ما هي العين الثالثة وظاهرة الاسقاط النجمي ؟
ما هي العين الثالثة وظاهرة الاسقاط النجمي ؟

ما هي العين الثالثة وظاهرة الاسقاط النجمي ؟

Rayan
بانوراما
Rayan5 ديسمبر 2022

ما هي العين الثالثة وظاهرة الاسقاط النجمي ؟ من المحتمل أنك سمعت عن الأحلام الواضحة، وربما حتى تجارب الخروج من الجسد، ولكن ماذا عن الإسقاط النجمي؟ الظواهر النادرة (التي لا يمكننا تأكيدها في الواقع بالعلم) والتي تم تسجيلها بشكل متناقل عبر التاريخ. مع العلم بكيفية القيام بذلك وما زالت هناك روايات حديثة اليوم.

الإسقاط النجمي هو تجربة متعمدة للخروج من الجسد (OBE) حيث ينتقل الجسد “الخفي” أو “الروحي” خارج الجسم المادي حسب نزوة الفرد. تحدث تجربة الخروج من الجسد نفسها عندما يشعر الشخص مؤقتًا بأن روحه قد تركت جسده المادي، غالبًا نتيجة غير مقصودة لحادث أو تجربة قريبة من الموت.

ما هي العين الثالثة وظاهرة الاسقاط النجمي ؟

من خلال الإسقاط النجمي، يُقال إن شخصًا ما يريد أن يحدث OBE بشكل أساسي، مع تجارب قصصية مشتركة بما في ذلك الشعور بالاهتزاز عندما تترك روحك جسدك، ورؤية جسمك مستلقيًا في السرير، وحتى السفر حول منزلك، والحي، وما وراء ذلك. (حتى أن بعض الناس يقولون إن الجنس النجمي ممكن مع إسقاط نجمي لشخص آخر في نفس الوقت).

روحك لا تنفصل تمامًا عن جسدك، ويُعتقد أنها مرتبطة دائمًا بـ “الوتر الفضي”. وبالحديث عنه، يمكنك رؤية روايات عن الإسقاط النجمي، وهذا الوتر الفضي في العديد من التقاليد، من الهندوسية إلى البوذية، والمسيحية إلى التعاليم القبالية، وأكثر من ذلك.

وفقًا  لغراهام نيكولز، الباحث في OBE ومؤلف كتاب  Navigating the Out-of-Body Experience ، فإن إحدى النظريات هي أن OBE هي “بنية أو مخطط يعتمد على  المعلومات الحسية التي لا تأتي من الحواس العادية. ويوضح أنه عندما يحدث هذا، فإن الذات أو وعي الفرد يبدو أنه قادر على العمل والإدراك بشكل مستقل عن الجسد المادي.

بينما تم البحث عن OBEs بكل تأكيد وثبت أنها ظاهرة حقيقية 2، إلا أن الإسقاط النجمي لم يصل إلى هذا الحد، على الأقل في المجتمع العلمي.

ماذا يقول البحث حتى الآن

هناك الكثير من المنتديات على الإنترنت حيث يصف الأشخاص العاديون تجاربهم في دخول الطائرة النجمية حسب الرغبة. ولكن لأسباب واضحة، تم إجراء القليل جدًا من الأبحاث العلمية لمعرفة ما إذا كان من الممكن بالفعل الانفصال العقلي عن الجسد المادي. من الصعب للغاية دراسة مسائل الروح في بيئة معملية.

ومع ذلك، هناك دراسة حالة واحدة عام 2014 من كلية علم النفس بجامعة أوتاوا، حيث وُضعت امرأة قالت إنها تستطيع مشروع نجمي تحت آلة التصوير بالرنين المغناطيسي الوظيفي. بقيت المريضة في حالة ثبات جسديًا لمدة ساعة، لكنها كانت موجهة داخل وخارج الإسقاطات النجمية التي طُلب منها تحريك جسدها غير المادي بطرق مختلفة. راقب الباحثون النشاط في مناطق مختلفة من دماغها طوال التمرين ووجدوا أنهم أظهروا نشاطًا مرتبطًا بالحركة خلال الأوقات التي زعمت أنها إسقاط نجمي.

وجاء في الدراسة أن “وجود مثل هذه الحالة وعرضها يثيران احتمال أن يكون لهذه الظاهرة تأثير كبير. وهذا من شأنه أن يذكرنا باكتشاف ودراسة الحس المواكب في نهاية المطاف.

أبين ألكساندر، دكتوراه في الطب، جراح أعصاب، كان أيضًا موضوعًا للبحث عن تجارب خارج الجسم والإسقاط النجمي. في عام 2008، تسببت عدوى دماغية لا يمكن تفسيرها في إصابة الإسكندر بغيبوبة استمرت أسبوعًا. عندما استيقظ  ادعى أن لديه ذكريات عميقة عن رحلة عميقة إلى عالم آخر. منذ ذلك الحين، كرس حياته لاستكشاف ألغاز الوعي البشري.

على الرغم من أن تجربته مع الاقتراب من الموت لم تكن طوعية، إلا أنها جعلت الإسكندر يعتقد أن الإسقاط النجمي ممكن. أخبر mbg أنه يستخدم الآن التسجيلات الصوتية القائمة على النبضات بكلتا الأذنين للسفر إلى ما وراء الحواس الخمس واستكشاف الجوانب غير المادية للوعي. تكمن المشكلة عندما يتعلق الأمر بإعلان الإسقاط النجمي “حقيقي” أو “مزيف” في أن الكثير من المعلومات المتعلقة به غير مؤكدة. ثبت أن تثبيت الوعي البشري في عالم العلم الحديث مهمة صعبة للغاية (وربما مستحيلة).

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.