بداية من 2023 .. يمكنك نسيان كلمات المرور
بداية من 2023 .. يمكنك نسيان كلمات المرور

بداية من 2023 .. يمكنك نسيان كلمات المرور

Rayan
جديد التقنية
Rayan18 نوفمبر 2022

أكدت خدمة إدارة كلمات المرور الشهيرة 1Password، الجمعة، أنها ستبدأ في دعم مفاتيح المرور في أوائل عام 2023، مما يسمح للمستخدمين بتسجيل الدخول إلى مواقع الويب والتطبيقات المدعومة بدون كلمة مرور.

بدلاً من ذلك، سيتم استخدام المصادقة البيومترية على الأجهزة الموثوقة لتأكيد هويتك، وإزالة كلمات المرور من المعادلة تعني أنه لا يمكن اختراقها أو انتحالها.

قدمت Apple دعمًا لمفاتيح المرور في iOS 16 وiPadOS 16 وtvOS 16 وmacOS Ventura، باستخدام iCloud Keychain للمزامنة عبر الأجهزة لسهولة الاستخدام والتكرار.

تعمل Apple مع أعضاء FIDO Alliance، بما في ذلك Google وMicrosoft، لضمان التشغيل البيني لمفاتيح المرور، وفقًا لموقع MacRumors التقني.

وسيكون تنفيذ Apple لـ Passkeys قادرًا على العمل مع الأجهزة غير التابعة للشركة باستخدام جهاز iPhone الخاص بك لمسح رمز الاستجابة السريعة والمصادقة.

تؤكد 1Password أن تنفيذها لمفاتيح المرور يتفوق على مفاتيح النظام البيئي الفردي مثل مفاتيح Apple، حيث يمكن أن تعمل مفاتيح المرور الخاصة بـ 1Password في أي مكان يعمل به التطبيق.

وفقًا لما أوضحته الشركة، ستكون هذه الخطوة بدلاً من الاضطرار إلى الاعتماد على حلول بديلة مثل مسح رمز الاستجابة السريعة.

بالنسبة لمستخدمي 1Password المهتمين بمعرفة كيفية عمل مفاتيح المرور، قامت الشركة بإعداد عرض توضيحي على موقع الويب الخاص بهم يتطلب حساب 1Password.

كما يتطلب أيضًا أحدث إصدار من امتداد “1Password” لمتصفح Chrome من Google أو Edge من Microsoft، مع العلم أن دعم متصفحي Safari وFirefox لم يتم إصدارهما بعد.

يحتفظ 1Password أيضًا بدليل لمواقع الويب والتطبيقات التي بدأت بالفعل في دعم مفاتيح المرور، بما في ذلك: Google وMicrosoft وTwitter وeBay وBest Buy وGitHub وغيرها الكثير.

يقول 1Password إن الدعم الكامل لمفاتيح المرور سيصل إلى ملحقات المتصفح وتطبيقات سطح المكتب في أوائل عام 2023، مع دعم الهاتف المحمول لمتابعة لاحقًا.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.