من حكم مباراة المغرب وفرنسا في كاس العالم 2022
من حكم مباراة المغرب وفرنسا في كاس العالم 2022

من حكم مباراة المغرب وفرنسا في كاس العالم 2022

Rayan
بانوراما
Rayan14 ديسمبر 2022

من حكم مباراة المغرب وفرنسا في كاس العالم 2022. اختير المكسيكي سيزار راموس، اليوم الأربعاء، في الدور نصف النهائي الثاني من مونديال قطر 2022 الذي ستلعبه فرنسا والمغرب على ملعب البيت في الخور.

ولد راموس، 38 عامًا، في كولياكان بالمكسيك، وهو حكم دولي منذ 2014. حتى الآن، شارك في ثلاث مباريات في البطولة: الدنمارك – تونس (0-0) وبلجيكا – المغرب (0-2) في دور المجموعات، والبرتغال – سويسرا (6-1) في دور الـ16.

وسيكون حكامه المساعدون ألبرتو مورين وميغيل هيرنانديز. سيكون الفنزويلي خيسوس فالينزويلا هو الحكم الرابع. وسيكون حكم الفيديو المساعد (VAR) هو الكندي درو فيشر؛ سيكون المساعد VAR هو الكولومبي نيكولاس جالو؛ حكم الفيديو المساعد في التسلل سيكون البرازيلي نيوزا الخلفي. وسيكون الدعم VAR هو الأمريكي أرماندو فياريال.

في نهائيات كأس العالم 2018 الماضية في روسيا، صافرة راموس ثلاث مباريات أخرى: البرازيل وسويسرا وبولندا وكولومبيا وأوروغواي والبرتغال. وتعرض العديد من الحكام في مونديال قطر لانتقادات خطيرة، الأمر الذي سيزيد الضغط على راموس وهو يتجه إلى واحدة من أكبر المباريات في مسيرته.

من حكم مباراة المغرب وفرنسا في كاس العالم 2022

وكان الحكم الإسباني أنطونيو ماتيو لاهوز من بين الذين تعرضوا لانتقادات خلال ربع النهائي. من المقرر أن يغادر ماتيو لاهوز قطر الآن بعد انتقادات من ليونيل ميسي وفرينكي دي يونج بعد فوز الأرجنتين على هولندا بركلات الترجيح للتقدم إلى الدور نصف النهائي. وصرح ميسي أنه لا ينبغي السماح لماتو لاهوز بإدارة مباراة مهمة مثل تلك التي لعب فيها.

وتقام مباراة المغرب مع فرنسا يوم الأربعاء في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت المغرب على ملعب البيت. تصدّر المنتخب المغربي عناوين الأخبار العالمية منذ تأهله التاريخي لنصف نهائي كأس العالم FIFA.  وبفوزه 1-O على البرتغال يوم السبت، أصبح المغرب أول بلد إفريقي وعربي يتأهل لنصف النهاية في تاريخ المونديال .

أشاد معلقو كرة القدم حول العالم بالفريق المغربي على صلابته الدفاعية. تلقى الفريق حتى الآن هدفًا واحدًا فقط  وحتى هذا كان هدفًا في مرماه في المباراة التي فاز بها الفريق 2-1 على كندا في دور المجموعات. ولم تخسر فرنسا، الفائزة بكأس العالم الأخيرة في روسيا 2018، أي مباراة أمام المغرب.

ومن بين المباريات الودية الخمس التي خاضها الفريقان ضد بعضهما البعض، فازت فرنسا بثلاث مباريات وتعادل الاثنان الآخران. لكن فيما يلتقي الفريقان على المسرح العالمي في أهم مواجهة بينهما. كان المدرب المغربي مصرًا على أن فريقه مصمم على إنتاج مفاجأة تاريخية أخرى والتأهل للنهائي.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.