تنزيل رواية ميرا المثيرة للجدل pdf قاسم توفيق
تنزيل رواية ميرا المثيرة للجدل pdf قاسم توفيق

تنزيل رواية ميرا المثيرة للجدل pdf قاسم توفيق

Rayan
2022-11-30T15:35:56+02:00
بانوراما
Rayan30 نوفمبر 2022

تصدر تنزيل تحميل رواية ميرا المثيرة للجدل pdf قاسم توفيق وسبب سحبها منصات السوشيال ميديا وسط العديد من رواد الإنترنت في العالم العربي، وسط تساؤلات ما هي تفاصيل الرواية التي أحدثت ضجة بعد ملاحظة عبارات جنسية غير لائقة في الرواية.

كشفت وزارة الثقافة الأردنية، عن سحب رواية ميرا لاحتوائها على عبارات إباحية وكلمات بذيئة، حيث اشتملت الرواية على قصص ونصوص وتعبيرات مخلة بالآداب صراحة.

بدأ البحث عن رابط لتحميل الرواية المثيرة للجدل، بعد سحب الرواية من السوق، وتداول ناشطون صورًا لصفحات الرواية التي تحمل اسم ميرا لإظهار مدى غياب الرقابة الرسمية عن نص الرواية.

تنزيل رواية ميرا المثيرة للجدل pdf قاسم توفيق اضغط هنا

كانت رواية ميرا جزءًا من مشروع لجعل المواد الأدبية في متناول الأسرة الأردنية، وأطلقت وزارة الثقافة الأردنية المشروع في عام 2017، في سياق الترويج للثقافة الوطنية القائمة على نشر الوعي الثقافي.

في محاولة لتطوير التفكير النقدي، وخلق الانسجام الحسي بين الفكر والوعي البشري، وتعزيز قدرات اكتساب المعرفة، أحدث قاسم توفيق، الكاتب الأردني من أصل فلسطيني، الجدل بروايته الغريزية.

تدور أحداث الرواية حول فتاة صغيرة اسمها ميرا في زمن الخطيئة، وتتناول الرواية تفاصيل الجسد والعري بطريقة فجة، خاصة عندما كبرت ميرا وأصبحت في حب الرجال وأصبح الجنس إدمانها.

كما تدور حول ما يجمعه الحب، يقتله التطرف وتفرقه الحرب في التسعينيات من القرن الماضي في موقعين رئيسيين هما مدينة عمان ومدينة “نوفي ساد” في يوغوسلافيا السابقة.

ميرا فتاة مسيحية وقعت في فخ الخطيئة، بعد حبها لشاب عربي، ولم تكن مجرد امرأة مثل أي امرأة أخرى، فهي لا تتذكر ما إذا كانت قد عرفت الجنس من قبل. ويصور المؤلف ميرا هي الجنس العاري الذي يشبع رغباتها بالعاطفة والعنف من الأعضاء الجنسية للرجال.

ميرا التي احتفظت بالصليب الذي كانت تحمله على ظهرها، نهضت إلى منطقة القديسين، وكشفت الرواية عن صراخها الجنسي الذي انبعث من أعماق روحها وشبه عواء ذئب جريح.

وكشفت الرواية أيضًا أن هذه الفتاة كانت مليئة بالضجيج والقلق، ولم تستطع أذناها سماع أي شيء سوى حاجة الجسد وشهوة، وأن الآخرين لم يسمعوا ومارسوا معها كل أنواع الاعتداء الجنسي.

حتى التي لجأت إليها ميرا لم تشفع لها، وأنقذتها مما قد يكون، والرواية تكشف بطريقة مبتذلة تفاصيل أجسادها العارية وأعضائها ومظهرها الشهواني بطريقة لم يعتادها العرب في الروايات الأدبية.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.