استخراج شهادة عدم الانتساب cnas من الانترنت للضمان الاجتماعي
استخراج شهادة عدم الانتساب cnas من الانترنت للضمان الاجتماعي

استخراج شهادة عدم الانتساب cnas من الانترنت للضمان الاجتماعي

Rayan
بانوراما
Rayan21 نوفمبر 2022

يعد استخراج شهادة عدم الانتساب cnas من الانترنت للضمان الاجتماعي من أهم الخدمات التي أعلنت عنها وزارة الداخلية في الجزائر. والتي تقوم بصرف الأموال على كل مستفيد بشكل شهري، كما تتيح لكل شخص الاستفادة من التسجيل الإلكتروني.

وتهدف إلى ضمان حماية الشعب والحفاظ على اقتصاد البلاد  بالإضافة إلى جعل الناس أكثر راحة وتقليل نسبة الفقر في المجتمع ككل، وذلك لتسهيل تنقل المواطنين بين الوزارات المختلفة. أتاح الصندوق الوطني في الجزائر الحصول على شهادة عدم الانتساب بكل سهولة ودون الحاجة للذهاب إلى الدوائر الحكومية.

تهدف هذه الشهادة إلى الانتقال بين الدوائر الحكومية المختلفة أو مصلحة الدولة، حيث يمكن للناس الحصول على الشهادة من خلال فضاء هنا. وبالتالي سهلت الحكومة في المملكة على المواطن إجراء المعاملات وتقليل الازدحام في الدوائر الحكومية. مطلوب أيضًا شهادة توظيف منك، والتي تثبت أنك لا تعمل في أي مؤسسة خارجية.

استخراج شهادة عدم الانتساب cnas من الانترنت للضمان الاجتماعي

هناك العديد من الخطوات التي يجب اتباعها من أجل الحصول على شهادة الانتساب، مع ملاحظة أن الشهادة يتم استخراجها عبر فضاء الهنا، لذلك سوف نعرض لك هذه الخطوات على النحو التالي:

  • أدخل رقم الضمان الاجتماعي الخاص بك (هنا).
  • ثم اكتب الاسم باللغتين الإنجليزية والعربية.
  • ثم نضع تاريخ الازدياد.
  • أدخل بريدك.
  • اكتب رمز التحقق.
  • ثم اكتب كلمة المرور الخاصة بك.
  • أدخل رقم الهاتف الذي تريده.
  • الموافقة على جميع الشروط والأحكام لنجاح التطبيق.

يهتم الكثير من المواطنين بمعرفة كيف أعلم أنني لست تابعاً للضمان الاجتماعي، وهو من أهم الأمور التي أعلنت عنها وزارة الداخلية مؤخراً، وأيضاً من أجل رؤية المملكة لعام 2030. ويمكن معرفة أنك لست منتمياً إلى الضمان الاجتماعي، بالاتصال على الرقم “19911”، أو بالذهاب إلى أحد فروع مركز الضمان الاجتماعي والمتوفر في عدة مناطق داخل الدولة، ويمكن للشخص أن يذهب إلى هذه الفروع بسهولة.

من أجل الاستفادة من البطالة المقدمة، يجب إلغاء الضمان الاجتماعي. وهناك الكثير والكثير من الأشخاص الذين يجدون أنفسهم مرفوضين في منحة التعطل. لذلك طالبت الوكالة الوطنية بتقديم خدمة لإلغاء الانتماء للضمان الاجتماعي، وقد قاموا بذلك. للذهاب إلى أقرب سكن وإحضار المستندات التالية: وثيقة النجاح المؤقتة، وشهادة التسرب من الدراسة.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.