بحث عن المشروعات القومية الحديثة في مصر في ظل الجمهورية الجديدة في عهد السيسي pdf
بحث عن المشروعات القومية الحديثة في مصر في ظل الجمهورية الجديدة في عهد السيسي pdf

بحث عن المشروعات القومية الحديثة في مصر في ظل الجمهورية الجديدة في عهد السيسي pdf

Rayan
بانوراما
Rayan28 نوفمبر 2022

بحث عن المشروعات القومية الحديثة في مصر في ظل الجمهورية الجديدة في عهد السيسي pdf. خلال السنوات الماضية، تبنت الجمهورية الجديدة، في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أهم المشاريع الوطنية. حيث استطاع أن يحقق نقلة كبيرة وغير مسبوقة تحدث عنها الكثيرون بإشادة العالم. خاصة أن هذه الإنجازات لم تكن لتتحقق على الأرض لولا الإيمان الكبير للشعب المصري بقيادته السياسية.

وهي من أهم المشروعات القومية العملاقة في مصر، والتي تم بناؤها مؤخرًا لإعادة الصحة إلى اقتصاد الأمة. والتي تعرضت خلال سنوات عديدة قبل قدوم الرئيس السيسي لهزات أثرت على الوضع الاقتصادي لمصر وقدرتها على التطور. وفيما يلى أهم المشروعات القومية العملاقة فى مصر

استطاعت الجمهورية الجديدة أن تقيم أكبر مشروع وطني في تاريخها، من خلال تنفيذ نظام إسكان لا مثيل له في زمن قياسي. حيث أنشأت الدولة 7 مدن جديدة، منها آلام الوحدات السكنية. والتي توزع على الشباب والعاملين في المجتمع. أولى مجموعات الإسكان، وهو ما يعد إنجازًا بكل المقاييس، حيث لم تشهد مصر مثل هذا النظام عبر التاريخ.

تم افتتاح خمس مدن رئيسية على مساحة تقدر بمليون متر مربع. كما قامت ببناء مدينة العلمين الجديدة، الواقعة على مساحة 48 ألف فدان. لتصبح بوابة مصر للاستثمار السياحي والعقاري، من خلال إنشاء العديد من المشاريع واستيعاب أكثر من 3 ملايين شخص. أما مدينة الإسماعيلية الجديدة فقد شيدت لتكون أول مدينة تعتني بذوي الاحتياجات الخاصة من حيث الخدمات والمصاعد والمداخل لممارسة حياتهم اليومية.

بحث عن المشروعات القومية الحديثة في مصر pdf اضغط هنا

وهي قيد التنفيذ من خلال خطة متكاملة تهدف إلى إنشاء عدد من المدن الكبرى ذات الأهداف ذات الأبعاد العمرانية والاقتصادية الكبيرة. وذلك للحد من الأزمة السكانية والاكتظاظ في المحافظات الكبرى مثل القاهرة والإسكندرية والقليوبية وغيرها، على من جهة. ومن جهة أخرى توفير فرص عمل للمساهمة في حل أزمة البطالة التي تضرب مصر منذ سنوات.

وكذلك إنشاء مدن صناعية مع هذه المشاريع من أجل خلق فرص استثمارية جديدة ذات عوائد اقتصادية مهمة للدولة، ومنها “مشروع العاصمة الإدارية الجديدة” الذي يهدف إلى تخفيف العبء عن مدينة القاهرة، مدينة قديمة تعاني من الاكتظاظ وانعكاساتها السلبية على الخدمات. بالإضافة إلى تأثير المواقع الأثرية وأكثر، يهدف المشروع إلى استيعاب ما يعادل 6.5 مليون شخص وتوفير ما يعادل 2 مليون فرصة عمل.

مدينة العلمين الجديدة، مدينة ساحلية سكنية وسياحية. تهدف إلى إقامة مدن سياحية على الساحل الشمالي بمنطقة العلمين على أعلى مستوى، بهدف تحفيز السياحة الداخلية والخارجية. فضلاً عن تحقيق أهداف الإسكان والإسكان وتوفير حوالي 500000 فرصة عمل.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.