مسلسل “هاري وميغان” يثير الجدل بسبب السخرية من الملكة
مسلسل "هاري وميغان" يثير الجدل بسبب السخرية من الملكة

مسلسل “هاري وميغان” يثير الجدل بسبب السخرية من الملكة

Rayan
2022-12-09T21:04:49+02:00
أخبار الساعةدولياتمنوعات
Rayan9 ديسمبر 2022

كشف مصدر رفيع داخل القصر لصحيفة “ذا صن” البريطانية أن العائلة المالكة البريطانية حزنت الليلة الماضية، بعد عرض الحلقات الثلاث الأولى من المسلسل الوثائقي للأمير هاري وزوجته ميغان على نتفليكس.

وقالت العائلة المالكة، إن المسلسل تضمن “سخرية” من الملكة الراحلة إليزابيث الثانية وعدد من أفراد العائلة المالكة، حيث ظهرت ميغان في أحد المشاهد تسخر من تحية الملكة، بينما كانت تنحني بشكل مبالغ فيه.

وكشفت ميغان، 41 عامًا، عن التقاليد المتبعة داخل القصر الملكي قائلة: “إنه أمر سريالي”، مشبهة حفل العشاء داخل القصر بالنظام المبتذل في العصور الوسطى.

وأضافت دوقة ساسكس، متذكّرة عشاءها الأول مع الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون: “كنت أرتدي الجينز الممزق والتقيت بهما حافي القدمين.. لم أكن أدرك أن هذا أزعج الكثير من البريطانيين”.

الأمير هاري

كما هاجم هاري وميغان النظام الملكي البريطاني في المسلسل، واصفًا إياه بالعنصرية.

وانتقد هاري (38 عامًا) مستوى كراهية العائلة المالكة البريطانية لزوجته ميغان وطفلهما ارشي قائلًا: “وظيفتي هي الحفاظ على أمن عائلتي”.

ادعى دوق ساسكس أن هناك قدرًا هائلاً من التحيز اللاواعي داخل العائلة المالكة البريطانية في التعامل مع الناس على أساس لون البشرة، مدعيًا أن ميغان عوملت بشكل مختلف عن عرائس القصر بسبب لونها.

كما قال: “أمي الراحلة ديانا لم تكن محمية من قبل الأمن، ولم أرغب في أن يحدث نفس الشيء لزوجتي ميغان”.

وأشار في خطابه إلى أن أفراد العائلة المالكة مثل أخيه ويليام والأب تشارلز يتزوجون من أشخاص يتناسبون مع “القالب”، بدلاً من اتباع قلوبهم.

كما هاجم الزوجان وسائل الإعلام البريطانية، وتحدثا عن قصة إخبارية بعنوان “فتاة هاري”، كانت موجهة ضد ميغان بسبب أصولها الأفريقية.

وقال هاري: “من واجبي أن أكشف الفساد في وسائل الإعلام البريطانية”.

يشار إلى أن العائلة المالكة البريطانية رفضت إصدار تعليق رسمي على المسلسل، وهو ما يتجلى في العمل منذ بدايته.

وقال مصدر داخل القصر الملكي، إن الأسوأ لم يأت بعد وإن الأمير وليام حزين على ابتعاد شقيقه هاري عن عائلته رغم أنهم كانوا قريبين جدًا منذ سنوات عديدة.

وتابع المصدر: “يشعر ويليام بالخيانة بعد أن سمح هاري لنفسه بمهاجمته وعلى زوجته كيت”.

وأصدرت “نتفليكس” 3 حلقات من المسلسل صباح أمس الخميس، تم خلالها عرض قصة حب الزوجين وهجومهم على الملكية والحكومة في بريطانيا. ومن المتوقع عرض الجزء الثاني من العمل، والذي يضم 3 حلقات أخرى، في 15 ديسمبر.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.