كم عدد مباريات كاس العالم 2022 في قطر
كم عدد مباريات كاس العالم 2022 في قطر

كم عدد مباريات كاس العالم 2022 في قطر

Rayan
بانوراما
Rayan21 نوفمبر 2022

كم عدد مباريات كاس العالم 2022 في قطر. سيشارك بعض أفضل لاعبي كرة القدم في نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022. والتي ستقام عبر ثمانية ملاعب في قطر في الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر.

ستشهد بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 مشاركة 32 فريقًا من خمسة قارات يتنافسون على الجائزة الكبرى في كرة القدم. تم تقسيم الفرق إلى ثماني مجموعات من أربع مجموعات (من A إلى H) وفقط الفريقان الأولان سيتأهلان إلى مراحل خروج المغلوب.

سيتم لعب ما يصل إلى 64 مباراة على مدار 29 يومًا، مما يجعلها أقصر بطولة كأس العالم FIFA التي تضم 32 فريقًا في التاريخ.

باستثناء اليومين الأولين، ستقام أربع مباريات كل يوم خلال مراحل المجموعة. سيلعب كل فريق من الفرق الـ 32 ثلاث مباريات في مراحل المجموعات قبل أن تبدأ الأدوار الإقصائية مع دور الستة عشر (قبل ربع النهائي) في 3 ديسمبر.

تستهل الدولة المضيفة قطر كأس العالم 2022 أمام الإكوادور في المجموعة الأولى على استاد البيت في الخور يوم 20 نوفمبر. وستلعب فرنسا، حاملة اللقب، مباراتها الأولى ضد أستراليا في تمام الساعة 12:30 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة في 23 نوفمبر، بينما ستلعب حاملة اللقب خمس مرات.

ستبدأ البرازيل ضد صربيا في الساعة 12:30 صباحًا بتوقيت الهند يوم 25 نوفمبر. تتقدم الهند بساعتين و 30 دقيقة على قطر. تقام مباريات نصف النهائي يومي 14 و15 ديسمبر، في تمام الساعة 12:30 صباحًا بتوقيت الهند، بينما تقام المباراة النهائية في استاد لوسيل الأيقوني في 18 ديسمبر.

ستكون هذه هي المرة الأولى التي تستضيف فيها دولة من الشرق الأوسط كأس العالم FIFA، وبالتالي، تقام النسخة الأولى خارج النافذة المعتادة في يونيو ويوليو والمخصصة للحدث الذي يقام كل أربع سنوات.

كم عدد مباريات كاس العالم 2022 في قطر

بدأت بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 أمس الأحد 20 نوفمبر. وسيتم لعب إجمالي 64 مباراة في هذه البطولة التي تستمر لمدة 29 يومًا. ومن بين هذه، ستكون 48 مباراة في الدوري، وسيصل 16 فريقًا أداءً جيدًا هنا إلى الدور التالي، أي دور الستة عشر (دور خروج المغلوب). ستقام دور الستة عشر في الفترة من 3 إلى 7 ديسمبر، وسيكون من دواعي سرورنا مشاهدتها.

الأرجنتين هي من بين المتنافسين على اللقب. وبصرف النظر عن النجوم مثل ليونيل ميسي، فإن الفريق لديه العديد من النجوم الآخرين الذين يمكنهم إحضارهم إلى مرحلة الفوز مرة أخرى بعد فوز مارادونا بكأس العالم في عام 1986. كما قال أن هذه ستكون نهائيات كأس العالم الأخيرة.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

x