أسعار الذهب تعوّض بعض خسائرها مع توقف صعود الدولار
أسعار الذهب تعوّض بعض خسائرها مع توقف صعود الدولار

أسعار الذهب تعوّض بعض خسائرها مع توقف صعود الدولار

Rayan
اقتصاد
Rayan22 نوفمبر 2022

ارتفعت أسعار الذهب، الثلاثاء، مع تراجع الدولار، فيما تحول تركيز المستثمرين إلى محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لشهر نوفمبر، بحثًا عن توجيهات بشأن رفع أسعار الفائدة في المستقبل.

ارتفع الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.4% إلى 1745.13 دولارًا للأوقية الساعة 04:33 بتوقيت جرينتش، بينما ارتفعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة بنسبة 0.4% إلى 1746 دولارًا، وفقًا لرويترز.

عوض الذهب عن بعض خسائر الجلسة السابقة، عندما فضل المستثمرون شراء الدولار كملاذ آمن وسط قيود جديدة لمكافحة “كوفيد -19” في الصين. وتوقف ارتفاع الدولار يوم الثلاثاء، مما جعل الذهب أرخص للمشترين خارج الولايات المتحدة.

من المقرر صدور محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي في الساعة 19:00 بتوقيت جرينتش، حيث يراهن معظم المتداولين على رفع سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في ديسمبر.

يعتبر الذهب أداة للتحوط من التضخم، لكن أسعار الفائدة المرتفعة تثبط الاستثمار في المعدن الثمين، مما لا يولد عائدًا ثابتًا. وارتفعت أسعار الفضة الفورية 1.4% إلى 21.14 دولارًا للأوقية، في حين زاد البلاتين 1.4% إلى 995.63 دولارًا، وارتفع البلاديوم 0.7% إلى 1878 دولارًا.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.