من هو اللاعب الاكثر ظهورا في الدوري الايطالي ؟
من هو اللاعب الاكثر ظهورا في الدوري الايطالي ؟

من هو اللاعب الاكثر ظهورا في الدوري الايطالي ؟

Rayan
بانوراما
Rayan5 ديسمبر 2022

من هو اللاعب الاكثر ظهورا في الدوري الايطالي ؟ دوري الدرجة الاولى الايطالي هو من بين البطولات الأوروبية النخبة مع العديد من كبار اللاعبين والأندية المشاركة فيها. تتمتع المسابقة بنسبة مشاهدة عالمية بالملايين ولديها موهبة عالية المستوى لتقديمها.

تقليديًا، اشتهرت إيطاليا بإنتاج المدافعين وحراس المرمى، وجاء بعض أفضل حراس المرمى في الرياضة من الدوري مع أحد أفضل حراس المرمى في اللعبة وحارس بارما البالغ من العمر 44 عامًا جيانلويجي بوفون، اللاعب الوحيد في تاريخ الدوري لتسجيل معظم المظاهر.

من هو اللاعب الاكثر ظهورا في الدوري الايطالي ؟

مع ظهور 658 مباراة، يعد جانلويجي بوفون صاحب الرقم القياسي في معظم المباريات في تاريخ الدوري. حارس المرمى الأسطوري الذي لا يزال يلعب كرة القدم بنشاط في سن 44 مع بارما، نادي طفولته، صنع الرقم القياسي لنفسه مع ظهور معظم المباريات بقميص يوفنتوس.

بوجود عدد من المباريات أكثر من أي لاعب في تاريخ الدوري الإيطالي، تفوق الدولي الإيطالي السابق أيضًا على أسطورة ميلان ومدافع كرة القدم الأسطوري باولو مالديني ليحقق مثل هذا الرقم القياسي في الدوري.

فاز أيضًا بعدد كبير من الألقاب في 658 مباراة في الدوري، حارس مرمى بارما البالغ من العمر 44 عامًا جيانلويجي بوفون في هذه الأثناء سوف يسجل التاريخ باعتباره اللاعب الأكثر ظهورًا في الدوري الإيطالي. حيث لا يوجد لاعب آخر نشط على وشك تحطيم رقمه القياسي.

تحددت بطولة وطنية إيطالية بالفعل في عام 1898 وأصبح نادي جنوة للكريكيت وأتلتيك أول بطل، على الرغم من أن المسابقة بأكملها تم تحديدها في مباراة واحدة.

لأكثر من عقدين من الزمن، تم تقسيم المسابقة إلى مجموعات إقليمية. خلال الفترة من 1922 إلى 1929، تمت تجربة ترتيب مختلف حتى تم دمج عدة أقسام أقاليمية في واحدة. في هذا الوقت كان أيضًا دوري الدرجة الثانية، وهو ثاني أعلى تصنيف يتم تقديمه.

تزامن هذا مع فترة في كرة القدم الإيطالية عندما أمر الحزب الفاشي الرائد عدم السماح للأجانب بدوري كرة القدم. تم موازنة ذلك إلى حد كبير من خلال استيراد السلالات الإيطالية، ما يسمى بـ rimpatriato، من أمريكا الجنوبية. وفي عام 1964، أصبح الدوري Lega Serie A عندما تم تأسيس Lega Calcio بدلاً من الاتحاد الإيطالي لكرة القدم.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.