كم قيمة كأس العالم 2022 بالدولار الأمريكي
كم قيمة كأس العالم 2022 بالدولار الأمريكي

كم قيمة كأس العالم 2022 بالدولار الأمريكي

Rayan
بانوراما
Rayan21 نوفمبر 2022

كم قيمة كأس العالم 2022 بالدولار الأمريكي. في حين أن التركيز بالنسبة لمعظم الفرق سيكون على رفع الكأس الأيقونية وتمثيل دولهم بشكل جيد، هناك بالتأكيد فائدة ملموسة للنجاح على أرض الملعب. ويمكن أن تكون أموال الجائزة مفيدة بشكل خاص للدول الأصغر للمساعدة في تحسين بنيتها التحتية ومسارات التطوير في الوطن.

لم يتراجع FIFA عندما يتعلق الأمر بجوائز مالية لكأس العالم في السنوات الأخيرة، و2022 لا يختلف مع المبالغ المحطمة للأرقام القياسية. هنا، يفصل “غزة تايم” الإخباري أموال الجائزة المعروضة في قطر والمبلغ الذي يمكن أن يفوز به كل فريق .

خصص الفيفا 440 مليون دولار من جوائز كأس العالم 2022 في قطر. وهذه زيادة قدرها 40 مليون دولار مقارنة ببطولة 2018، في حين تم عرض 358 مليون دولار فقط من الجوائز المالية في كأس العالم 2014 في البرازيل. على الرغم من كونه مبلغًا كبيرًا للغاية، إلا أن ميزانية FIFA تبلغ 4.6 مليار دولار في عام 2022، مع تعيين حقوق البث للمساهمة بمبلغ 2.6 مليار دولار فقط في الدخل.

كم قيمة كأس العالم 2022 بالدولار الأمريكي

 العالم - غزة تايم

أكد الفيفا في أبريل 2022 أن أبطال كأس العالم في قطر سيحصلون على 42 مليون دولار من أموال الجائزة. وهذه زيادة قدرها 4 ملايين دولار مقارنة بعام 2018 وتستمر في الاتجاه الذي شهد زيادة حزم رواتب الفائزين بشكل كبير على مدار الأربعين عامًا الماضية.

قبل عام 2006، لم تتقاضى الفرق الفائزة بكأس العالم أكثر من 10 ملايين دولار، مع فوز إيطاليا بطلة عام 1982 بنحو 2.2 مليون دولار لجهودها. وفي عام 2002، كانت هناك دفعة كبيرة من المنتخبات الوطنية للفيفا لزيادة أموال الجوائز المعروضة، مع زيادة عائدات كأس العالم التي تضمن توزيع هذه الأرباح على الفرق الناجحة منذ ذلك الحين.

مجرد التأهل لكأس العالم 2022 يرى أن كل فريق دفع رسوم مشاركة بقيمة 1.5 مليون دولار. ولكن بمجرد دخولك البطولة، يمكن للأطراف تحقيق مبالغ أكبر بكثير من خلال التقدم خلال مراحل خروج المغلوب. وبناءً على توزيع الجوائز المالية الذي كشف عنه FIFA، فإن الوصول إلى الدور قبل النهائي في قطر سيشهد فوز الفرق بأكثر مما حصل عليه الفائزون بكأس العالم 2006.

كم من المال يربح اللاعبون في كأس العالم؟

كجزء أساسي من أي فريق ناجح، يستفيد اللاعبون أيضًا مالياً من المشاركة في كأس العالم. في حين أن الرواتب الأساسية تختلف بين الفرق الوطنية ولاعبين مختلفين، فإنهم يحصلون على نصيب من أي جائزة مالية يحصل عليها فريقهم.

يسمح FIFA لكل فريق بتحديد حصة اللاعبين، ووعدت ألمانيا بمنح كل من لاعبيها مكافأة تقارب 400 ألف دولار لو رفعوا اللقب على أرضهم في عام 2006. في عام 2022، تم الإبلاغ عن أن أستراليا ستدفع لكل من لاعبيها 226 ألف دولار أسترالي مع 290 ​​ألف دولار إضافية تدفع إذا وصلوا إلى مراحل خروج المغلوب.

من المحتمل أن تقدم دول أخرى أكثر أو أقل قليلاً من هذا المبلغ للاعبيها، اعتمادًا على الوضع المالي لكل اتحاد.

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) سابقًا أن 60 مليون دولار من إجمالي الجوائز المالية ستكون متاحة في كأس العالم للسيدات 2023 في أستراليا ونيوزيلندا. في حين أنه أقل بسبع مرات مما سيتم تقديمه في قطر 2022، فهو ضعف المبلغ المقدر بـ 30 مليون دولار الذي تم تقديمه للفرق النسائية في بطولة 2019.

كان عرض كأس العالم هذا بحد ذاته مضاعفة لمبلغ 15 مليون دولار الذي ساهم به على ما يبدو في كأس العالم للسيدات 2015 في كندا. وذكرت شبكة ABC في يوليو أن الفيفا قد تزيد من أموال الجائزة المعروضة في كأس العالم للسيدات 2023، مع ذكر رقم 100 مليون دولار.

في مايو، اتفقت فرق الرجال والنساء في الولايات المتحدة على تقاسم أموال الجائزة المجمعة التي فاز بها كل منهما في نهائيات كأس العالم 2022 و2023. وقالت سيندي بارلو كون، رئيسة كرة القدم الأمريكية في ذلك الوقت: “هذه لحظة تاريخية حقًا. لقد غيرت هذه الاتفاقيات اللعبة إلى الأبد هنا في الولايات المتحدة ولديها القدرة على تغيير اللعبة في جميع أنحاء العالم”.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.