كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة pdf مجانا
كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة pdf مجانا

كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة pdf مجانا

Rayan
بانوراما
Rayan28 نوفمبر 2022

كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة pdf مجانا جون جراي وهو دليل رائع لفهم الجنس الآخر وفهم اختلافاتهم حقًا، وكذلك فهم كيفية التواصل بطريقة غير متضاربة وحميمة في كل فرصة ممكنة. وذلك بالاعتماد على سنوات من المشورة الناجحة للأفراد والأزواج المتزوجين، في إشارة إلى أن الكتاب ساعد ملايين الأزواج على تغيير علاقاتهم من أجل الافضل.

يأتي هذا الكتاب لسد حاجة ملحة للرجال والنساء لتأسيس فهم صحيح للطبيعة المختلفة للرجال والنساء، كما أنه يعطي صورة عن نمط حياة غالبية مجتمعات الأرض، في ظل التوجه العالمي وسهولة انتقال المؤثرات من مجتمع إلى آخر، والذي يتسم بالعديد من التوترات والإحباطات المتكررة. جاء الكتاب نتيجة للخبرات السريرية العميقة والدراسات الميدانية وتحليل البيانات التي تم جمعها من العديد من العينات والنماذج.

كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة pdf مجانا اضغط هنا

نقل الكاتب هذه الصور من موقعه كمتخصص في هذا المجال الاجتماعي، بلغة سهلة جعلت موضوعه المتخصص قابلاً للقراءة من قبل جميع القراء من جميع مستويات التحصيل العلمي. حتى أنه جعل من كتابه رحلة من الأفكار والاستكشافات المكتوبة بطريقة ممتعة لا يستطيع القارئ التوقف عن متابعتها. يتحدث المؤلف عن طبيعة الاختلافات بين الرجل والمرأة ليقدم آرائه حول كيفية تحسين التواصل والعلاقات بين الأفراد والأزواج.

كم مرة نلفت انتباهنا إلى أنماط وأفعال التفكير التلقائي عند التواصل أو الاستجابة لأولئك الذين لدينا علاقة معهم؟ نرغب جميعًا في معرفة كيفية فهم شريكك حتى يمكن إثراء علاقتنا وتعزيزها بشكل أكبر. عندما يكون سوء الفهم سببًا رئيسيًا للصراعات والتوتر بين الأزواج، يصبح من الضروري لجميع الأزواج تعلم كيفية زيادة فهم بعضهم البعض. أن تفهم شريكك يعني معرفة ما يقصده وما هي نواياه دون سؤاله عنها.

إنها معرفة اللاوعي التي يطورها المرء حول أنماط وأفكار شريكه السلوكية. وهناك فرص أقل لسوء الفهم وسوء التواصل إذا تعلمت كيف تفهم شريكك. ستكون قادرًا على الحصول على ما يريدون قوله، حتى عندما لا يكونون قادرين على قول ذلك لك بالضبط. إيماءة واحدة أو تعبير واحد أو كلمة واحدة من شريكك ستكشف لك نواياهم واستجابتهم إذا كنت قد قضيت وقتًا في التعرف على بعضكما البعض بشكل أفضل.

التفاهم بين الأزواج

يمكن أن يستمر الزواج في الحفاظ على صحته وسعادته إذا كان هناك تفاهم مفيد بين الزوجين حول بعضهما البعض، وحول التوقعات التي لديهما من بعضهما البعض. وإذا كان الزوجان يفتقران إلى التفاهم بين الأشخاص، فلا بد أن يدخلوا في صراعات بسبب سوء الفهم والافتراضات الخاطئة عن بعضهم البعض، جنبًا إلى جنب مع الفهم المعزز لبعضنا البعض من شأنه أن يجعل الزواج أكثر صحة وسعادة.

يظهر البحث في ديناميات الأزواج أن فهم الشريك جزء لا يتجزأ من العلاقة القوية بين شخصين. ويشمل ذلك الوعي بالخلفيات الشخصية لبعضهم البعض، والتوقعات المختلفة من الزواج والتجارب المؤلمة الماضية. ويحتاج الشركاء إلى الشعور بالفهم من قبل بعضهم البعض ليشعروا بالارتباط مع بعضهم البعض. إنهم يشعرون بالتقدير، وسماعهم ورؤيتهم من قبل شريكهم. وهذا بدوره يعزز السعادة العامة التي يعيشها كلا الشريكين في الزواج.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

x