لوائح الانتقاء مباراة التعليم بالتعاقد 2022 2023
لوائح الانتقاء مباراة التعليم بالتعاقد 2022 2023

لوائح الانتقاء مباراة التعليم بالتعاقد 2022 2023

Rayan
بانوراما
Rayan6 ديسمبر 2022

نشرت منصات مغربية لوائح الانتقاء مباراة التعليم بالتعاقد 2022 2023. حيث تخضع ملفات الترشيح، بإشراف الأكاديمية الجهوية للتربية والتدريب، للدراسة والمراقبة على مستوى المديريات الجهوية للمرشحين في مجال التعليم الابتدائي، وكذلك للملحقين الاقتصاديين والإداريين والملحقين التربويين والاجتماعيين. وعلى مستوى الأكاديمية للمرشحين في التعليم الثانوي، وذلك للتأكد من أن المرشح لديه الشروط المطلوبة لاجتياز المباراة.

تخضع ملفات الترشيح للاختيار المبدئي من قبل لجان المباراة المشكلة لهذا الغرض، وفق الضوابط والضوابط والمعايير المحددة لذلك. ويستثنى من اجتياز عملية الاختيار الأولية لامتحان التوظيف لأعضاء هيئة التدريس: الحاصلون على درجة البكالوريوس في التربية والتعليم. بشكل استثنائي ولفترة محدودة من ثلاث دورات للحاصلين على شهادة جامعية في التربية.

يتم نشر قوائم المرشحين الذين تم اختيارهم لاجتياز الاختبارات الكتابية والعملية عبر البوابة الإلكترونية لمباريات التوظيف، وعلى الموقع الإلكتروني للأكاديمية الإقليمية للتعليم والتدريب، ويمكن أيضًا نشرها على مواقع الويب الخاصة بإداراتها الإقليمية. سيتم نشر قائمة بأسماء الذين اجتازوا الاختبارات الكتابية والعملية والمؤهلين لاجتياز الاختبارات الشفوية في نفس البوابة والمواقع الإلكترونية المذكورة.

لوائح الانتقاء مباراة التعليم بالتعاقد 2022 2023 اضغط هنا

يعتبر الإعلان عن قوائم المقبولين لاجتياز الاختبارات الكتابية والعملية والشفوية بمثابة استدعاء للمرشحين المعنيين. ويمكن للأكاديميات الإقليمية للتعليم والتدريب أن تتبنى أيضًا رسائل نصية قصيرة (SMS) لاستدعاء المرشحين. يتم احتساب القوائم النهائية للمرشحين الناجحين وكذلك قوائم الانتظار حسب الجدارة، بناءً على قرار مدير الأكاديمية الإقليمية للتعليم والتدريب، ويتم نشرها عبر البوابة الإلكترونية لمباريات التوظيف والعامة.

إذا ثبت، عند التحقق من المستندات التي تشكل ملفات المرشحين الناجحين أخيرًا في المباراة، أن المرشح الذي تم الإعلان عن نجاحه سابقًا لا يفي بواحد أو أكثر من الشروط المطلوبة. فإن الأكاديمية الإقليمية للتعليم المعنية والتدريب يلغي نجاحه ويبلغه بذلك. ويعمل على استبداله بمرشح آخر يكسب راتبه حسب الأهلية في قائمة الانتظار إذا تم استيفاء الشروط المطلوبة.

كما يتعين على الأكاديمية الجهوية للتعليم والتدريب، عند ثبوت حالة غش أو خداع في هذه المنافسة من قبل أي مرشح. وذلك من خلال اتخاذ الإجراءات المنصوص عليها في المرسوم الملكي رقم 1.58.060 الصادر بتاريخ 7 ذي الحجة 1377 (25 يونيو 1958).

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.