كم وزن كاس العالم 2022 من الذهب ؟
كم وزن كاس العالم 2022 من الذهب ؟

كم وزن كاس العالم 2022 من الذهب ؟

Rayan
بانوراما
Rayan21 نوفمبر 2022

كم وزن كاس العالم 2022 من الذهب. عادت فرصة الفوز بواحدة من أكثر الجوائز المرغوبة في الرياضة الدولية تلوح في الأفق مع انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر. وعلى مدار الأسابيع الأربعة المقبلة، سيحلم لاعبون من 32 دولة بوضع أيديهم على أكثر الألقاب شهرة في عالم كرة القدم.

الكأس الحالية التي ستُستخدم لعام 2022 – المعروفة باسم كأس العالم FIFA – ليست في الواقع الجائزة الأصلية. إنها النسخة الثانية من الجائزة، بعد أن حلت محل كأس جول ريميه قبل كأس العالم 1974.

تم رفع تلك النسخة الأصلية من قبل الفائزين منذ انطلاق البطولة في عام 1930. وقد أطلق عليها في البداية “النصر” ولكن تم تغيير اسمها لاحقًا على اسم مؤسس كأس العالم ورئيس FIFA، الفرنسي جول ريميه.

في عام 1970، بعد فوز البرازيل للمرة الثالثة في البطولة والذي كان رقمًا قياسيًا في ذلك الوقت، والذي جعلهم يطالبون بالجائزة مباشرة ، تم إصدار الإصدار الحالي.

سيتم عرض كأس العالم الحديث بكامله أمام المشاهدين على شاشات التلفزيون في جميع أنحاء العالم في حفل افتتاح هذا العام في 20 نوفمبر، قبل المباراة الافتتاحية للمجموعة الأولى في قطر ضد الإكوادور، وستكون بمثابة تذكير دائم بما ينتظرهم. الفريق الذي يمكنه القتال حتى النصر في المباراة النهائية على ملعب لوسيل يوم 18 ديسمبر.

حجم كأس العالم

بعد قرار مبادلة كأس جول ريميه بقطعة فضية جديدة في منتصف السبعينيات، خضع تصميم الكأس وأبعاده لتغيير طفيف لجعله أكبر، وقد يقول البعض أفضل. وبلغ ارتفاع كأس Jules Rimet الأصلي 35 سم (13.7 بوصة) وقطر 13 سم (5.1 بوصة)، في حين أن الإصدار الأكثر حداثة يتراكم بارتفاع 36.8 سم (14.5 بوصة) بينما لا يزال 13 سم (5.1 بوصة).

من حيث التصميم، صورت النسخة الأقدم نايكي، إلهة النصر اليونانية، وهي تحمل سلة فوق رأسها، في حين أن الجائزة الحالية هي صورة أكثر انسيابية تضم شخصيتين بشريتين تمسكان الأرض، لتمثل الطبيعة العالمية للـ المسابقة.

كم وزن كاس العالم 2022 من الذهب ؟

إلى جانب الاختلاف في الحجم الإجمالي والطول، فإن كأس كأس العالم FIFA الحديثة أثقل أيضًا من سابقتها. حيث يزن 6.2 كجم (13.6 رطلاً)، مقارنةً بـ 3.8 كجم (8.4 رطل) من إصدار Jules Rimet. على الرغم من أن وزنه كان في الواقع موضع نقاش منذ أن تم تكليفه، حيث يتكهن المشجعون ما إذا كان صلبة أو ، كما ادعى البعض ، أجوف.

الخط الرسمي هو أن كأس العالم صلبة، مكونة من 30875 قيراطًا من الذهب عيار 18 قيراطًا (75%) مع شريط من الملكيت على قاعدتها. ومع ذلك، فقد شكك بعض المعلقين في ذلك، مع تأكيد أستاذ الكيمياء البريطاني الشهير مرة أخرى في عام 2010 أنه لا يمكن أن يكون الأمر كذلك، كما لو كانت صلبة ، فإن الكأس يزن، في تقديره، 70-80 كجم (155-175 رطلاً) وسيكون ثقيل جدا للرفع.

كم هي قيمة كأس العالم؟

تم تصنيف النسخة الجديدة من كأس العالم على أنها أغلى كأس في الرياضة العالمية، مع تقديرات من USA Today في عام 2018 تقدر قيمتها بـ 20 مليون دولار (17.7 مليون جنيه إسترليني). بالمقارنة، يُعتقد أن أغلى جائزة في الرياضة الأمريكية هي كأس ستانلي، حيث تبلغ قيمتها حوالي 23000 دولار .

بعد قرار FIFA بتكليف كأس جديد قبل نهائيات كأس العالم 1974 في ألمانيا الغربية، تقول القصة أنهم تلقوا 53 طلبًا لتصميم جديد. اختارت الهيئة الإدارية لكرة القدم في نهاية المطاف الذهاب إلى النحات الإيطالي سيلفيو جازانيجا كفائز، حيث واصل الفنان الميلاني أيضًا تصميم كأس الاتحاد الأوروبي وكأس السوبر الأوروبي.

كم عدد بطولات كأس العالم الموجودة؟

منذ كأس العالم الأولى في عام 1930، لم يكن هناك سوى كأسين رسميتين لكأس العالم متداولة. وبعد نجاحهم في كأس العالم 1970، سُمح للبرازيل الفائزة بالاحتفاظ بشكل دائم بكأس جول ريميه، على الرغم من سرقتها لاحقًا من مقر الاتحاد البرازيلي لكرة القدم في ريو دي جانيرو .

هل تحافظ الدول على كأس العالم؟

الكأس الجديدة هي الوحيدة النشطة حاليًا، على الرغم من أن الفائزين في كل دورة يحصلون على نسخة طبق الأصل من البرونز، وهي مطلية بالذهب بدلاً من الذهب الخالص. يتسم FIFA بتكتم شديد بشأن الموقع الدقيق الذي يتم فيه الاحتفاظ بكأس كأس العالم FIFA بين البطولات، ولكنه متاح للعرض الموسمي في متحف FIFA العالمي لكرة القدم في زيورخ، سويسرا. وتمت إزالته من موطنه الدائم بسبب المتطلبات الاحتفالية، بما في ذلك جولة كأس العالم FIFA، والسحوبات الرئيسية لكأس العالم، وبالطبع العرض النهائي.

من يمكنه لمس كأس العالم؟

بالنسبة للفرق الفائزة، فإن فرصة الحصول على الكأس هي حلم أصبح حقيقة، ولكن نظرًا لمكانتها في كرة القدم العالمية، هناك في الواقع قائمة مختارة جدًا من الأشخاص المسموح لهم بلمس كأس العالم FIFA. ومن بين هؤلاء اللاعبين والمدربين الفائزين بكأس العالم خلال العرض، ومسؤولي FIFA ورؤساء الدول خلال القرعة والاحتفالات، لكن قلة قليلة من الآخرين!

من المعروف أن موقف FIFA صارم بشكل لا يصدق، مع توجيهات محددة بشأن من يمكنه التعامل مع الكأس قبل رفعها في كل نهائي. لكن هذا لم يمنع بعض الناس من المحاولة. في عام 2014، اشتهرت نجمة البوب ​​ريهانا بخرق بروتوكول FIFA من خلال تصويرها مع الكأس وهي تحتفل مع لاعبي ألمانيا بعد فوزهم النهائي.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.