هل التخاطر حرام ابن باز دار الافتاء المصرية
هل التخاطر حرام ابن باز دار الافتاء المصرية

هل التخاطر حرام ابن باز دار الافتاء المصرية

Rayan
بانوراما
Rayan5 ديسمبر 2022

هل التخاطر حرام ابن باز دار الافتاء المصرية. التخاطر هو الاتصال الوحيد غير المادي أو الملموس بين شخصين من خلال قوة الفكر، بحيث يتلقى كل منهما الرسالة العقلية للآخر في نفس الوقت الذي يرسلها إليه الآخر.

بمعنى آخر، هو: معرفة أي واحد منهم بما يدور في رأس الشخص الآخر من المشاعر والأحاسيس، لذا فإن التخاطر هو إحدى الظواهر المتعلقة بالإدراك الفائق، أو إدراك ما هو موجود. ما وراء الحواس والأفكار ولكن هل التخاطر محرم؟

لذلك فإن ظاهرة التخاطر من الظواهر التي لا تزال موضع جدل ونقاش بين العلماء والعلماء، ولا يمكن لأحد أن يتأكد من عدم صحتها، لأنها لا تخالف القانون والعقل.

وهي من الأمور التي لا تزال قيد المناقشة والخلاف بين العلماء والعلماء في مثل هذه الأمور، ويحاول كل فريق دعم قولها بالحكايات والتجارب والنماذج التي تثبت أو تنكر مثل هذه الظواهر.

والباحث في موضوع التخاطر سيدرك أن هذه الظواهر لم يتم إثباتها علميًا بشكل واضح، بحيث يتم التعرف عليها من قبل العلماء والجهات الموثوقة، لأنها أشياء لا تزال قيد البحث والتجارب حتى الآن.

 قد تفسر بعض النظريات المفترضة حول هذا الموضوع ظاهرة التخاطر بتفسير مادي صحيح، والذي لا يتعارض مع القوانين العلمية، وبالتالي لا داعي للإنكار، أو الافتراض بأنه خارج نطاق العلم المعروف.

بما في ذلك نظرية الكهرومغناطيسية للدماغ: حيث يفترض أن هناك طفرة في الدماغ لدى بعض الناس، بحيث يصبح مثل جهاز الإرسال والاستقبال. وبالنظر إلى أن الدماغ يتكون من بلايين الخلايا العصبية، فلا يوجد اعتراض من الناحية النظرية على إمكانية هذا الرأي.

هل التخاطر حرام ابن باز دار الافتاء المصرية

01 - غزة تايم

من وجهة نظر علمية، لا يزال التخاطر غامضًا للغاية، ولم يقدم العلم أي تفسير منطقي لظاهرة التخاطر بين الأفراد حتى الآن. لا يمكن للعلم أن يعترف بوجوده بسبب الثغرات في جميع التفسيرات العلمية التي تم التوصل إليها حتى هذا الوقت.

من ناحية أخرى، يرى المؤيدون أن صعوبة إيجاد تفسير علمي للظاهرة لا يقلل من حقيقة أن معظم الناس، لكن معظمهم يؤمنون بهذه الظاهرة. على الرغم من إجراء العديد من التجارب العلمية التي أثبتت وجود قدرات خاصة يمتلكها بعض الأشخاص تمكنهم من التواصل فكريًا مع الآخرين.

على الرغم من وجود شريحة كبيرة من المؤمنين في التخاطر وعدم وجود تفسير علمي بحت لهذه الظاهرة أو حتى إمكانية التعرف على حقيقة التخاطر، فإن الأمر سيظل خاضعًا للتجريب حتى يتم الحصول على نتيجة علمية مقنعة ترضي جميع الأطراف.

التخاطر في علم النفس: هو الشعور البعيد بشخص أو شيء معين، وهو وسيلة لتوصيل المشاعر والأفكار والأفكار دون إشراك الحواس. ويمكن تعريفه على أنه: انتقال أفكار أو أفكار محددة بين شخصين على مسافة بينهما في وقت واحد، ولا يزال التخاطر من الظواهر الغريبة التي لم يجد العلماء تفسيراً لها.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

x