استقرار الدولار تزامنًا مع تشديد قيود كورونا في الصين
استقرار الدولار تزامنًا مع تشديد قيود كورونا في الصين

استقرار الدولار تزامنًا مع تشديد قيود كورونا في الصين

Rayan
اقتصاد
Rayan22 نوفمبر 2022

استقر سعر الدولار، الثلاثاء، بعد ارتفاعه يوم الاثنين، مع تدفق المستثمرين على عملة الملاذ الآمن في ظل مخاوف من زيادة إصابات كورونا في الصين.

وصعد اليورو 0.14% إلى 1.0258 دولار بعد أن هبط 0.8% يوم الاثنين، فيما ارتفع الجنيه الإسترليني 0.19% إلى 1.1838 دولار وعوض عن جزء من خسائره 0.6%. وتراجع الدولار إلى 141.86 ين منخفضا 0.18% بعد ارتفاعه 1.2%.

وحذرت بكين، الاثنين، من أنها تواجه أشد موجة من كوفيد -19، وفي ظل ارتفاع حالات الإصابة بكورونا، اضطرت لاتخاذ إجراءات تقييدية جديدة.

كان العامل الرئيسي في تحركات الدولار في الأشهر الماضية هو توقعات السوق بشأن أحجام رفع أسعار الفائدة التي اتخذها الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي).

سجل الدولار تراجعات هذا الشهر على أمل أن تقترب الولايات المتحدة من نهاية دورة رفع أسعار الفائدة، لكن التصريحات المتشددة من قبل صانعي السياسة أوقفت هذا الاتجاه نهاية الأسبوع الماضي، مما ساهم أيضًا في المكاسب التي تحققت يوم الاثنين.

والرغبة في الابتعاد عن المخاطر في ظل التطورات في الصين على وجه الخصوص أثرت على العملات التي غالبًا ما تستخدم كبدائل متاحة لليوان الصيني. انخفض الدولار الأسترالي بنحو 1 في المائة يوم أمس الاثنين، وعوض بعض خسائره يوم الثلاثاء، مرتفعا 0.24 في المائة إلى 0.6631 دولار.

وتراجع الدولار 0.5 بالمئة في الخارج مقابل اليوان إلى 7.1412 بعد ارتفاعه 0.7 بالمئة بين عشية وضحاها.

في العملات المشفرة، هبطت عملة البيتكوين إلى أدنى مستوى لها في عامين عند 15،479 دولارًا يوم الإثنين، متأثرةً باللجوء إلى الدولار، فضلًا عن المخاوف بشأن حالة منصة تداول العملات المشفرة Genesis.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.