حقيقة وفاة الدكتور الداعية ذاكر نايك اليوم في قطر
حقيقة وفاة الدكتور الداعية ذاكر نايك اليوم في قطر

حقيقة وفاة الدكتور الداعية ذاكر نايك اليوم في قطر

Rayan
بانوراما
Rayan20 نوفمبر 2022

تصدّر خبر وفاة الدكتور الداعية ذاكر نايك مواقع السوشيال ميديا، اليوم الأحد 20 نوفمبر 2022. لكن الحقيقة أنه تم استدعاؤه للحضور وإلقاء محاضرات في افتتاح مونديال قطر 2022.

تداول رواد الإنترنت فيديوهات لـ “وصول” الداعية ذاكر نايك إلى دولة قطر، قبل يوم من انطلاق مونديال 2022. ويظهر الشيخ ذاكر نايك في مقطع الفيديو، الذي نشر قبل 4 أيام، وهو يسير إلى جانب رجال الأمن لحظة وصوله إلى قطر، التي تستعد لانطلاق مونديال العالم.

ذاكر عبد الكريم نايك، داعية وخطيب إسلامي هندي معروف، مؤسس ورئيس مؤسسة البحوث الإسلامية. وهو أيضًا مؤسس قناة السلام.

قال عدد من رواد الإنترنت بينهم صحفيون ومؤثرون، إن دولة قطر استدعت الداعية الدكتور ذاكر نايك لإلقاء محاضرات دينية لجمهور المونديال.

وفي هذا السياق، كتب فيصل الهاجري مقدم برامج على قنوات الكاس الرياضية، أن الداعية الشيخ ذاكر نايك موجود في قطر خلال فترة المونديال، وسيلقي العديد من المحاضرات الدينية طوال فترة المونديال.

كشفت اللجنة المنظمة لكأس العالم 2022، عن عدة جداريات في شوارع العاصمة القطرية الدوحة، تضمنت أحاديث نبوية مترجمة إلى اللغة الإنجليزية، لتعريف الجمهور من مختلف دول العالم بالدين الإسلامي.

كما قررت دولة قطر حظر الكحول بشكل دائم في الملاعب ومحيطها خلال مباريات كأس العالم 2022.

وأعلن الاتحاد الدولي للعبة، حظر بيع المشروبات الكحولية للجماهير في محيط الملاعب الثمانية لمونديال قطر 2022، والتي تنطلق اليوم، بعد “مناقشات” مع الدولة المضيفة.

وقال بيان صادر عن الفيفا، على موقعه الرسمي على الإنترنت، إنه “عقب المناقشات بين السلطات في البلد المضيف والفيفا، تم اتخاذ قرار للتركيز على بيع المشروبات الكحولية داخل مهرجان المشجعين والأماكن الأخرى المخصصة للجماهير والمرافق التي لديها رخصة للقيام بذلك”.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.