هنية: حكومة اشتية المرتقبة خارج الإجماع الوطني
Palestinian Hamas chief in the Gaza strip Ismail Haniyeh, gives a speech during the Friday prayers in the northern Gaza Strip on April 05, 2019. Photo by Hamas Media Office/APAimages

هنية: حكومة اشتية المرتقبة خارج الإجماع الوطني

2019-04-05T15:26:51+03:00
2019-04-05T18:56:31+03:00
Gaza Timeإسرائيليات
Ahmed Ali5 أبريل 2019

غزة تايم – أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، أن حكومة محمد اشتيه تعمل خارج الإجماع الوطني وليس لها غطاء استراتيجي ولا سياسي ولا وطني ولا اقتصادي.

وقال خلال تصريحات تلفزيونية على هامش افتتاح مسجد ابو مسلم في بيت لاهيا شمال غزة، إن “ما يجري في رام الله من تشكيل حكومة خطوة بالاتجاه المعاكس لمتطلبات الوحدة الوطنية واستحقاقات المصالحة”.

وكانت الفصائل الفلسطينية وعلى رأسها حركتي حماس والجهاد الإسلامي رفضت تكليف الرئيس محمود عباس لعضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد اشتية تشكيل حكومة جديدة برئاسته، وتفرد عباس بالقرار الفلسطيني.

كما أكد هنية خلال خطبة الجمعة أن شعبنا لن يتراجع عن مسيرات العودة الا بانهاء الحصار على طريق انهاء الاحتلال.

وأضاف: “نتحرك في 3 مسارات للضغط على الاحتلال للاستجابة لمطالب شعبنا الفلسطيني، وهناك حراك ايجابي في مباحثات التهدئة على أساس أن قضيتنا ليست انسانية وانما قضية تحرر وطني”.

وتابع: “الوحدة خيارنا الاستراتيجي والمصالحة فريضة شرعية تتمثل في تنفيذ كل الاتفاقيات الموقعة وتشكيل حكومة من جميع الفصائل”.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.