شرح درس في الوصف للصف العاشر في سلطنة عمان
شرح درس في الوصف للصف العاشر في سلطنة عمان

شرح درس في الوصف للصف العاشر في سلطنة عمان

Rayan
بانوراما
Rayan7 ديسمبر 2022

شرح درس في الوصف للصف العاشر في سلطنة عمان الفصل الدراسي الاول. والفكرة العامة هي تصوير الحياة الاجتماعية وثقافات العصر العباسي. والذي شهد بحثًا واسعًا وسط الطلبة العمانيين عبر منصات السوشيال ميديا خلال الآونة الأخيرة لفهم الدرس وإمكانية حل الأسئلة.

شرح درس في الوصف للصف العاشر pdf في سلطنة عمان اضغط هنا

يعد التعليم في سلطنة عمان أحد الركائز الأساسية لرؤية عمان 2040. ويحظى بدعم ورعاية جلالة السلطان هيثم بن طارق، حيث تتجسد الرؤية التربوية في التعليم المتقدم والحديث وفق أعلى المعايير. وذلك من خلال التوجه الاستراتيجي “التعليم الشامل والتعلم المستدام والبحث العلمي يؤدي إلى مجتمع المعرفة والقدرات الوطنية التنافسية.”

ترسم الرؤية المستقبلية أهدافًا واضحة على مستوى التعليم والتعلم والبحث العلمي والقدرات الوطنية في سلطنة عمان. أبرزها تحقيق نظام تعليمي يتسم بالجودة العالية والشراكة المجتمعية. وتطوير المناهج التعليمية بحيث يصبح الخريجون. أصبح النظام التعليمي مؤهلاً لدخول أسواق العمل المحلية والعالمية بقدرات وقدرات ومهارات تنافسية تلبي مستويات الإنتاجية والتنافسية المطلوبة. لبناء اقتصاد المعرفة والأمن الوظيفي.

يشار إلى أن وزارة التربية والتعليم بذلت جهودًا متواصلة عديدة من أجل النهوض بالتعليم والعملية التعليمية في سلطنة عمان، ومواكبة التطورات واستخدام التكنولوجيا الحديثة. أثناء خدمة النظام التعليمي من خلال بذل العديد من الجهود من أجل مواكبة التطورات التقنية الحديثة والحديثة.

ويشمل ذلك تطوير وتحديث جميع المناهج، بالإضافة إلى إطلاق الوزارة العديد من المسابقات العلمية التي تدعم المناهج بالتنسيق مع جميع الجهات ذات الصلة. بما في ذلك مسابقة لتصميم وسائل تعليمية مبتكرة لتدريس العلوم التقنية النووية السلمية لطلاب المدارس التي تستهدف معلمي المواد الدراسية في فروعها الثلاثة، الفيزياء والكيمياء وعلم الأحياء في مدارس الحكومية والخاصة والدولية.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.