لهذه الأسباب.. أسعار النفط قرب أدنى مستوى في شهرين
لهذه الأسباب.. أسعار النفط قرب أدنى مستوى في شهرين

لهذه الأسباب.. أسعار النفط قرب أدنى مستوى في شهرين

Rayan
اقتصاد
Rayan21 نوفمبر 2022

تحركت أسعار النفط بالقرب من أدنى مستوى لها في شهرين في التعاملات المبكرة، الاثنين، مع انحسار المخاوف بشأن المعروض، بينما طغت المخاوف بشأن الطلب على الوقود في الصين وارتفاع أسعار الفائدة على الأسعار.

ونزلت العقود الآجلة لخام برنت لشهر يناير كانون الثاني 1.17 دولار أو 1.3 بالمئة إلى 86.45 دولار للبرميل بحلول الساعة 0343 بتوقيت جرينتش بعد أن استقرت عند أدنى مستوياتها منذ 27 سبتمبر أيلول.

وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي لشهر ديسمبر دون 80 دولارًا للبرميل، منخفضة 90 سنتًا، قبل انتهاء صلاحية العقد في وقت لاحق يوم الاثنين. وانخفضت أكثر عقود يناير نشاطا إلى 79.20 دولار للبرميل.

أغلق الخامان القياسيان يوم الجمعة عند أدنى مستوى لهما منذ 27 سبتمبر، لمواصلة الخسائر للأسبوع الثاني ، مع انخفاض برنت 9 في المائة وغرب تكساس الوسيط 10 في المائة.

تراجعت إمدادات الخام الضئيلة في أوروبا مع تكديس مصافي التكرير قبل حظر الاتحاد الأوروبي على الخام الروسي حيز التنفيذ في الخامس من ديسمبر كانون الأول، مما فرض ضغوطًا على أسواق الخام الفعلية في أنحاء أوروبا وإفريقيا والولايات المتحدة.

قال مسؤول سياسة الطاقة بالاتحاد الأوروبي لرويترز إن الاتحاد الأوروبي يتوقع استكمال لوائحه في الوقت المناسب لتنفيذ خطة مجموعة السبع لوضع حد لسعر الخام الروسي في الخامس من ديسمبر كانون الأول.

ظلت أسواق الديزل ضيقة، حيث تتنافس أوروبا والولايات المتحدة على الإمدادات. في حين ضاعفت الصين صادراتها من الديزل في أكتوبر من العام السابق إلى 1.06 مليون طن، كان الحجم أقل بكثير من صادرات سبتمبر التي بلغت 1.73 مليون طن.

لا يزال الطلب على الوقود لأكبر مستورد للخام في العالم ضعيفًا بسبب القيود التي فرضتها الصين لمكافحة Covid-19، في حين أدت التوقعات بزيادة أسعار الفائدة في البلدان الأخرى إلى ارتفاع الدولار، مما يجعل السلع المقومة بالدولار أكثر تكلفة بالنسبة للمستثمرين.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.