نتائج مسابقة موهبة بيبراس 2022 في السعودية
نتائج مسابقة موهبة بيبراس 2022 في السعودية

نتائج مسابقة موهبة بيبراس 2022 في السعودية

Rayan
بانوراما
Rayan21 نوفمبر 2022

نتائج مسابقة موهبة بيبراس 2022 في السعودية. في المشاركة الأولى من نوعها، شارك طلاب من 50 جنسية مقيمة داخل المملكة في تحدي ببراس مؤخرًا. وذلك بمشاركة 38 ألف طالب وطالبة من داخل وخارج المملكة. وتعلن مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” عن نتائجها في حفل رسمي برعاية الأمين العام لموهبة الدكتورة أمل الهزاع، اليوم الاثنين.

وقال بدر المجرذي، مدير إدارة المسابقات، تستهدف مسابقة ببراس موهبة طلاب التعليم العام داخل المملكة في الصفوف من الصف الثالث الابتدائي إلى الصف الثالث الثانوي. وبلغ عدد المسجلين في تحدي ببراس موهبة هذا العام 38،041 طالب وطالبة. منهم 34،843 سعوديًا من مختلف مناطق المملكة في الفئات المستهدفة. ومن بين الطلاب المسجلين من خضع للاختبار 35743 ألف طالب.

نتائج مسابقة موهبة بيبراس 2022 اضغط هنا

وأشار إلى أن تحدي ببراس شهد هذا العام مشاركة واسعة من الطلاب العرب والأجانب داخل المملكة بلغ عددهم 3198 طالبًا ينتمون إلى 50 جنسية في مختلف قارات العالم. ونوه إلى أن معظم الطلاب المسجلين هم طلاب عرب. وجاء المصريون في المرتبة الأولى بواقع 850 طالبًا وطالبة يليهم 559 طالبًا يمنيًا، ثم 496 طالبًا سوريًا، ثم 449 أردنيًا، و274 طالبًا في السودان، ثم باقي الدول العربية.

أما بالنسبة للطلاب الأجانب، فقد سجل أكبر عدد من الطلاب في باكستان، 61 طالبًا وطالبة، وتونس 55، وفلسطين 46، والهند 34، وأفغانستان 24، ولبنان 23، والولايات المتحدة 21. تحدي ببراس هو بوابة الترشيح والانضمام إلى المنتخب السعودي للمعلوماتية وتمثيل المملكة في الأولمبياد الدولي للمعلوماتية، بعد اعتماد البيبراس المدخل الرئيسي لبرنامج موهبة الأولمبي الدولي بدلاً من مسابقة موهوب.

Bibras هي مسابقة دولية يشارك فيها أكثر من مليوني طالب من أكثر من 70 دولة، وتهدف إلى تشجيع التفكير الحسابي والحاسبي بين طلاب المدارس من جميع الأعمار باستخدام مجموعة من مهارات وتقنيات حل المشكلات. يتكون اختبار Bibras Quiz من سلسلة من المشكلات القصيرة عبر الإنترنت تسمى مهام Bibras والتي يمكن حلها دون معرفة مسبقة ولكنها تتطلب تفكيرًا منطقيًا وحل أكبر عدد ممكن من المشكلات في الوقت المخصص.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.