هلس سبورت مباشر لمشاهدة مباراة كرواتيا ضد البرازيل في كأس العالم 2022
هلس سبورت مباشر لمشاهدة مباراة كرواتيا ضد البرازيل في كأس العالم 2022

هلس سبورت مباشر لمشاهدة مباراة كرواتيا ضد البرازيل في كأس العالم 2022

Rayan
2022-12-10T16:05:40+02:00
بانوراما
Rayan9 ديسمبر 2022

هلس سبورت مباشر لمشاهدة مباراة كرواتيا ضد البرازيل في كأس العالم 2022. ستبذل البرازيل كل ما في وسعها للحفاظ على آمالها في رفع رقمها القياسي للمرة السادسة في لقبها العالمي عندما تلتقي مع كرواتيا في ربع نهائي مونديال 2022 على استاد المدينة التعليمية اليوم الجمعة.

أرسل السيليساو بيانًا لبقية البطولة عندما تغلب على كوريا الجنوبية في دور الـ16، في حين تم دفع تشيكريد أونز من اليابان قبل أن يفوز بركلات الترجيح. للمرة الثانية على التوالي لكأس العالم وللمرة الثالثة في تاريخها، ستتنافس كرواتيا في ربع النهائي على أكبر مرحلة دولية بعد فوزها على اليابان 3-1 بركلات الترجيح في دور الستة عشر يوم الاثنين.

بعد تسديدة في الشوط الأول من دايسن مايدا ألغها إيفان بيريسيتش، أجبر كلا الفريقين على الوقت الإضافي ثم ركلات الترجيح، لكن تشيكيرد أونز انتصر في ركلات الترجيح حيث أنقذ الحارس دومينيك ليفاكوفيتش ثلاث من ركلات الترجيح الأربعة لليابان ليساعد زلاتكو داليتش في التسجيل. مكانهم في ربع النهائي.

هلس سبورت مباشر لمشاهدة مباراة كرواتيا ضد البرازيل

ليست كرواتيا غريبة عن الدراما على أعلى مستوى دولي في كرة القدم، فقد قضت وقتًا إضافيًا في سبع من آخر ثماني مباريات خروج المغلوب في البطولات الكبرى منذ أن احتلت المركز الثالث في أول كأس عالم لها في عام 1998.

مرت أربع من مباريات خروج المغلوب الخمس الأخيرة لكرواتيا في كأس العالم في الوقت الإضافي. ثلاثة من هؤلاء شهدوا فوز فريق Chequered Ons بركلات الترجيح، وكانت الهزيمة 4-2 أمام فرنسا في نهائي 2018 هي المرة الوحيدة خلال هذه الجولة الإقصائية التي حُسمت فيها مباراة تضم كرواتيا في 90 دقيقة.

لم يخسر داليتش وزملاؤه في آخر 10 مباريات دولية وخسروا مرة واحدة فقط من آخر 20 مباراة لهم في جميع المسابقات منذ يورو 2020. لكن مسيرتهم المثيرة للإعجاب من المقرر أن يتم اختبارها من قبل فريق برازيلي عالي التحليق يتجه إلى مباراة يوم الجمعة إلى أفضل شكل في بطولة هذا العام في قطر ضد كوريا الجنوبية.

ظهرت الذوق والغطرسة البرازيلية التي اعتاد عليها مشجعو كرة القدم في جميع أنحاء العالم على مشاهدة أبطال العالم خمس مرات يوم الإثنين، حيث تأهل فريق تيتي إلى ربع النهائي بفوزه 4-1 على كوريا الجنوبية في دور الـ16.

تقدم السيليساو بأربعة أهداف في أول 36 دقيقة مع فينيسيوس جونيور ونيمار وريتشارليسون ولوكاس باكيتا، قبل تسديدة رائعة من بيك سيونج هو منحت جماهير كوريا الجنوبية شيئًا يفرحون به في النهائي.

مباراة كرواتيا ضد البرازيل

كان ريتشارليسون قد سجل بالفعل أحد منافسي المسابقة بجهد بهلواني في دور المجموعات، لكن لديه الآن هدفًا آخر باسمه بعد أن أنهى هدفًا فريقًا ماهرًا بشكل شنيع يجسد كرة القدم البرازيلية ويثبت لماذا يتمتع فريق تيتي بأوراق اعتماد للقيام بكل شيء في قطر.

ترفع البرازيل ثقتها في الوقت الحالي وتستعد الآن لربع نهائي كأس العالم للمرة السابعة على التوالي، لكنها ستكون حذرة من سجلها الأخير في هذه المرحلة من المسابقة. خرج السيليساو من ربع النهائي في ثلاث من آخر أربع نسخ لكأس العالم، وخسر أمام الثلاثي الأوروبي فرنسا وهولندا وبلجيكا في أعوام 2006 و2010 و2018 على التوالي.

منذ فوزها على ألمانيا 2-0 في نهائي كأس العالم 2002، خسرت البرازيل كل من مبارياتها الخمس الأخيرة في خروج المغلوب ضد الدول الأوروبية في المسابقة. ومع ذلك، لم يخسر السيليساو أبدًا في مواجهاته الأربع السابقة مع كرواتيا، في حين أن هزيمته 1-0 في دور المجموعات أمام الكاميرون الأسبوع الماضي هي الهزيمة الوحيدة في آخر 19 مباراة دولية له وبشر بالخير لمباراة الجمعة.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.