هلس سبورت بث مباشر لمشاهدة مباراة الأرجنتين وكرواتيا في نصف نهائي كاس العالم 2022
هلس سبورت بث مباشر لمشاهدة مباراة الأرجنتين وكرواتيا في نصف نهائي كاس العالم 2022

هلس سبورت بث مباشر لمشاهدة مباراة الأرجنتين وكرواتيا في نصف نهائي كاس العالم 2022

Rayan
2022-12-13T20:02:24+03:00
بانوراما
Rayan13 ديسمبر 2022

هلس سبورت بث مباشر لمشاهدة مباراة الأرجنتين وكرواتيا في نصف نهائي كاس العالم 2022. دخلت مونديال قطر 2022 مراحلها الختامية، حيث تبدأ دور نصف النهائي بمواجهة نارية بين الأرجنتين وكرواتيا، على ملعب لوسيل الساعة 9 مساء الثلاثاء بتوقيت القدس المحتلة.

قطعت الأرجنتين شوطًا طويلًا في المسابقة حتى وصلت إلى المربع الذهبي، لتتغلب على الهزيمة الصادمة في المباراة الافتتاحية أمام السعودية، بسلسلة انتصارات متتالية على بولندا والمكسيك وأستراليا، ثم تعادل مع هولندا الفوز بركلات الترجيح.

كما تعثر المنتخب الكرواتي في الدور الأول، بالتعادل مع العملاق المغربي، وأبرز مفاجأة البطولة، ثم الفوز على كندا والتعادل مع بلجيكا، ثم تعادلين مع اليابان والبرازيل في الثامن والربع النهائيات وانتصارين بركلات الترجيح في المرتين.

هلس سبورت بث مباشر لمشاهدة مباراة الأرجنتين وكرواتيا

ويرى البعض أن منتخبي الأرجنتين وكرواتيا يعتمدان على نجم واحد، ليونيل ميسي يحمل “راقصات التانغو” على كتفيه، وكذلك لوكا مودريتش مع فريقه. ميسي لديه أكبر الإسهامات في هجوم فريقه خلال المونديال، لكنه يحظى بدعم العديد من اللاعبين المتميزين في صفوف فريقه. إنهم ليسوا من بين نجوم الدرجة الأولى في كرة القدم العالمية، لكنهم يعرفون كيف يلعبون للفريق.

لا يعتمد المنتخب الكرواتي على نجمه مودريتش البالغ من العمر 37 عامًا فقط، وعلى الرغم من الزيادة في متوسط عمر الفريق، إلا أن وصيف كأس العالم 2018 لا يعاني من انخفاض في اللياقة البدنية بعد اللعب أكثر من 240 دقيقة في آخر مباراتين.

يعتمد المنتخب الكرواتي على حارسه المخضرم دومينيك ليفاكوفيتش، الذي يُنسب إليه الفضل في التغلب على اليابان والبرازيل بركلات الترجيح، والمدافع المخضرم ديان لوفرين وشريكه يوسكو جفارديول، الذي تبحث عنه أكبر الأندية في أوروبا. بالإضافة إلى مارسيل بروزوفيتش وماتيو كوفاسيتش وأندريه كراماريتش وإيفان بيريسيتش، الذين يتشاركون أدوار البطولة مع مودريتش، أثبتوا أن فريق النجم الواحد يمكن أن يكون أي فريق آخر غير كرواتيا.

يضم المنتخب الأرجنتيني نجومًا من أكبر الأندية في العالم وعلى رأسهم ميسي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي جوليان ألفاريز المهاجم البديل في مانشستر سيتي بإنجلترا وأنخيل دي ماريا لاعب يوفنتوس الإيطالي، ولوتارو مارتينيز، المهاجم الإيطالي لإنتر ميلان. ومع ذلك، يلعب معظم الفريق في أندية متوسطة مثل بنفيكا البرتغالي وإشبيلية وأتلتيكو مدريد الإسباني وبرايتون وأستون فيلا في إنجلترا، وأندية أخرى في المركزين الثاني والثالث في أوروبا.

لا يوجد لاعب يضاهي شهرة ميسي وتأثيره في المنتخب الأرجنتيني، لكن هناك العديد من اللاعبين الذين يمنحون فريق “راقصات التانغو” التوازن المطلوب، مثل ثنائي أتلتيكو مدريد ناول مولينا ورودريجو دي بول وأليكسيس ماكاليستر من برايتون، وإنزو فرنانديز من بنفيكا.

ماذا يقول التاريخ؟

  • لم تخسر الأرجنتين في نصف نهائي المونديال الذي شاركت فيه 4 مرات من قبل، أعوام 1930 و1978 و1986 و1990، حيث كان الفريق يتأهل للنهائي في كل مرة.
  • ظهر المنتخب الكرواتي مرتين فقط في نصف النهائي ، الأولى كانت عام 1998 وخسرت أمام فرنسا ، والثانية عام 2018 وهزيمة إنجلترا.
  • التكافؤ هو عنوان تاريخ المواجهات المباشرة بين المنتخبات اللاتينية والأوروبية، حيث تغلبوا على بعضهم مرتين، وحضروا التعادل مرة واحدة، خلال 5 مواجهات بينهم.
  • المواجهة الأخيرة بين الفريقين كانت في النسخة الأخيرة من مونديال 2018، واكتسحت كرواتيا الأرجنتين 3-0.

ميسي (35 عامًا) لن يظهر في المونديال مرة أخرى، والأمر نفسه ينطبق على مودريتش والعديد من لاعبي كرواتيا. وما يحلم به ميسي، يحلم مودريتش به. كلاهما يبحث عن بصمة تاريخية وإنجاز بأحرف من ذهب في آخر ظهور في المونديال قبل وداع دون مقابل. وهذا سيجعل المباراة بين النجمين حرباً لا يمكن خسارتها، لأنها تعني النهاية النهائية لكأس العالم.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.