كم باقي على كاس العالم 2022 في قطر ؟
كم باقي على كاس العالم 2022 في قطر ؟

كم باقي على كاس العالم 2022 في قطر ؟

Rayan
بانوراما
Rayan21 نوفمبر 2022

كم باقي على كاس العالم 2022 في قطر. مع انطلاق نهائيات كأس العالم، بدأ مشجعو كرة القدم في جميع أنحاء العالم بالإثارة للنسخة الثانية والعشرين من البطولة التي انطلقت يوم الأحد 20 نوفمبر.

سيشهد اليومان الافتتاحيان للبطولة أربع مباريات متنافسة بين الفرق الثمانية من المجموعة A و B (قطر – الإكوادور، إنجلترا – إيران، هولندا ضد السنغال، والولايات المتحدة الأمريكية ضد ويلز). من الثلاثاء 22 نوفمبر حتى الجمعة 2 ديسمبر، الموعد النهائي لمباريات دور المجموعات، ستلعب أربع مباريات كل يوم.

تبدأ فرنسا حاملة كأس العالم محاولتها للاحتفاظ باللقب يوم الثلاثاء 22 نوفمبر عندما تواجه أستراليا. بينما تفتتح كرواتيا وصيفة المركز الثاني مشوارها في اليوم التالي ضد المغرب. وستقام مباراة إنجلترا الثانية ضد الولايات المتحدة يوم الجمعة 25 نوفمبر، وفي اليوم التالي ستخرج فرنسا للانتقام من الدنمارك التي هزمتهم 2-0 في دوري الأمم الشهر الماضي.

كم باقي على كاس العالم 2022 في قطر ؟

يمكن القول إن أكثر المواجهات جاذبية تأتي في اليوم التالي عندما تواجه إسبانيا ألمانيا قبل أن تسجل رأسية ثنائية مثيرة للمجموعة H في اليوم التالي عندما تواجه البرازيل سويسرا وتلتقي البرتغال مع أوروجواي. ومن المقرر أن تُلعب المباراة النهائية للمجموعة ضد فريق ويلز، يوم الثلاثاء 29 نوفمبر. وفي اليوم التالي سيشهد روبرت ليفاندوفسكي معركة بولندا مع الأرجنتين ليونيل ميسي.

ملعب Lusali Iconic لديه أكبر سعة استيعابية تبلغ 80000 وسيستضيف عشر مباريات في البطولة، بما في ذلك ست مباريات جماعية، ومباراة لكل جولة خروج المغلوب والنهائي. وملعب البيت، في مدينة الخور، هو ثاني أكبر ملعب في البطولة بسعة 60 ألف متفرج وسيستضيف المباراة الافتتاحية للمنافسة بين قطر والإكوادور.

ملعب الجنوب بمدينة الوكرة بسعة 40 ألف متفرج، وسيستضيف ست مباريات في دور المجموعات بينها فرنسا وأستراليا وغانا ضد أوروجواي. ويقع كل من استاد أحمد بن علي واستاد خليفة الدولي واستاد المدينة التعليمية في الريان بسعة 40 ألف متفرج. تم استخدام استاد خليفة الدولي منذ عام 1976 وهو الملعب الوحيد الذي لم يتم بناؤه خصيصًا لكأس العالم.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.