هل ترشحت تونس للدور الثاني من كاس العالم 2022 ؟
هل ترشحت تونس للدور الثاني من كاس العالم 2022 ؟

هل ترشحت تونس للدور الثاني من كاس العالم 2022 ؟

Rayan
بانوراما
Rayan1 ديسمبر 2022

هل ترشحت تونس للدور الثاني من كاس العالم 2022 ؟ حقق المنتخب التونسي القوي انتصارًا شهيرًا على فريق فرنسي يتكون في الغالب من لاعبين احتياطيين يوم الأربعاء لكن فوزهم 1-0 على حامل اللقب لم يكن كافيًا لشمال إفريقيا للتأهل إلى مراحل خروج المغلوب في المونديال.

تونس، التي احتاجت للفوز على فرنسا المتأهلة بالفعل وتأمل أن تتجنب الدنمارك الهزيمة أمام أستراليا في مباراة المجموعة الرابعة الأخرى لتتأهل، صعدت إلى أرض الملعب لتحدي فريقًا فرنسيًا مفككًا يضم تسعة تغييرات من الفريق الذي تغلب على الدنماركيين.

لكن فوزهم على الفائزين بكأس العالم 2018 فشل في وصولهم إلى المرحلة التالية بعد أن هزمت أستراليا الدنمارك 1-0 وانتزعت المركز الثاني في المجموعة الرابعة. ظهور.

رفع وهبي خزري، الفرنسي المولد، تونس إلى فوزها الثالث في 18 مباراة في النهائيات، حيث راوغ داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 58 وتجاوز الحارس الاحتياطي ستيف مانداندا. وهو أكبر لاعب فرنسي يلعب في كأس العالم وهو يبلغ من العمر 37 عامًا. كما أنهى فوز تونس سلسلة انتصارات فرنسا الست في المونديال.

كما هددت تونس في وقت مبكر، حيث سدد نادر الغندري الكرة في الشباك من ركلة حرة لكن المباراة أُلغيت بداعي التسلل.

هل ترشحت تونس للدور الثاني من كاس العالم 2022 ؟

كان العداء من المدرجات واضحًا منذ البداية، حيث أطلق جزء من المشجعين التونسيين في المدينة التعليمية صفيرًا عند عزف النشيد الوطني الفرنسي قبل انطلاق المباراة. حدث الشيء نفسه في مباراة ودية مشحونة عاطفيًا عام 2008 في باريس بين فرنسا ومستعمرتها السابقة.

في تكتيك مصمم لإراحة نجومه في دور الستة عشر، أعطى المدرب الفرنسي ديدييه ديشامب للاعبين الذين يرون القليل جدًا من أرضية الملعب طعمًا للحركة. لكن مقاعد البدلاء الفرنسية لم تظهر سوى القليل من التماسك، وكان خط دفاعهم يتأرجح باستمرار ويفتتح على مصراعيه من جانب فريق تونسي يائس من التسجيل.

دفع هدف كابتن تونس الفرنسيين إلى اللعب، حيث جلب ديشان نجومًا مثل كيليان مبابي وأنطوان جريزمان لبدء هجوم كان فاترًا حتى الآن.

حفز مبابي وجريزمان الفرنسيين، الذين ساعدتهم تونس في التراجع على أمل الحفاظ على انتصارهم. على مقاعد البدلاء التونسي، كان البدلاء والموظفون يتابعون المباراة الحاسمة الأخرى في مرحلة المجموعات في الدقائق الأخيرة من مباراتهم.

على أمل تجنب إحراج أنفسهم من الخسارة، ضغطت فرنسا ولكن تم إلغاء هدف في الوقت المحتسب بدل الضائع من جريزمان بسبب التسلل.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.