تفاصيل خبر وفاة الشيخ عبيد الجابري بوعكة صحية
تفاصيل خبر وفاة الشيخ عبيد الجابري بوعكة صحية

تفاصيل خبر وفاة الشيخ عبيد الجابري بوعكة صحية

Rayan
2022-11-22T13:43:03+02:00
بانوراما
Rayan22 نوفمبر 2022

نشرت منصات إخبارية تفاصيل خبر وفاة الشيخ عبيد الجابري، والذي يعتبر من أبرز مشايخ المملكة العربية السعودية، حيث يعتبر من الشخصيات التي قدمت الكثير من الدروس العلمية والدينية المتنوعة. وبرز بشكل كبير في مجال الفقه الإسلامي ويعتبر من المشايخ الذين ظهروا في العديد من القنوات الفضائية.

تنحدر عائلته من قبيلة بني جابر، إحدى أشهر وأهم العشائر في منطقة الحجاز بالمملكة العربية السعودية، والتي شاركت في معركة الحجاز. الملقب عبيد بن عبد الله بن سليمان الحمداني الجابري. يذكر أن الشيخ الجابري انتقل إلى منطقة مهد الذهب مع والده عام 1357 هـ من المدينة المنورة حيث أنهى دراسته.

أقام في المدينة المنورة، إلا أنه اضطر للتوقف عن الدراسة بسبب ظروف عائلية غير مواتية. ومعلوم أن الشيخ الجابري عاد إلى المدينة فيما بعد لينهي دراسته في مدرسة الحديث. وبعد ذلك التحق الشيخ عبيد الجابري بالمعهد العلمي، وأكمل دراسته في كلية الشريعة بالجامعة الإسلامية عام 1392هـ. وتخرج في المرتبة الأولى على دفعته.

تفاصيل خبر وفاة الشيخ عبيد الجابري بوعكة صحية

كتب الناشط محمد رمزان الهاجري في تغريدة عبر تويتر: “رحمة الله عليك يا شيخ #عبيد_الجابري وغفر الله لك وجعل الله ما أصابك كفارة ومغفرة لذنوبك ورفعة في درجاتك. عرفته عام 1408 ولازمته في الكثير من الاسفار داخل وخارج البلاد. وزارنا وزرناه واستفدنا منه الى حين وفاته، والعزاء لاسرته ومحبيه وأعانهم على فراقه وأبدل الله المسليمن بما هو خير”.

وكتب الدكتور محمد الحاجوني: “أحزننا خبر وفاة الشيخ عبيد الجابري أحد مشايخ المدينة النبوية، وقد يسَّر الله لي حضور كثير من دروسه ومجالسه فترة الدراسة، فاستفدتُ من علمه وأدبه وسمته، كان معلما ومربيًّا، غيورًا على الإسلام والسنة، فاللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه، واجمعنا به في جنات النعيم”.

وكتب إبراهيم المحيميد: “رحم الله شيخنا الفقيه المفسر المحدث الشيخ عبيد الجابري وأسكنه فسيح جناته. أفنى جل عمره في حلقات العلم. وتشرفت بدراسة منظومة السعدي في القواعد الفقهية كاملة عليه قبل ٢٩ سنة وكان القارئ أخونا الفاضل الشبخ أبو زياد محمد بن علي جابر، رفع الله درجته في الجنة ونور قبره”.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.