح المغرب أول دولة أفريقية على الإطلاق تصل إلى نصف نهائي كأس العالم FIFA بعد فوزها على البرتغال. سواجهون فرنسا بطلة العالم في هذه المباراة الأربعة الأخيرة على استاد البيت في الخور، قطر.

ويخوض المنتخب المغربي لكرة القدم مواجهة مباشرة مع فرنسا في نصف نهائي كأس العالم يوم 14 ديسمبر، على أن تقام المباراة في تمام الساعة 20:00 بتوقيت المغرب على ملعب البيت في الخور بقطر. ويمكن للمشاهدين الذين لم يحضروا المباراة في ملاعب كأس العالم في قطر مشاهدة المباراة على عدة منصات، وبثها على القنوات الرياضية.

كجزء من تغطية كأس العالم، تبث شبكة beIN Sports الرياضية الدولية القطرية اللعبة. كما سيتم بث اللعبة بواسطة BBC One،  عبر البث المباشر على BBC iPlayer، أو على موقع BBC Sports. ويمكن للمشاهدين مشاهدة المباراة بالتساوي على Telemundo وFS1.

كورة توب بث مباشر مباراة المغرب وفرنسا

أثبت أسود الأطلس المغربي أنه فريق منظم من الناحية التكتيكية وصلب دفاعياً قادرًا على التغلب على أفضل الفرق في العالم. وتغلب أسود الأطلس على فريق برتغالي مليء بالمواهب يوم السبت، ليصبح المغرب أول دولة عربية وأفريقية تصل إلى نصف نهائي المونديال.

إلى جانب الفوز بقلوب أنصار المستضعفين والمحايدين في جميع أنحاء العالم، فإن الإنجاز التاريخي الذي حققته الأسود المغربية قد أثار حفيظة المشجعين في المغرب وإفريقيا والعالم العربي. وستلعب فرنسا  التي حققت مساء السبت فوزًا 2-1 على إنجلترا على ملعب البيت، مع المغرب بهدف أن تصبح أول فريق بعد البرازيل (في عامي 1958 و1962) يفوز بكأس العالم مرتين متتاليتين.

في حين أن أبطال العالم هم المرشحون للفوز في مواجهة يوم الأربعاء مع خصومهم المغاربة المثيرين للإعجاب، فإن الصلابة التكتيكية لأسود الأطلس وإحساسهم بالهدف يشيرون إلى أنهم قادرون على تقديم أداء تاريخي مذهل آخر ضد فرنسا. وقال المدير الفني للمنتخب الفرنسي ديدييه ديشان إن فريقه يتوقع مباراة صعبة ضد المغرب.

 مباراة المغرب وفرنسا

تواجه فرنسا المغرب في نصف نهائي كأس العالم 2022 التي تضع بطل العالم في مواجهة قصة المستضعف هذا العام. وتضم فرنسا كيليان مبابي وأنطوان جريزمان وأوليفييه جيرو. إن المغرب لديه آمال وأحلام العالم العربي بأسره، ناهيك عن دعم معظم المحايدين. ومهما حدث في اللعبة، سيُصنع التاريخ في ملعب البيت، الخيمة البدوية العملاقة في الخور، مع المغرب أول دولة عربية أو أفريقية تصل إلى الدور نصف النهائي من كأس العالم.

الفرنسيون هم المرشحون الأوفر حظاً في هذه المباراة، لكن المغرب استحوذ على بعض فروات الرأس البارزة في طريقهم إلى هنا، حيث تم الحديث عن بلجيكا وإسبانيا والبرتغال كمنافسين جديين على اللقب، وسقطوا جميعًا أمام أسود الأطلس. أوضح مدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي يوم الثلاثاء أن فريقه سيبذل قصارى جهده لتحقيق “مفاجأة” أخرى في روايته الخيالية.

تم إيقاف وليد شديرة عن نصف النهائي بعد طرده في الفوز على البرتغال، في حين أن قائد الفريق رومان سايس يمثل مصدر قلق محتمل للإصابة للمغرب في الدفاع. بعد أن غاب عن ربع النهائي، لم يتضح بعد ما إذا كان نايف أجورد ونصير مزراوي سيقاتلان في الوقت المناسب لمباراة الأربعاء.

مباراة المغرب وفرنسا مباشر

مكان المغرب في نصف النهائي ليس بسبب الحظ. يعود ذلك إلى العمل الجاد والمثابرة والتصميم والموهبة. إنهم يستحقون أن يكونوا هنا مثلهم مثل أي شخص آخر. المغرب لم يتخوف من ذلك، ويجب اعتبارهم الآن أحد أفضل الفرق في عالم كرة القدم. أنت لا تصل إلى نصف نهائي كأس العالم بالصدفة.

ثم هناك فرنسا. هذا الفريق الاستثنائي، يفتقد العديد من لاعبيه النجوم، ولكن مع العمق لإنتاج كرة قدم الشمبانيا المطلقة. لديهم الذوق والاتساق والعضلات. بالإضافة إلى أنهم كانوا هنا من قبل. المدرب الرئيسي ديدييه ديشامب هو واحد من ثلاثة رجال فقط فازوا بكأس العالم كلاعب وكمدير.

اتسمت مسرحية فرنسا بالسرعة والهجوم. يبتعد مبابي عن المدافعين وكأن الكرة مقيدة بحذاءه مثل مشاهدة ليونيل ميسي قبل عقد من الزمن. في الواقع، يعتبر مبابي خجولًا واحدًا من حصيلة أهداف ميسي في كأس العالم، لكنه يبلغ من العمر 23 عامًا فقط ، ويمكن أن يلعب بسهولة في نسختين أخريين من نهائيات كأس العالم قبل أن يبلغ 32 عامًا.

كورة توب بث مباشر

يجلب جيرود تجربة الهدوء إلى خط الهجوم؛ رأس حكيم لا يزال بإمكان المخضرم استخدامه لإحداث تأثير مدمر. يظل Griezmann صانع الألعاب الشامل، ويوجه اللعبة بدقة بالغة. وهذا مجرد التفكير في خط فرنسا الأول. ليس لديهم أي تعليق بين فريقهم للقلق بشأنه. جلسوا بعمق، لديهم موهبة مثل ثيو هيرنانديز، أحد أفضل لاعبي الظهير الأيسر في أوروبا.

سيتطلع المغرب إلى إبطاء المباراة، والتحكم في وتيرة مبابي وتحييدها ، وإحباط فرنسا في ثغرات في الانضباط أو المهارة. عندما يكونون في حيازة الكرة، سوف يأملون في وضع الكرة عند أقدام أشرف حكيمي، زميل مبابي في فريق باريس سان جيرمان، وحكيم زيخ لاعب تشيلسي، لمعرفة ما إذا كان الثنائي النجم يمكن أن يصنع المزيد من السحر للمغرب.

لن تكون هذه هي المباراة الأخيرة لأي من الفريقين في قطر؛ سيظل على الفريق الخاسر أن يلعب أسوأ مباراة في أي منافسة – مباراة تحديد المركز الثالث – على استاد خليفة الدولي مساء السبت. لكن الفائزين يذهبون إلى أكبر حدث رياضي. سيقام نهائي كأس العالم، الذي يشاهده مليارات الأشخاص، يوم الأحد، اليوم الوطني لدولة قطر، على ملعب لوسيل.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.