كم مره تأهل المنتخب السعودي لكأس العالم ؟
كم مره تأهل المنتخب السعودي لكأس العالم ؟

كم مره تأهل المنتخب السعودي لكأس العالم ؟

Rayan
2022-12-09T18:22:33+02:00
أخبار الساعةرياضة
Rayan1 ديسمبر 2022

كم مره تأهل المنتخب السعودي لكأس العالم ؟ تأخرت المملكة العربية السعودية في مقدمة اللعبة العالمية، حيث منعت العائلة المالكة كرة القدم في المملكة حتى عام 1951. شاركت المملكة العربية السعودية في خمس نسخ سابقة لكأس العالم، في أعوام 1994، 1998، 2002، 2006، 2018 ، وتأهلت مرة أخرى ببطولة 2022 في قطر.

كان أعظم إنجاز للبلاد هو بلوغها دور الستة عشر الأخير في عام 1994. انتصرت الصدمة على بلجيكا والمغرب مما جعلها تصل إلى الدور الثاني، حيث أثبتت السويد أنها قوية للغاية وانتصرت 3-1.

في عام 2022، حقق منتخب المملكة العربية السعودية أحد أكبر المفاجآت في تاريخ كأس العالم، بفوزه على أحد المرشحين للبطولة الأرجنتين 2-1 في مباراته الافتتاحية.

تأسس فريق الهلال عام 1957، ومقره الرياض، وهو الفريق الأكثر نجاحًا في المملكة وآسيا، حيث يجتذب أسماء كبيرة من الداخل والخارج. في يونيو، توج الفريق الملقب بالموجات الزرقاء بطلاً للدوري السعودي للمحترفين للمرة الثامنة عشرة.

وتضم قائمة اللاعبين النيجيري الدولي ومهاجم واتفورد ومانشستر يونايتد السابق أوديون إيغالو، الذي سجل هدفين حاسمين في المباراة الأخيرة بالموسم ، مما ساعدهم على حصد اللقب. منذ تأسيس الدوري السعودي الأول عام 1976، كان الهلال من بين أربعة فرق فقط شاركت في كل موسم.

كما فازوا بكأس ولي العهد، أقدم مسابقة محلية لكرة القدم في المملكة، رقمًا قياسيًا 13 مرة. وفي العام الماضي، أصبح الهلال أول فريق يفوز بأربعة ألقاب في دوري أبطال آسيا. كما حصدوا كأس الكؤوس الآسيوية وكأس السوبر الآسيوي مرتين.

كم مره تأهل المنتخب السعودي لكأس العالم ؟

في كرة القدم الدولية، لا يحصل اللاعبون، المنشغلون بالتزامات النادي، على وقت للتدريب مع أقرانهم في المنتخب الوطني وتطوير فهم وثيق لحركة بعضهم البعض على أرض الملعب.

في الفترة التي تسبق كأس العالم، وهي الأولى التي تُلعب في هذا الوقت من العام، انضم العديد من اللاعبين إلى منتخباتهم الوطنية قبل أيام قليلة من انطلاق البطولة العالمية المكونة من 32 فريقًا في 18 نوفمبر.

كان لدى المديرين الذين كانوا يستعدون لأشهر القليل من الوقت لوضع بصمتهم النهائية على فرقهم أو تقييم لاعبيهم بشكل مناسب. لكن بالنسبة للسعوديين، كانت قصة مختلفة.

أحد عشر لاعباً صعدوا إلى أرض الملعب ضد الأرجنتين يتدربون مع بعضهم البعض يومياً. وفي تطور مثير للاهتمام إلى حد ما، يتم تدريب هؤلاء اللاعبين في الهلال من قبل الأرجنتيني: رامون دياز ، مدير متمرس كان مسؤولاً عن عدة فرق في وطنه، بالإضافة إلى منتخب باراغواي.

بصرف النظر عن وجود كل ما يقرب من 11 لاعبًا من فريق واحد، فإن المنتخب السعودي لديه مدرب صنع لنفسه اسمًا يحول الفرق غير المؤهلة إلى قتلة للعمالقة.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.