بحث عن التغيرات المناخية وكيفية الحد من آثارها السلبية pdf
بحث عن التغيرات المناخية وكيفية الحد من آثارها السلبية pdf

بحث عن التغيرات المناخية وكيفية الحد من آثارها السلبية pdf

Rayan
بانوراما
Rayan28 نوفمبر 2022

بحث عن التغيرات المناخية وكيفية الحد من آثارها السلبية pdf. يحتل تغير المناخ مكان الصدارة في المجال السياسي. ومع ذلك، فإن تغير المناخ معقد ويمكن أن يكون ساحقًا. بينما تتطلب الحلول الحقيقية اتخاذ إجراءات على نطاق عالمي، يمكنك إجراء تغييرات صغيرة في حياتك اليومية لتقليل تأثيرك على البيئة.

البصمة الكربونية هي الكمية الإجمالية لانبعاثات غازات الاحتباس الحراري التي تأتي من إنتاج، واستخدام، ونهاية عمر المنتج أو الخدمة. وهذا يشمل ثاني أكسيد الكربون والميثان وأكسيد النيتروز والغازات المفلورة (من بين الغازات الأخرى)، والتي ينتجها الإنسان والزراعة. احسب بصمتك الكربونية من خلال زيارة هذا الموقع. يمكن أن تساعدك معرفة بصمتك الكربونية في تحديد المناطق التي يمكنك فيها إجراء تغييرات بسيطة وسهلة.

كان عام 2020 هو عام العديد من التغييرات في الحياة، بما في ذلك السفر كثيرًا بسبب الوباء العالمي. كان السفر على الطرق أقل بنسبة 19% في عام 2020 مقارنة بعام 2019، وانخفض السفر الجوي بنسبة 68% في عام 2020. على الرغم من أنه لا يمكن ملاحظة تغير ثاني أكسيد الكربون بسهولة، يمكن استخدام التغيرات في تركيزات ملوثات الهواء لاختبار صحة الجزء السفلي حتى تقديرات خفض الانبعاثات.

بحث عن التغيرات المناخية وكيفية الحد من آثارها السلبية pdf اضغط هنا

ولوحظ انخفاض في ثاني أكسيد النيتروجين على مستوى العالم وفي العديد من البلدان والمدن بالإضافة إلى انخفاض في انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. نحن بحاجة إلى الحفاظ على استمرار هذا الاتجاه. سيكون السفر ضروريًا دائمًا  ولكن إليك بعض الطرق لتقليل تأثيرك على البيئة:

قم بالقيادة بكفاءة، انطلق بسهولة على البنزين وفترات الراحة، جنبًا إلى جنب مع استخدام مثبت السرعة وخدمة سيارتك بانتظام للتأكد من أنها تعمل بكفاءة أكبر. افحص إطارات سيارتك حيث يمكن أن يؤثر ضغط الإطارات المنخفض سلبًا على المسافة المقطوعة بالميل للغاز. قلل من استخدامك لمكيفات الهواء والقيادة المكثفة في المدينة. لا تثقل سيارتك وقلل من الأشياء الإضافية عند تعبئة سيارتك.

النظم الغذائية معقدة ولكن التقليل من اللحوم، وخاصة اللحوم الحمراء، هو أفضل للبيئة. تساهم زراعة المصانع بشكل كبير في تغير المناخ من خلال زيادة انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، وزيادة السموم في بيئتنا، وإلحاق الضرر بالمغذيات في أرضنا. واستبدل بعض الوجبات الغنية باللحوم بوصفات نباتية أو نباتية للمساعدة في تقليل تأثيرك البيئي بشكل كبير مع الانتباه إلى مصدر اللحوم. حاول شراء لحوم بقر من مصادر محلية ومغذية على العشب مدى الحياة بنسبة 100% عندما يكون ذلك ممكنًا.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.